الحالة
موضوع مغلق

jabour

مشرف سابق
التسجيل
10/9/04
المشاركات
4,907
الإعجابات
43
#1
شهد التعاون بين مختبرات شركة "انتيل" و"فندير" (Fender)، منتجة الآلات الموسيقية، ولادة تكنولوجيا جديدة مسماة (Intelecaster) تسمع لعازفي القيثارة المولعين بالكمبيوتر بدمج هاتين الهوايتين في أداة واحدة ألا وهي "قيثارة الويب" (Web-guitar).
وتحوي القيثارة، التي أنتجتها شركتا (Intel) و(Fender) معاً، تكنولوجيا الاتصال بالإنترنت إضافة الى شاشة رقمية كبيرة موجودة على ظهر القيثارة. كما طورت "انتيل"، شركة المكونات الإلكترونية الأميركية القيادية، نظاماً يسمح للموسيقي بعزف موسيقى القيثارة في شكل طبيعي عدا عن القدرة على إرسال البريد الإلكتروني أو الإبحار عبر الإنترنت بفضل تكنولوجيا "هاي فاي" (دون أسلاك).
وتشمل القيثارة التقنية وظائف مفيدة أخرى، مثل تسجيل القطع الموسيقية وإعادة إنتاجها أو خزنها داخل القيثارة ثم إرسال تلك البيانات الصوتية الى الأصدقاء أو الأهل عبر البريد الإلكتروني.
ولغاية اليوم، تعتبر هذه القيثارة نموذجاً غير قابل للتسويق بعد، ولدى ترويجها في السوق سيصل سعر قيثارة الويب هذه الى بضعة آلاف من اليورو. وعلى الرغم من سعرها الباهظ، يتوقع الخبراء أن لا يصمد مولعو التقنية الموسيقية طويلاً حيال عدم شرائها
 

الحالة
موضوع مغلق

أعلى