الحالة
موضوع مغلق

jabour

مشرف سابق
#1
ستطور شركتا "فودافون" و"جوجل" خدمات بحث جديدة إبداعية، خاصة بالهاتف المحمول. وأعلنت الشركتان عن الاتفاق الجديد على هامش منتدى (3GSM Forum) في مدينة برشلونة بأسبانيا. في التفاصيل، ستدمج شركة "فودافون" محرك البحث التابع لشركة جوجل في خدمة "فودافون لايف" (Vodafone Life)،، مما يمكٌن زبائنها المجهزين بالهاتف (UMTS) من الجيل الأخير من البحث عن أنواع المعلومات كافة، على الشبكة العنكبوتية، أينما كانوا وفي أي لحظة.
وفي شهر أكتوبر(تشرين الأول) من عام 2002، أُطلقت خدمة "فودافون لايف" وهي عبارة عن أول بوابة إلكترونية في العالم خاصة بالهاتف المحمول، جعلت الدخول الى شتى المعلومات والمعطيات أمراً في غاية السهولة. وعن طريق خدمة "فودافون لايف" يستطيع المشتركون مشاهدة عدة محطات تلفزيونية، وتحميل الموسيقى والحصول على آخر الأنباء وحالة الطقس والمعلومات المتعلقة بالمطاعم والصيدليات.
وفودافون ليست الشركة الوحيدة التي تريد الاستفادة من محرك البحث العالمي التابع لجوجل من أجل تعزيز إمكانيات هواتفها المحمولة الخاصة. وفي الشهر الفائت، وقعت شركة موتورولا على اتفاقية مشابهة مع جوجل لتسويق تشكيلة هواتف محمولة جديدة، اعتباراً من شهر أبريل(نيسان) القادم. وستحوي هواتف موتورولا كاميرا داخلية ذات نوعية صور عالية الجودة.
وعلاوة على مراهنة "سيرجي برين" و"لاري بيج"، زعيما شركة جوجل، على نجاحهم في قطاع المحمول، سنجد بجانبهم قريباً شركة ياهو، التي ستعرض سلسلة من الخدمات الى أعمال التلفزيون والهاتف المحمول. وسيصبح بالإمكان وصل التلفزيون أو المحمول بالكمبيوتر الشخصي لاستعمال خدمات شركة ياهو. وأُطلق على خدمة ياهو الجديدة اسم (Yahoo Go Mobile) وستتوفر قريباً في الولايات المتحدة الأميركية، أولاً، ثم في عشرة بلدان أخرى منها بريطانيا وألمانيا وفرنسا وأستراليا والهند والفيليبين. في هذا الصدد، ستتحالف ياهو مع شركة نوكيا.
 

الحالة
موضوع مغلق

أعلى