الحالة
موضوع مغلق

jabour

مشرف سابق
التسجيل
10/9/04
المشاركات
4,907
الإعجابات
43
#1
افادت دراسة ميدانية ان الكمبيوتر الجديد ب100 دولار الذي تم إطلاقه خلال القمة العالمية لمجتمع المعلومات 2005 التي عقدت في تونس ضمن مبادرة "حاسوب محمول لكل طفل" لن يتم تسويقه في تونس.
واوضحت الدراسة التي اجرتها الجمعية التونسية للتعليم العمومي والإعلامية ان المؤسسات التربوية والتعليمية التونسية لن تستخدم هذا الكمبيوتر لانه لن يقدم الاضافة المطلوبة لنشر الثقافة الرقمية والتحكم في تكنولوجيات المعلومات والاتصالات الحديثة للتلاميذ والطلبة التونسيين.
وأضافت أن مؤسسات المنظومة التربوية والتعليمية في تونس مجهزة حاليا باجهزة كمبيوتر تفوق طاقتها بخمسة أضعاف الكمبيوتر المحمول الموجه للاطفال بسعر قدره 100 دولار والذي يعد ارخص جهاز كومبيوتر محمول يتم انتاجه في العالم حتى الان والذي سيبدأ تسويقه بالجملة العام المقبل بانتاج مابين 100 و 150 مليون وحدة.
وقالت ان عملية تحديث النظام التعليمي والتربوي في تونس شهدت نقلة نوعية العام الماضي بعد قيام وزارة التربية والتكوين باستثمار (نحو 27 مليون دولار) لشراء تجهيزات ومواد لقطاع الإعلامية وهو ما يمثل50 في المائة من اجمالي الميزانية التي تم رصدها لهذا الغرض.
وذكرت ان السنة الحالية ستشهد تعزيز هذا التوجه بانفاق 24 في المائة اضافية من هذه الميزانية قصد تحقيق الهدف الاستراتيجي الرامي الى تغطية جميع المؤسسات التعليمية والتربوية التونسية بتجهيزات الإعلامية وتقنيات البيانات والمعلومات بحلول سنة 2009.
وكان الباحث الامريكي نيكولاس نيغروبونتي قد اوضح خلال قمة تونس لمجتمع المعلومات في نوفمبر الماضي ان مبادرة اطلاق الكمبيوتر المحمول لكل طفل تندرج في اطار الشراكة مع برنامج الاتحاد الدولي للاتصالات تحت شعار "توصيل العالم" والتي تهدف الى توفير تكنولوجيا قوية ومرنة باسعار معتدلة للاستعمال في اي منطقة لاسيما من اطفال الدول النامية.
واضاف عند اطلاق تلك المبادرة بحضور الامين العام للامم المتحدة كوفي انان ان هذا الكمبيوتر يستخدم تكنولوجيا المصادر المفتوحة وهى مصممة لكي يستعملها اطفال المدارس في البلدان النامية والمساهمة في نشر الثقافة الرقمية وتعميمها لدى الاطفال .
واعلن نيغروبونتي في ذلك الوقت ان مؤسسته اجرت اتصالات مع ست دول ابدت اهتماما كبيرا بهذا الكمبيوتر متوقعا ان يتم تسويق هذا الجهاز في دول ذات كثافة سكانية في البداية قبل تعميمه على بقية الدول.
 

New star

Administrator
طاقم الإدارة
التسجيل
17/3/03
المشاركات
26,994
الإعجابات
9,468
#2
جزيل الشكر عزيز Jabour على ما تتحفنا به من الاخبار

خالص تحياتي
 

فهد الأحمد

عضوية الشرف
التسجيل
27/7/03
المشاركات
922
الإعجابات
52
#3
عقبال عندنا :)
 

jabour

مشرف سابق
التسجيل
10/9/04
المشاركات
4,907
الإعجابات
43
#4
thanks a lot my brothers and your welcome any time
 

lllBassam80lll

عضوية الشرف
التسجيل
21/2/04
المشاركات
4,568
الإعجابات
203
#5
بارك الله بك أخي جبور على كجهودك الرائع والمستمر اتمنى لك دوام الصحة والعافية ودمت سالما معافى بأذن الله

_________
 

jabour

مشرف سابق
التسجيل
10/9/04
المشاركات
4,907
الإعجابات
43
#6
thanks a lot my dear Bassam i hope you are fine and in good health
 
الحالة
موضوع مغلق

أعلى