الحالة
موضوع مغلق

jabour

مشرف سابق
#1
ينصح خبراء التجميل بتعاطى مادة "بيوتين" التى تعرف بفيتامين الجمال، للتمتع ببشرة حيوية ناعمة وصافية وشعر كثيف وسليم. وأوضح هؤلاء أن هذه المادة هى إحدى مشتقات مجموعة فيتامينات ( ب )، وهى مادة مهمة وحيوية لسلامة جهاز المناعة، وعمليات أيض الكربوهيدرات والبروتينات والدهون.



إضافة إلى كونها أساسية وضرورية لنمو وسلامة الشعر ومنع ظهور الشيب وتساقط الشعر, إلى جانب أهميتها فى المحافظة على نعومة الجلد وصحته وسلامة الجهاز العصبي. وقال الأطباء أن نقص البيوتين يسبب ضعف العضلات والألم والشعور بالوخز, والتعب والإرهاق ونقصان الشهية, كما قد تتصاحب مع الأكزيما والقشرة وتساقط الشعر, إضافة إلى بعض المشكلات الجلدية واضطرابات القلب وإصابات الرئة وفقر الدم ( الأنيميا), والإجهاد و التشوش والارتباك والكآبة والدوخة, وتحول لون اللسان. ويرى هؤلاء أن العلاج بجرعة 20 ميكروغرام من البيوتين, تؤخذ يوميا لمدة عشرة أيام بالحقن فى العضل, قد يساعد على تعافى الآفات الجلدية عند حوالى 90 فى المائة من الأطفال الرضع المصابين بالتهاب الجلد الدهني, كما ويمكن تناول البيوتين عن طريق الفم بجرعات 400 ميكروغرام, يوميا لمدة 8 - 12 أسبوعا, أو 600 ميكروغرام يوميا لحوالى 6 - 8 أسابيع, لمعالجة بثور الشباب والأكزيما الدهنية. وأشار الأطباء إلى أن المستحضرات الجلدية من البيوتين من كريمات ومراهم تستخدم مرة واحدة يوميا، أما شامبوهات الشعر المحتوية على 0.25 - 1 فى المائة من تلك المادة, ففعالة فى تقليل تساقط الشعر عند الرجال إذا تم استخدامها ثلاث مرات أسبوعيا. ومن أهم المصادر الغذائية التى يتوافر فيها البيوتين, نخالة الأرز والشعير والشوفان والقمح الكامل والبازيلاء والعدس والمشروم والجوز والقرنبيط والأرز الأسمر.

كيف تحافظين على نعومة بشرتك
وسط برد الشتاء الشديد تبقى بشرة الوجه وحدها بدون حماية بينما ينعم الجسم بالدفء بفضل الملابس الثقيلة التى ترتدينها .. وهنا تلعب مستحضرات التجميل وكريمات الترطيب دورها فى مقاومة البرد والحفاظ على البشرة. لكن يجب على كل فتاة أن تعرف طبيعة بشرتها وما نوعيتها حتى يمكنها معرفة سلاح مقاومة جفافها وتشققها وحمايتها من سطوة برودة الطقس، فالبشرة الدهنية تحتاج إلى عناية خاصة جداً خصوصاً إذا كان بها بثور أو حبوب.. وخبراء التجميل يقولون لصاحبات هذه البشرة أن عملية تنظيفها صباحاً ومساءاً عملية فى غاية الأهمية، وعلى كل صاحبة بشرة دهنية أن تقوم باستخدام منظف مناسب يتحكم فى إفراز الدهون وجل مناسب لتنظيف البشرة وإزالة الدهون المتراكمة والخلايا الميتة حتى يتحقق التوازن المثالى للبشرة.
أما البشرة الجافة فهى أكثر حساسية وتعانى من المتاعب خلال الشتاء إذا لم تجد العناية الكافية لذا فإن أصحاب البشرة الجافة عليهن استخدام السائل اللبنى الخفيف فى تنظيف البشرة حتى لا يزيد جفافها بل أنه يساعد على تجديد البشرة كما يمكن استخدام مقشر البشرة الذى يقوم بتقشير الخلايا الميتة التى تسبب التجاعيد المبكرة. ودائماً حاولى صديقتى أن تضعى الكريم المرطب على بشرتك لأن جفاف البشرة سبب رئيسى فى ظهور التجاعيد، ويفضل أن يستخدم قبل وضع المكياج بالنسبة للبشرة الجافة لتقليل نسبة جفافها. وإذا كنت تعانين من إحدى أمراض الحساسية، فاحذري الجو البارد، لأن درجات الحرارة المنخفضة تشجع ظهور نوع معين من الحساسية التى تعرف بـ"أرتيكاريا البرد" .. هذا ما نبه إليه الأطباء فى الأكاديمية الأمريكية للحساسية والربو والمناعة.

وأوضح هؤلاء أن هذه الحالة من الحساسية تظهر على شكل طفح كبير، وتؤثر على شخص واحد من كل أربع أمريكيين، لمرة واحدة على الأقل فى الحياة. وفسّر الباحثون أن التغير السريع فى درجات الحرارة يسبب ظهور طفح أحمر مثير للحكة وانتفاخات شاحبة على الجلد، وذلك من خلال تحفيز الطبقات العليا فى البشرة على إنتاج مادة الهيستامين المسؤولة عن تفاعلات الحساسية فى الجسم،والمسببة لأعراضها. وأشار الأطباء إلى أن مثل هذه الحالات تعالج عادة بالأدوية المضادة الهيستامين التى تعطل نشاط هذه المادة فتمنع ظهور الحساسية.
 

zidan10

عضو ماسـي
#2
مشكور بارك الله فيك
 

Jacky

طبيب بشري
#3
شكرا لك اخي jabour وهي ما ظل للسيدات اي حجة لعدم زيارة المنتدى الطبي
 

lllBassam80lll

عضوية الشرف
#4
الف شكر ياعسل على المعلومات القيمة والمفيدة ودمت لنا بالف خير
 

jabour

مشرف سابق
#5
your welcome my dears any time
 
الحالة
موضوع مغلق

أعلى