ما الجديد
الحالة
موضوع مغلق

jabour

مشرف سابق
التسجيل
10/9/04
المشاركات
4,907
الإعجابات
43
#1
ابتكر بروفيسور أميركي برمجة تستطيع التنبؤ استباقيا، استنادا على عدة بارامترات، إذا كان الفلم السينمائي سيحقق نجاحا أم فشلا. ويدعى البروفيسور "رامش شردا" من جامعة أوكلاهوما الحكومية، وعرض نظامه الأوتوماتيكي بعد عمل دام 7 سنوات لتحليل 800 فلم سينمائي. وتشير نتائج دراسته الى أنه بالإمكان إعطاء التقييم النهائي حول صحة الفلم التجارية اعتماداً على البيانات المتوفرة قبل البدء بالتقاط مشاهده. على المستوى المالي، ستسمح البرمجة، في حالة فعاليتها الحقيقية، لمنتجي الأفلام بتجنب دفع ملايين الدولارات كاستثمارات في أعمال سينمائية فاشلة.
وترتكز البرمجة على 7 مغيرات، ألا وهي تقييم الفلم من اللجنة المختصة، والمنافسة المحتملة مع الأفلام الأخرى، وقوة أداء الممثلين، ونوع الفلم، وتأثيراته الخاصة وعدد الصالات السينمائية التي سيعرض بها. وعند إدخال كل هذه المعطيات، تنسب البرمجة الى الفلم أوتوماتيكياً تصنيفاً تتراوح درجته ما بين "فلوب" (أرباح أقل من مليون دولار) و"بلوك باستر" (أرباح تتعدى 200 مليون دولار).
ويفيد البروفيسور أن برمجته تعطي دقة بنسبة 37 في المئة، بينما تخطيء في ثلاث من أصل أربع حالات لكن باختلاف درجة تصنيف واحدة. وأثار الابتكار اهتمام هوليود التي تريد تعميق البحوث، في هذا المجال.
 

Lattakia

عضو محترف
التسجيل
4/9/04
المشاركات
570
الإعجابات
121
الإقامة
بوابة داماس
#2
Thanx Brother
 

jabour

مشرف سابق
التسجيل
10/9/04
المشاركات
4,907
الإعجابات
43
#3
your welcome my dear Lattakia any time
 
الحالة
موضوع مغلق

أعلى