الحالة
موضوع مغلق

abomaher47

عضو فعال
#1
الشيخ العبيكان:لاتقاطعوا المنتجات الدانمركية لئلا تكونوا أغبياء​










عارض رجل الدين السعودي البارز الشيخ عبد المحسن العبيكان مقاطعة المنتجات الدانمركية إن كانت "ستجلب ضرراً على المسلمين"، بعدما دخلت المقاطعة الاقتصادية لمنتجات كوبنهاغن أسبوعها الثاني في المملكة العربية السعودية ، مخلفةً خسائر تُقدر بالملايين من الدولارات الأميركية،على خلفية نشر صحيفة دانمركية 12 رسما تهكمياً على النبي محمد.

وبلغت حمى المقاطعة أوجها خلال الأيام الأربعة الأخيرة من الأسبوع الماضي، نتيجةً للتجييش الشعبي والديني الذي أججه رجال دين سعوديين من خلال الرسائل النصية للهاتف المحمول ، بعد أيام قليلة من استدعاء الرياض لسفيرها في كوبنهاغن احتجاجاً على التقاعس الرسمي للمملكة الدانمركية إزاء حادثة الرسوم.

وطالب العبيكان في حديث صحافي نُشر اليوم المقاطعين بأن يتأكدوا من جدوى المقاطعة لئلا يكونوا "أغبياء" على حد قوله ، رابطاً إياها بما يذكره المختصون في علوم السياسة والاقتصاد حول إن كانت هذه المقاطعة مفيدة للمسلمين أم أنها ليست بتلك الأهمية.

وقال خلال حديثه مع صحيفة "شمس" السعودية :"المقاطعة إن كان بها أضرار بالمعتدين فلاشك أننا نأخذ بها . أنا لست مختصاً في هذا المجال ، فأدعو المتخصصين إلى أن يدرسوا الموضوع .. فإذا رأوا المقاطعة فنحن معه".​
 

الحالة
موضوع مغلق

أعلى