الحالة
موضوع مغلق

jabour

مشرف سابق
#1
برعاية وزير الاتصالات وتقنية المعلومات ومشاركة أكثر من 1700 مطور خليجي

"منتدى مطوري البرمجيات الخليجيين 2006" يعرض أحدث تقنيات تطوير البرامج من مايكرسوفت



تحت رعاية معالي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، المهندس محمد بن جميل ملا، ينطلق منتدى "مطوري البرمجيات الخليجيين 2006" Gulf Developers Conference 2006 (GDC'06) في دورته الثانية والذي تنظمه مايكروسوفت العربية في الفترة من 19 إلى 21 مارس 2006 بمدينة الرياض، والذي تعرض فيه الشركة الجيل الجديد من تقنياتها في مجال الخوادم والتطبيقات وأمان نظم المعلومات وقواعد البيانات، بالاضافة إلى تقنيات التطوير الحديثة.

وسيسبق افتتاح المنتدى عقد ندوة للتعريف بمنتج "مايكروسوفت إس كيو إل سيرفر 2005" Microsoft SQL Server 2005 والذي تم تدشينه في نوفمبر من العام الماضي، وسيتم من خلالها تقديم شرح متكامل للخصائص المتقدمة لهذا البرنامج والتي تجعله بيئة آمنة يمكن الاعتماد عليها لاستضافة البيانات الحساسة والتطبيقات التحليلية للشركات. كما ستقوم مجموعة من المطورين الذين شاركوا في تطوير البرنامج بتوضيح كيفية عمل "إس كيو إل سيرفر 2005" SQL Server 2005 على "محرك قواعد البيانات العلائقية" Relational Database Engine، وعلى "منصة العمل الذكية" Business Intelligence Platform ، وكيفية التعامل مع البيانات بسهولة واحترافية.

إلى هذا ويعتبر منتدى مطوري البرمجيات الخليجيين 2006 حدثاً مهماً تقدم فيه مايكروسوفت العربية رؤيتها إزاء صناعة تطوير البرمجيات، وتقنياتها القادمة الرئيسية، سواء التي لم تُـدَشَّـن بعد، أو تلك التي مازالت تحت التطوير. وسوف تتطرق جلسات المنتدى إلى الخصائص الجديدة التي تمت إضافتها لبعض تقنيات مايكروسوفت مثل "إس كيو إل سيرفر2005" SQL Server 2005، و"ويندوز فيستا" Windows Vista، و"فيجوال استديو 2005" Visual Studio 2005، و "بيزتوك سيرفر 2006" BizTalk Server 2006 ، وكيفية استخدام هذه التقنيات لبناء تطبيقات متكاملة، آمنة، وذات أداء عالي للربط بين أنظمة المعلومات والاشخاص والمعلومات بعضها ببعض. ومن المتوقع أن يشارك في هذا المنتدى أكثر من 1700 من المتخصصين في تقنية المعلومات في السعودية ودول الخليج، لتبادل الخبرات والمعرفة مع الخبراء العالميين، بالاضافة إلى التفاعل مع نخبة من كبار مطوري البرمجيات في مايكروسوفت.

وعن أهمية هذا الحدث بالنسبة لمجتمع المطورين في منطقة الخليج، قال مصطفى يونس، مدير التسويق بمايكروسوفت العربية: "لمواجهة العديد من التحديات التي تواجهها المؤسسات والشركات اليوم في إدارة البيانات والسرعة في اتخاذ القرارات الخاصة بإدارتها، يجب على مدراء تقنية المعلومات رفع مستوى البنية التحتية، وتقليص الميزانية في نفس الوقت، كما يتعين على مطوري البرمجيات، من جانب آخر، التحلي بأعلى مستوى من الإنتاجية والمرونة لسد الاحتياجات المتزايدة في بيئة تقنية المعلومات".

وأضاف يونس موضحاً أن "منتدى مطوري البرمجيات الخليجيين 2006 يعقد للسنة الثانية على التوالي تتويجاً لجهود مايكروسوفت العربية في دعم المتخصصين في تقنية المعلومات، وذلك من خلال إثراء خبرات المطورين في المملكة ودول الخليج العربي. وأود الإشارة إلى أننا حرصنا على حضور طلاب كليات التقنية مجاناً لإثراء خبراتهم ومعارفهم بصورة عملية".

يشار إلى أن منتدى مطوري البرمجيات الخليجيين 2006، والذي تنظمه مايكروسوفت العربية على مدار ثلاثة أيام متتالية، سوف يشهد مشاركة مجموعة كبيرة من كبريات شركات تقنية المعلومات في المملكة ومنطقة الخليج بشكل عام، ومنها "معهد نيوهورايزن للتدريب"، و" كمبيوتر أسوشيتس"، و "أم أس أن" العربية، وقناة "سوبر تك" المتخصصة في شئوون التقنية والتي انطلق البث التجريبي لها مؤخراً.
 

الحالة
موضوع مغلق

أعلى