ما الجديد
الحالة
موضوع مغلق

فاكر

عضـو
الإعجابات
0
ورحمه الله وبركاته
بسم الله الرحمن ارحيم
وبه نستعين

عند تشغيل الجهاز يتم تحميل هارد ديسك وهمى بحيث لا يرى الهارد ديسك الحقيقى فقمت بتغيير المستر بوت ريكورد على أساس انة فيروس بدء التشغيل فنجت التجربة وقام الجهاز برؤية الهاردديسك الحقيقى ولكن لا يرى سوى دريف واحد أو بارتيشن واحد وهو c السى فقط وأختفت بقية أجزاء أو دريفات الهارد ديسك وكان مجموهم ثمانيى بارتشينات وهم c , d , e, f, g, h,i ,j فقمت بعمل فرمتة للدريف c على أساس أن تحل المشكلة وتظهر بقية الدريفات ولكن دون جدوى وعادت المشكلة من جديد وأصبح الجهاز لا يرى سو الهارد ديسك الوهمى وعندما أشغل الجهاز عن طريق ديسك بد التشغيل start up disk تظهر رسالة تنبة على وجود فيروس بالدريف c وانا لا يوجد ويندوز محمل على الجهاز وليس لدى برنامج فيروس محدث والمشكلة الأن أن الجهاز عند بدء التشغيل لا يرى الهارد الحقيقى وأختفاء أجزاء القرص الصلب ( البارتشينات ) ما الحل ؟ ماذا أفعل ؟
كيف أعيد الهارد ديسك ألى حالة السابقة وأنقاذ ما كان علية من بينات ؟

MoonMan

عضوية الشرف
الإعجابات
179
رحمة الله وبركاته

تحياتي الطيبة

أخي الكريم ..

أرجو أن تكون أكثر تفصيلا في مشكلتك .. ما هي مواصفات جهازك .. و نوع الهارد ديسك ؟؟؟

من خلال قراءتي لمشكلتك لدى احساس ان الهارد ديسك سعة 160 جيجا ... هل هذا صحيح ؟؟؟

انا انتظر ردك .. حتى أستطيع مساعدتك

تقبل تحياتي ..

shoOk

الوسـام الذهبي
الإعجابات
64
hello faker
would u plz give us some info about the windows
if u have more than one os
hard capacity
etc

remeber :Win9x systems cannot see NTFS partitions.

regards

فاكر

عضـو
الإعجابات
0
ورحمه الله وبركاته
أخى moonman
و shooka
شكرا على ردودكم
وبالنسبة للهارد سعة 80 جيجا والمشكلة حدثت فجأة وللعلم الهارد معى منذ فترة ليس قليلة وليس كثيرة
فما الحل
أخى شكرا على ردك ولكن الهارد لا يتعرف ألى على c وأذا قمت بتوصيلة بأى جهاز أخر لا يرى سوى c فكيف أظهر الدريفات لأنها تحتوى على بيانات مهمة
وعند تحميل Disk Start up
ينتهي بهذا السطر
Microsoft RamDrive Verion 3,0 Virtul Disk D:
وشكرا جزيلا

MoonMan

عضوية الشرف
الإعجابات
179

أخي الكريم ..

أتمنى أن تكون في أحسن حال ..

اذا كنت تستعمل اسطوانة الـ Hiren's Boot Cd .. فمن الممكن أن تواجه الرساله المذكورة :

Microsoft RamDrive Verion 3,0 Virtul Disk D

فالحل هنا أن تستخدم اسطوانة Bootable عادية و لتكن Win98 Startup

بهذه الطريقة سوف تستطيع الدخول على الـ Dos .. ومن هنا تبدأ الكشف على الهارد ديسك بأحد البرامج المشهورة في ذلك

بعد ذلك ..

أنصحك باستعمال برنامج :

Norton Disk Doctor

واذا وجد أن هناك خطأ في الـ Master Boot Record فسوف يقوم باصلاحه

بالاضافه الى أنه سقوم بالبحث عن الـ Dos Drives والتي قد تكون موجوده ولكن بها مشكلة

و سيحاول استعادتها

انا في انتظار ردك ..

مع تحياتي .. ;)

Egy_7aker

عضوية الشرف
الإعجابات
386
بالاضافة الى ما قام بة الاخوة
يجب ضبط الكابلات جيدا و الخاصة بالهاردسك و التاكد من اعدادات البيوس انها على وضع lnb و اصلاح الماستر بوت ريكورد ..............جرب ذلك و لن تندم :)

فاكر

عضـو
الإعجابات
0
ورحمه الله وبركاته
مشكوووووووووور على ردودكم ومساعتدتكم وسأقوم بمحاولة حل المشكلة ببرنامج PartitionMagic
وشكرا مرة أخرى وجزاكم الله كل خير

MoonMan

عضوية الشرف
الإعجابات
179
ونحن في انتظار ردك

مع تحياتي ...

ArabianHeart

عضو مشارك
الإعجابات
18
مشاركة: أرجو أرجو أرجو المساعدة ضرورى جدا عضو جديد أفيدونى وشكرا

في حال عدم نجاح تجارب الأعضاء أنصحك بتجربة الهارديسك على جهاز كمبيوتر آخر و تقوم بأعادة الهارديسك قطعة واحدة و من ثم أعد تقسيمه و جربه على جهازك

الحالة
موضوع مغلق

أعلى