الحالة
موضوع مغلق

jabour

مشرف سابق
التسجيل
10/9/04
المشاركات
4,907
الإعجابات
43
#1
كشفت شركة صن خلال أعمال مؤتمر المصادر المفتوحة عن مُبادرة OpenSPARCTM وهي مشروع المصادر المفتوحة لمعالج T1 الذي ابتكرته صن مايكروسيستمز، كما أعلن وجوناثان شفارتز، الرئيس ورئيس العمليات بشركة صن العالمية أن المعالج الجديد سيتم ترخيصه تحت بيئة الرخصة العمومية العامة (التي تُعرف اختصاراً في الإنجليزية باسم GPL).
وأضاف أن التقنية المملوكة إما أن ترتقي بالشركات إلى الأعلى أو أن تهبط بها إلى الأسفل مشيرا إلى أن الشركة توسع فرصها للتواجد في الأسواق من خلال فتح مصادر كافة مجموعتنا من البرمجيات بطريقة مطردة، ابتداءاً من نظام التشغيل سولاريس Solaris ووصولاً إلى أدوات تطوير جافا؛ ونحن اليوم نخطو خطوة أخرى نحو الأمام من خلال فتح مصادر أرقى معالج مصغر مبتكر في العالم تحت بيئة الرخصة العمومية العامة. إن إتاحة المزيد من الخيارات لعملائنا ودفع مسيرة الابتكارات بين المطورين إنما يعزز فرصنا الاقتصادية ويفرض على منافسينا أن يتنبهوا إلى أننا نواصل مسيرتنا نحو الأمام بعزيمة لا تضاهى.
ومن جانبه قال كريس كورنيليوس، المدير العام لصن مايكروسيستمز في الشرق الأوسط أن توفير القدرات على تطوير تطبيقات نظم التشغيل سيمكن سوق الشركات الذي يشهد توسعاً لافتاً في الشرق الأوسط من دفع المسيرة نحو الحوسبة الشبكية الحقيقية والاستفادة من المزايا الكامنة وأضاف لقد سجلنا نمواً لافتاً في سوق الشركات الصغيرة والمتوسطة في الشرق الأوسط، وأننا نأمل أن نحفز هذا النمو أكثر فأكثر من خلال برمجيات المصادر المفتوحة".
كما كشفت صن أيضا النقاب عن SolarisTM Trusted Extensions والرامية إلى توسعة أنظمة التشغيل الأكثر تقدماً وأمناً من أجل توفير طبقة إضافية من المنظومة الأمنية المساوية لتلك المعتمدة في الحكومات دون التأثير في الأدائية. وتوفر SolarisTM Trusted Extensions المبنية على نظام التشغيل Solaris 10 مزايا أمنية عادة ما تقتصر على المنظمات والهيئات ذات الطبيعة الأمنية الخاصة، حيث أضحت الآن متاحة لكافة المؤسسات والهيئات التي تحتاج إلى مستويات فائقة من الحماية.
 

Lattakia

عضو محترف
التسجيل
4/9/04
المشاركات
570
الإعجابات
121
الإقامة
بوابة داماس
#2
Thanx Brother
 

jabour

مشرف سابق
التسجيل
10/9/04
المشاركات
4,907
الإعجابات
43
#3
your welcome my dear Lattakia any time
 
الحالة
موضوع مغلق

أعلى