الحالة
موضوع مغلق

zidan10

عضو ماسـي
التسجيل
23/9/05
المشاركات
1,085
الإعجابات
13
#1
استعمل الإغريق والرومان والفرنسيين واليابانيين خل التفاح منذ آلاف السنين كدواء وكنوع من المقبلات الغذائية باعتباره منتوج طبيعي خال من الوحدات الحرارية مصنوع من التفاح, الذي هو أفضل الفواكه من الناحية الصحية مثلما يذكر أخصائيو التغذية.
وفي بحث طبي- غذائي كانت العبارة التالية "إذا أردت أن تصل إلى عمر متقدم تعيشه بسعادة وفي صحة جيدة... اتبع الطريقة التالية التي تنصح بها إحدى الجدات. ذوب ملعقة صغيرة من خل التفاح وملعقة أخرى من العسل في كوب ماء واشربه أثناء تناولك الطعام ثلاث مرات في اليوم فتبقى نشيطا ومتيقظا وفي حالة حسنة مدى الحياة"...هذه نصيحة إحدى الجدات لكن ماذا يقول أخصائيو التغذية؟.
القاعدة الشائعة في هذا الباب هي أنه لا تكتمل خزانة المطبخ الصحي إلا باحتوائها لخل التفاح لما له من قدرة على التنظيف وقتل الجراثيم والبكتيريا الضارة. ومن الفوائد الصحية هي أن خل التفاح يسهل عملية الهضم ويحمي الأمعاء وله مفعول ايجابي في التخفيض من نسبة الكولسترول السيئ LDL والتخلص من "السيلوليت" ويساعد على التنحيف ويمنع تصلب الشرايين ويحافظ على نقاوة الدم و نظافته وهو ينشط الذاكرة ويهدئ الأعصاب ويستعمل في حالات التهاب المفاصل الحساسية والإمساك والسعال والرشح والصداع والربو والحروق الخفيفة والأمراض الجلدية والتعرق الليلي والحروق ودوالي الساق وألام الساقين والكولسترول ومشاكل الجهاز الهضمي والسعال وصعوبة التنفس.
كما يحفظ الشعر من التساقط و يخلص فروة الرأس من الجراثيم المتسببة في تكون القشرة, وهو يساعد على تليين البشرة الجافة والحساسة وهو مفيد لعلاج تقصف الاظافر...
 

Jacky

طبيب بشري
التسجيل
31/10/03
المشاركات
2,057
الإعجابات
7
الإقامة
بلاد الله الواسعة
#2
شكرا لك صديقي على مساهماتك الحلوة في المنتدى الطبي
 

lllBassam80lll

عضوية الشرف
التسجيل
21/2/04
المشاركات
4,568
الإعجابات
203
#3
الف شكر ياعسل على المعلومات القيمة والمفيدة ودمت لنا بالف خير
 

abdoali232

عضو ماسـي
التسجيل
16/10/05
المشاركات
1,288
الإعجابات
87
العمر
38
#4
1000 شكر
 

المأثور

عضو مميز
التسجيل
11/7/03
المشاركات
204
الإعجابات
0
#5
مشكووووووووووووووووووووووووووووووووووور
 
الحالة
موضوع مغلق

أعلى