الحالة
موضوع مغلق

abomaher47

عضو فعال
التسجيل
4/11/05
المشاركات
188
الإعجابات
2
#1
إيران تطلب اعتذارا ألمانيا عن رسم يسيء لمنتخبها
منتخب إيران تأهل إلى مونديال 2006 الذي تستضيفه ألمانيا (الفرنسية-أرشيف)

طلبت إيران من صحيفة ألمانية تقديم اعتذار عن رسم كاريكاتيري يسيء إلى المنتخب الإيراني لكرة القدم حيث يظهر أربعة من لاعبيه على شكل مهاجمين انتحاريين يرتدون ملابس كرة القدم وقد وضعت متفجرات حول صدورهم وبجانبهم أربعة من الجنود الألمان.

وتم نشر هذا الرسم المسيء في صحيفة دير تاجسشبيغل الجمعة الماضية وكتب فوقه عبارة "لهذا يتحتم علينا استخدام الجيش الألماني خلال كأس العالم"، في إشارة إلى النقاشات التي تجرى في ألمانيا حاليا حول ضرورة الاستعانة بقوات الجيش لحفظ الأمن أثناء كأس العالم التي تنطلق يوم 9 يونيو/حزيران المقبل بمشاركة 32 دولة بينها إيران.

وقد وصفت السفارة الإيرانية في برلين هذا الرسم بأنه مسيء واتهمت الصحيفة في خطاب وجهته إليها باستغلال الرياضة من أجل أهداف سياسية "بأسلوب غير مسؤول ولا أخلاقي"، كما طالبتها بتقديم اعتذار وإلا اتخذت ضدها الإجراءات القانونية.

من جهة أخرى قال مدير تحرير الصحيفة شتيفان أندرياس كاسدورف إنه يأسف لرد الفعل الذي أثاره هذا الرسم إلا أنه لا يرى ضرورة للاعتذار، مضيفا أن واضع الرسم تلقى ثلاثة تهديدات بالقتل وأنه اضطر لمغادرة مسكنه فيما تتولى الشرطة التحقيق في الأمر.

وقد أثار الرسم حالة من الغضب في إيران حيث وصفته مصادر صحفية بأنه مخجل، مؤكدة أنه "بات واضحا أن الألمان يخضعون لنفوذ الصهاينة وأنهم تدنوا بأنفسهم ليصبحوا فزاعتهم".

ويأتي ذلك فيما تتواصل في الكثير من الدول العربية والإسلامية حالة من الغضب العارم بسبب رسوم كاريكاتيرية نشرتها صحيفة دانماركية ثم أعادت نشرها صحف أوروبية تسيء إلى نبي الإسلام محمد صلى الله عليه وسلم.
 

arabianhorse

موقوف
التسجيل
6/3/05
المشاركات
1,974
الإعجابات
525
الإقامة
UK- LONDON
#2
والله هي ايران الي تعرفلهم ذولا الغرب ما يجوا الا بالعين القويه

شكرا عزيزي
 
الحالة
موضوع مغلق

أعلى