الحالة
موضوع مغلق

abomaher47

عضو فعال
التسجيل
4/11/05
المشاركات
188
الإعجابات
2
#1
إساءة جديدة للمسلمين في الدانمارك
لا تزال الأزمة المتصاعدة التي سببها نشر صحيفة "يالاندس بوسطن" واسعة الانتشار رسوما مسيئة للرسول الكريم عليه السلام، تحتل المواضيع الرئيسة في الصحف الدانماركية الصادرة اليوم، ففي حين ذكرت إحداها تعدي عدد من المجهولين على مقابر المسلمين، تناولت الأخرى أنه رغم الأزمة وحرق الأعلام والسفارات الدانماركية فإن غالبية الدانماركيين يرون أن الإسلام يتناغم مع الديمقراطية، فيما تابعت ثالثة الخسائر الناجمة عن المقاطعة الإسلامية.

إعتداء جديد
"
أعلن أسفي العميق لما تعرضت له المقبرة الإسلامية من تخريب وإهانة, وأستنكر بشدة هذا العمل الشنيع، وسنتخذ كافة التدابير والإجراءات الضرورية للعثور على المذنبين وتقديمهم للجهات القضائية
"
راسموسن/ يالاندس بوسطنذكرت صحيفة يالاندس بوسطن أن مجموعة من الأشخاص مجهولي الهوية قاموا بالاعتداء على مقبرة إسلامية في منطقة سدينك الدانماركية.
وأوضحت الصحيفة أن الأشخاص -ويعتقد أنهم من النازيين والمتطرفين- قاموا بإلحاق أضرار في بعض القبور وتكسير عدد لا بأس به من شواهد قبور في الجزء المخصص للمسلمين، وأن القبور المجاورة التي تعود ملكيتها إلى المسيحيين لم تمس بأي أذى.
وقد أظهرت التحريات الأولية التي قامت بها الشرطة الدانماركية أن ذلك الاعتداء تم في ساعة متأخرة من يوم الأحد.
وفي السياق أعلن رئيس الوزراء الدانماركي أندرياس فوغ راسموسن استنكاره للعبث بمقابر المسلمين، وقال "أستنكر بشدة هذا العمل الشنيع، وأعلن أسفي العميق لما تعرضت له المقبرة الإسلامية من تخريب وإهانة".
وشجب رئيس الوزراء كل تصريح أو عمل يقصد منه جرح الناس على خلفياتهم الدينية والعرقية، وقال "أؤكد لكم أن هذا العمل يعتبر عملا إجراميا وعليه فإن السلطات الحكومية ستتخذ كافة التدابير والإجراءات الضرورية للعثور على المذنبين وتقديمهم للجهات القضائية".
وأضافت يالاندس بوسطن أن الشرطة الدانماركية أعلنت أنها لم تعثر على آثار للفاعلين، واعدة بعزمها ملاحقة الجناة واستمرار البحث عنهم حتى العثور عليهم.


الإسلام يتناغم مع الديمقراطية
وتناولت صحيفة بوليتيكن نتائج استطلاع للرأي كشف فيه أن الأزمة الأخيرة بين العالم العربي والإسلامي وبين الدانمارك لم تؤثر سلبا على فكرة الإسلام كنظام حياة وإمكانية انسجامه وتوافقه مع الديمقراطية.
وبحسب استطلاع للرأي نشرته مؤسسة التحليل "زبراه" فإن غالبية الدانماركيين لا ترى أن الإسلام يشكل مشكلة أمام انسجامه مع نظام ديمقراطي، حيث أعلن 51% من الذين شملهم الاستطلاع أنه لا إشكالية في ذلك، ويمكن للإسلام أن يتعايش مع الديمقراطية.
فيما أعلن 60% من الدانماركيين رغبتهم في أن تقوم الجهات المعنية بزيادة حصص دراسة الأديان في المدارس الدانماركية حتى يتمكن الجيل الصاعد من دراسة وفهم أفضل لتلك الديانات لاسيما بعدما تفجرت أزمة الرسوم المسيئة للرسول الكريم عليه السلام وأن الأزمة لم تكن لتقع لو أحيط الدانماركيون بمعلومات أوسع عن الدين الإسلامي.
ويضيف استطلاع مؤسسة "زبراه" للإحصاء الذي نظمته لصالح صحيفة "الرسالة" الأسبوعية الدانماركية، أن حوالي 75% من الدانماركيين مختلفون بشأن ما قام به الأئمة المسلمون وما صدر عنهم من تصرف أمام وسائل الإعلام، وما إن كان ذلك التصرف يمثل المسلمين الدانماركيين أم لا.
خسائر مركبة
"
مصانع شركة آرلا الدانماركية للمواد الغذائية في منطقة الشرق الأوسط أصيبت بالشلل التام وتوقفت مبيعاتها بالكامل مما يسبب لها خسارة فادحة تقدر بملايين الدولارات بصورة يومية
"
برلينغسكي وسلطت صحيفة برلينغسكي الضوء على الخسائر الكبيرة التي تكبدتها شركة "آرلا" الدانماركية السويدية جراء المقاطعة التي فرضت على منتجاتها في الدول الخليجية من قبل الشعوب الإسلامية والعربية، مؤكدة أن مصانع "آرلا" الدانماركية للمواد الغذائية في منطقة الشرق الأوسط أصيبت بالشلل التام، حيث توقفت مبيعاتها بالكامل مما يسبب لها خسارة فادحة تقدر بملايين الدولارات بصورة يومية.
وذكرت الصحيفة أن "آرلا" في عاصمة المملكة العربية السعودية الرياض قامت بتشغيل عمالها الذين يتقاضون راتبا دون عمل يذكر في أعمال جانبية وأمرتهم بالقيام بأعمال نظافة المصنع وتنظيم حملة لصبغ المصنع والمكاتب التابعة للشركة على أمل تشغليها حال انتهاء الأزمة المتصاعدة.
ويشار إلى أن شركة "آرلا" لم تقم بتسريح أي عامل لديها في الدول العربية لحد الآن نتيجة للمقاطعة التي شملت عددا كبيرا من الدول العربية والإسلامية، إلا أن المسؤولين الإداريين في الشركة لا يستبعدون اضطرارهم لتسريح عدد كبير إذا طال أمد المقاطعة في تلك المناطق.
ويقول المسؤول الإعلامي في الشركة لويس هنوره إن شركته تأمل أن تعود المياه إلى مجاريها في أقرب فرصة ممكنة قبل أن تضطر إدارة الشركة لاتخاذ قرار بتسريح عدد كبير من العاملين فيها سواء في المصانع بالشرق الأوسط أو في الدانمارك ذاتها لخسارة الأسواق الاستهلاكية.

ـــــــــــــ
 

ابو الزيك

عضو فعال
التسجيل
25/5/05
المشاركات
119
الإعجابات
1
#2
اللهم دمر الصليبيين وكل حاقد وحاقدة على الاسلام والمسلمين يا رب العالمين
 

MoonMan

عضوية الشرف
التسجيل
18/1/05
المشاركات
4,302
الإعجابات
179
#3
يمهل ولا يهمل

اللهم أرنا فيهم عجائب قدرتك ..
 

eXpert

عضوية الشرف
التسجيل
17/1/05
المشاركات
4,130
الإعجابات
418
الإقامة
Sweden
#4
يمهل ولا يهمل

اللهم أرنا فيهم عجائب قدرتك ..
 
الحالة
موضوع مغلق

أعلى