الحالة
موضوع مغلق

abomaher47

عضو فعال
التسجيل
4/11/05
المشاركات
188
الإعجابات
2
#1
صادرات الالبان والدواجن الدنماركية الى الشرق الاوسط تقترب من الصفر
القشطة الدنماركية لا تجد من يشتريهاتدهورت صادرات منتجات الالبان والدواجن الدنماركية الى الشرق الاوسط مع مقاطعة ملايين المسلمين المنتجات القادمة من الدنمارك بسبب النزاع حول الرسوم الكاريكاتورية التي تسيء الى النبي محمد.

وتوقفت جميع صادرات الدواجن الدنماركية الى الشرق الاوسط الاسبوع الماضي مع قيام الزبائن من اصحاب المتاجر بالغاء طلبيات شراء ورفعهم المنتجات الدنماركية من متاجرهم.

وقال يان بيدرسن مدير عام اتحاد مربي الدواجن الدنماركي الجمعة: "نخشى اننا قد نضطر إلى إعادة كل الصادرات لان عددا كبيرا من الزبائن يعمدون الى إلغاء طلبيات الشراء. ليس لدينا أي فكرة متى سنتمكن من العودة الى السوق".

واضاف بيدرسن أن قيمة صادرات الدواجن إلى الشرق الاوسط تبلغ 180 مليون كرونة دنماركية (28.87 مليون دولار) سنويا أو حوالي 12 في المئة من اجمالي الصادرات.

ويعمد المزارعون الدنماركيون الى تغيير انتاجهم من الدجاج الكامل الذي يباع بشكل اساسي في الشرق الاوسط الى اجزاء الدجاج لبيعها في اسواق اخرى.

وتأزمت العلاقات الدبلوماسية بين الدنمارك وعدد من الدول الاسلامية اواخر الشهر الماضي بعد ان نشرت صحيفة يلاندس بوستن في سبتمبر ايلول رسوما كاريكاتورية تسيء للنبي محمد. وأعادت صحف اوروبية اخرى نشر الرسوم مؤخرا.

واستجاب المستهلكون في الدول الاسلامية في الشرق الاوسط وافريقيا واسيا للدعوات الى مقاطعة البضائع الدنماركية.

وتصدر الدنمارك الى الشرق الاوسط منتجات غذائية وزراعية في مقدمتها الجبن والزبد والدواجن تصل قيمتها الى حوالي 1.8 مليار كرونة دنمركية سنويا.
 

rawhi 019

الوسـام الماسـي
التسجيل
20/4/03
المشاركات
6,009
الإعجابات
563
العمر
35
#2
لعنهم الله وزاد مصائبهم
 

ibm2006

عضـو
التسجيل
29/12/05
المشاركات
908
الإعجابات
2
#3
شكرا لك اخي اللهم زلزل اعدا الدين.
 

I-HSSAN

عضوية الشرف
التسجيل
9/5/05
المشاركات
5,623
الإعجابات
1,339
#4
الحمد لله الذي اثمرت جهود المسلمين في المقاطعة
وباذن الله تستمر هذه المقاطعة حتى ولو تم الإعتذار

ومقاطعة منتجات الإتحاد الأوروبي الذي يساند الدنمارك
اما باعادة النشر او الإتجاه السياسي الذي يسلكه

مع خالص التحية
 
الحالة
موضوع مغلق

أعلى