الحالة
موضوع مغلق

امير الظلام

عضو ذهبي
التسجيل
7/2/06
المشاركات
736
الإعجابات
35
#1


صباحكم ورد

وكل أسبوع وكل يوم وكل ساعة وكل دقيقة
وكل ثانية

المهم كيف أصبحتوا عساكم طيبين

الحمد لله

طبعاً الواحد يقوم من النوم يكون رايق
:mad: :mad: :mad: . . .
صح ولا لا المهم أنا عليه اللي رايقين

غير كذا الله يعينهم وبعدين الواحد يقوم بيفطر
:333: :333: :333:
المهم أنا أركز على القهوة وأقول كل واحد لازم يركز على القهوة

منقووووول:wow: :wow: :wow: :wow:
ركز على القهوة وليس الكوب
من التقاليد العجيبة في الجامعات والمدارس الثانوية الأمريكية أن خريجيها يعودون اليها بين الحين والآخر في لقاءات لم شمل« منظمة ومبرمجة فيقضون وقتا ممتعا في مباني الجامعات التي تقاسموا فيها القلق «والشقاوة والعفرتة«، ويتعرفون على أحوال بعضهم البعض: من نجح وظيفيا ومن تزوج ومن أنجب.. وفي إحدى تلك الجامعات التقى بعض خريجيها في منزل أستاذهم العجوز، بعد سنوات طويلة من مغادرة مقاعد الدارسة، وبعد أن حققوا نجاحات كبيرة في حياتهم العملية ونالوا أرفع المناصب وحققوا الاستقرار المادي والاجتماعي..
وبعد عبارات التحية والمجاملة طفق كل منهم يتأفف من ضغوط العمل والحياة التي تسبب لهم الكثير من التوتر.. وغاب الأستاذ عنهم قليلا ثم عاد يحمل أبريقا كبيرا من القهوة، ومعه أكواب من كل شكل ولون: صيني فاخر على ميلامين على زجاج عادي على كريستال على بلاستيك.. يعني بعض الأكواب كانت في منتهى الجمال تصميما ولونا وبالتالي باهظة الثمن، بينما كانت هناك أكواب من النوع الذي تجده في أفقر البيوت، وقال لهم الأستاذ: تفضلوا، كل واحد منكم يصب لنفسه القهوة.. وعندما صار كل واحد من الخريجين ممسكا بكوب تكلم الأستاذ مجددا: هل لاحظتم ان الأكواب الجميلة فقط هي التي وقع عليها اختياركم وأنكم تجنبتم الأكواب العادية؟ ومن الطبيعي ان يتطلع الواحد منكم الى ما هو أفضل، وهذا بالضبط ما يسبب لكم القلق والتوتر.. ما كنتم بحاجة اليه فعلا هو القهوة وليس الكوب، ولكنكم تهافتم على الأكواب الجميلة الثمينة، وعين كل واحد منكم على الأكواب التي في أيدي الآخرين.. فلو كانت الحياة هي القهوة فإن الوظيفة والمال والمكانة الاجتماعية هي الأكواب.. وهي بالتالي مجرد أدوات ومواعين تحوي الحياة.. ونوعية الحياة (القهوة) هي، هي، لا تتغير، وبالتركيز فقط على الكوب نضيع فرصة الاستمتاع بالقهوة..
وبالتالي أنصحكم بعدم الاهتمام بالأكواب والفناجين والاستمتاع بالقهوة. هذا الأستاذ الحكيم عالج آفة يعاني منها الكثيرون، فهناك نوع من الناس لا يحمد الله على ما هو فيه، مهما بلغ من نجاح، لأن عينه دائما على ما عند الآخرين.. يتزوج بامرأة جميلة وذات خلق ولكنه يظل معتقدا ان فلان وعلان تزوجا بنساء أفضل من زوجته.. يجلس مع مجموعة في المطعم ويطلب لنفسه نوعا معينا من الأكل، وبدلا من ان يستمتع بما طلبه يظل ينظر في أطباق الآخرين ويقول: ليتني طلبت ما طلبوه.. وهناك من يصيبه الكدر لو نال زميل ترقية أو مكافأة عن جدارة واستحقاق.. وهناك مثل انجليزي يقول ما معناه «إن الحشيش دائما أكثر خضرة في الجانب الآخر من السور«، أي ان الإنسان يعتقد ان حديقة جاره أكثر جمالا، وأمثال هؤلاء لا يعنيهم أو يسعدهم ما عندهم بل يحسدون الآخرين.
 

Azharo

عضوية الشرف
التسجيل
14/9/05
المشاركات
1,478
الإعجابات
61
الإقامة
Palestine
#2
صدقت يا امير الظلام

ولكن بالنسبة لي فموضوع الكوب او الفنجان مهم وضروري أغيره كل فترة لأني بزهق منه

اشكرك
 

Jacky

طبيب بشري
التسجيل
31/10/03
المشاركات
2,057
الإعجابات
7
الإقامة
بلاد الله الواسعة
#3
بالفعل عبرة لمن اراد ان يعتبر .......
شكرا لك
 

lllBassam80lll

عضوية الشرف
التسجيل
21/2/04
المشاركات
4,568
الإعجابات
203
#4
بارك الله بك ياعسل بالفعل موضوع رائع وعبرة ...
 

امير الظلام

عضو ذهبي
التسجيل
7/2/06
المشاركات
736
الإعجابات
35
#5
اقتباس من: Azharo
صدقت يا امير الظلام

ولكن بالنسبة لي فموضوع الكوب او الفنجان مهم وضروري أغيره كل فترة لأني بزهق منه

اشكرك
حياك رب الخلق يا أختي أزهاروا

والله يعينك إن كان تغيري كل فترة كوب وليه تزهقين
:sterb116: :sterb116: :sterb116:
منه يعني :333: :333: :333:


عشان سبب معين ولا المزاج يحب التغيير ؟؟؟؟؟؟؟


ههههههههههههههههه


جزاك الله ألف خير
 

Azharo

عضوية الشرف
التسجيل
14/9/05
المشاركات
1,478
الإعجابات
61
الإقامة
Palestine
#6
ما بتعرف يا امير انه تغيير الوجوه رحمة

بعدين دة مزاج

 

امير الظلام

عضو ذهبي
التسجيل
7/2/06
المشاركات
736
الإعجابات
35
#7
اقتباس من: Azharo
ما بتعرف يا امير انه تغيير الوجوه رحمة

بعدين دة مزاج

أسعد الله صباحك بمليون خير

وستمية ألف بركة
ههههههههههههههههههههههههههههههه

:wow: :wow: :wow:

معاكي حق والله إنه تغيير الوجه بركة

لكن مو كل الوجيه سواسية

خذي الحذر مو كل طير ينأكل لحمه

عسى بس تكوني من الناس اللي بتعرف تختار


الله يوفقك دنيا وآخره
 

امير الظلام

عضو ذهبي
التسجيل
7/2/06
المشاركات
736
الإعجابات
35
#8
صباحكم ورد ومصبح بمليارات البركات

عسى يكون صباحكم طيب اليوم

. . .
مشكور أخوي جاكي إنته وأخوي بسام

الله لا يحرمنا من طلتكم البهيه
 

MoonMan

عضوية الشرف
التسجيل
18/1/05
المشاركات
4,302
الإعجابات
179
#9
شكرا لك أخي الكريم على الموضوع القيم


و لكن أتمنى أن تهتم بالأخطاء الاملائية .. ولو لمره واحده ^_^


هههههههه


لك تحياتي ..
 

امير الظلام

عضو ذهبي
التسجيل
7/2/06
المشاركات
736
الإعجابات
35
#10
اقتباس من: MoonMan
شكرا لك أخي الكريم على الموضوع القيم


و لكن أتمنى أن تهتم بالأخطاء الاملائية .. ولو لمره واحده ^_^


هههههههه


لك تحياتي ..
ابشر ولا يهمك يا سيدي

ولك تؤمر أخي مون مان
 

يسعد صباحك

عضوية الشرف
التسجيل
29/7/05
المشاركات
21,626
الإعجابات
4,016
#11
جميييييييييييييييل جداااااااااااااااااا

الله يبارك فيك بس انت كيف والله شكلك على كوووب من عام الفيل

هههههههههههههههههههه

تقبل تحياتي0
 

امير الظلام

عضو ذهبي
التسجيل
7/2/06
المشاركات
736
الإعجابات
35
#12
شكرا أخويه أيمن على الدعابة الحلوه هذي

وأزيدك من الشعر بيت يقول المثل قديمك نديمك ولو الجديد أغناك


ههههههههههههههههههههه
 

احلام2006

عضو مشارك
التسجيل
20/8/06
المشاركات
80
الإعجابات
5
#13
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه طيب أمير موضوع ممتاز والله
ويقول المثل (خير الامور الوسط )فهمتها ههههههههههههههههههههههههههههه
تحياتي
 

نعوووومة

عضـو
التسجيل
15/11/06
المشاركات
3
الإعجابات
0
#14
. . هلا مشكور اخوي علي الموضوع الحلو ويعطيك العافية. .
 

نعوووومة

عضـو
التسجيل
15/11/06
المشاركات
3
الإعجابات
0
#15
:1359: :1359: تسلم يا امير الظلام وكلك على بعضك ذووووووووووووووووووووووووووووق:1359: :1359:
 

intelboard

عضو محترف
التسجيل
18/2/06
المشاركات
576
الإعجابات
78
#16
فعلا أخي معك حق وبارك الله فيك
 

mirror

موقوف
التسجيل
27/12/05
المشاركات
164
الإعجابات
0
#17
thanks alot
 
الحالة
موضوع مغلق

أعلى