الحالة
موضوع مغلق

zidan10

عضو ماسـي
التسجيل
23/9/05
المشاركات
1,085
الإعجابات
13
#1
لماذا إذا تضايق شخص يبحث عن الحلويات والأغذية السكرية؟ لماذا يعاني البدناء عند تعكر أمزجتهم من مشكلة الذهاب للمطبخ للبحث عن أي شيء، ويحسون برغبة ملحة لالتهام أي شيء وينسون كل برامج الريجيم التي تعبوا من أجلها؟
بالتأكيد أن الكثير من البنات يؤكدن أن الكاكاو يجلب الراحة والسعادة، نعم تسبب السكريات نوعا من الراحة خلال الـ20 دقيقة الأولى ثم يتلوها سوء للحالة النفسية، والسبب في ذلك أن الكاكاو يحتوي على نوعاً من الأحماض الأمينية وهو جزء من البروتين اسمه التربتوفان، وهذا الحمض يحسن المزاج فعلا، وهو موجود أيضا في الجبن الأبيض والموز والتمر والديك الرومي بمستويات أعلى من كثير من الأغذية، المهم أن السكريات هي التي تستحث امتصاصه ونقله للدماغ، لهذا عندما نأكل سكريات نحس براحة لأن هذا الحمض الأميني الطيب قد وصل إلى أدمغتنا، وهذا ليس معناه أن نفطر موزا ونتغدى ديكاً رومياً ونتعشى جبناً وتمراً، فالاعتدال مطلوب والزيادة لا تؤدي إلى فائدة أكبر.
هناك مركب آخر اسمه الدوبامين وهو يصنع أيضا من حمض أميني آخر اسمه التيروسين الذي يحتاج إلى فيتامينات لإطلاقه مثل فيتامين ب12 وحمض الفوليك، ويوجد هذا الحمض الأميني في اللوز والأفوكادو والموز والجبن الأبيض والفاصوليا والفول السوداني وبذر القرع، والسمسم.


تحياتي
 

Jacky

طبيب بشري
التسجيل
31/10/03
المشاركات
2,057
الإعجابات
7
الإقامة
بلاد الله الواسعة
#2
بارك الله فيك ....وخلينا نشوفك على طول في المنتدى الطبي
 

zidan10

عضو ماسـي
التسجيل
23/9/05
المشاركات
1,085
الإعجابات
13
#3
العفو مشرفنا الكريم جاكي تسلم على المرور


تحياتي
 
الحالة
موضوع مغلق

أعلى