الحالة
موضوع مغلق

jabour

مشرف سابق
#1
يسوٌق في بريطانيا حالياً هاتف محمول، أُطلق عليه اسم "تيدي فون" (Teddyfone)، على شكل دب وخصص للآباء الذين يريدون مراقبة أطفالهم. ويقول المنتجون إن الهاتف الحمول لن يعرض الأطفال لمخاطر متعلقة بالصحة وذلك بفضل درجة إشعاعه الالكترومغناطيسية المتدنية(0.16 واط في الكيلوغرام) مقارنة مع أغلبية الهواتف المحمولة المباعة في الأسواق التي تساوي درجة إشعاعها الالكترومغناطيسية 0.4 الى 0.7 واط في الكيلوغرام.
وصمم المحمول الجديد للأطفال في الرابعة من العمر وما فوق، وهو خال من الشاشة ويتألف فقط من أربعة أزرار يمكن للآباء برمجتها لحماية أطفالهم من المكالمات المجهولة. من جانبها أثارت وكالة حماية الصحة الحكومية البريطانية مسألة تسويق ذلك المحمول، لأن دماغ الأطفال الأصغر سناً يمتص نسبة 50 الى 70 في المئة أكثر، من إشعاعاته، مقارنة مع البالغين.
في سياق متصل، يرد المفوض العام لشركة (Teddyfone LTD)، السيد "بول ليشينغ"، على الانتقادات الموجهة الى الشركة بالقول إن حوالي 25 في المئة من الأطفال البريطانيين، التي تتراوح أعمارهم ما بين 7 و10 سنوات، يمتلكون المحمول بموافقة أهلهم. ويباع الهاتف (Teddyfone) وفقاً للمطلب في السوق. جدير بالذكر أن هذا المحمول مزود بزر (SOS) يسمح للطفل بالاتصال أوتوماتيكياً بمحمول آبائه في حالة الخطر.

ويستطيع الآباء الاعتماد عليه لمراقبة ما يفعله أطفالهم مع تحديد موقعهم الجغرافي، باستمرار، عدا عن رصد أي ضجة أو صوت مشكوك به في محيط تحرك أطفالهم.
 

New star

Administrator
طاقم الإدارة
#2
جزيل الشكر عزيزي Jabour

تحياتي
 

jabour

مشرف سابق
#3
your welcome any time my dear
 
الحالة
موضوع مغلق

أعلى