الحالة
موضوع مغلق

jabour

مشرف سابق
التسجيل
10/9/04
المشاركات
4,907
الإعجابات
43
#1
فى ندوة الحكومة الالكترونية

درويش :حجز القطارات عبر الانترنت فى مارس والأتوبيسات فى مايو



أكد الدكتور أحمد درويش وزير الدولة للتنمية الإدارية اتاحة حجز تذاكر السفر بالقطارات عبر شبكة الانترنت ابتداء من مارس المقبل بينما يشهد مايو المقبل حجز تذاكر السفر بالأتوبيسات على خطوط مصر عبر شبكة الأنترنت.
وأضاف فى ندوة الحكومة الالكترونية الحقائق والأوهام التي انعقدت ضمن فعاليات معرض ومؤتمر 2006 Cairo ICT أن هناك 51 خدمه مصرية وضعتها الحكومة على الأنترنت مؤكداً أن الحكومة مازالت تعمل بالأوراق نافيا اى اتجاه للاستغناء عن أى عامل خلال السنوات الثلاث المقبلة .
وقال أن التكنولوجيا هى احدى الوسائل المستخدمة فى مشروع الحكومة الالكترونية على اعتبار أنها أداة ووسيلة تساعد على الوصول لإدارة الخدمات وترشيدها مؤكدا ان التكنولوجيا لن تستطيع تحقيق النجاح للمشروع إلا من خلال العامل البشرى أيضاً .
وذكر الوزير أن ترتيب مصر الدولى فى مجال الحكومة الالكترونية وفقاً لتقرير الأمم المتحدة يشير الى المركزالـ "58 "مؤكدا أن مصر سبقت بذلك عدة دول منها أسبانيا والبرتغال نافيا بشدة أن يكون الانترنت هو الحل السحرى لكافة مشاكلنا لكنه فقط وسيلة لتحقيق الأسلوب الأمثل للتعامل .
وأضاف أن هناك 5 اهداف لمشروع برنامج الحكومة الالكترونية اولها تهيئة البنية الأساسية والتى تستهدف المسائل القانونية والتشريعية مثل التوقيع الالكترونى ، أما الهدف الثانى فهو إتاحة هذه الخدمات سواء عن طريق الانترنت أو الموبايل أو مكاتب البريد ، وتأتي خدمات الإدارة المحلية فى المرتبة الثالثة تليها ادارة إدارة الدولة ، اما الهدف الخامس والأخير فهو تحديث مصر من خلال استكمال وبناء وقاعد البيانات الاقتصادية والاجتماعية .
وأكد اللواء شريف جمعه مدير الإدارة المركزية للمرور أن معدل إنهاء التراخيص فى مرور الجيزة التى تمت إتاحته على الانترنت فى أحياء الدقى والعجوزة وفيصل يتراوح ما بين 2-5 رخصة يوميا مشيراً إلى أن هذا المعدل جيد لاسيما وأن المشروع بدأ منذ أبريل الماضى .
وأكد الكاتب الصحفى صلاح منتصر أنه من الضرورى التعامل مع مشروع الحكومة الالكترونية بمزيد من الجدية مطالبا بعدم اتخاذها هدفا للتندر الذي يجري بين الحين والاخر مؤكداً أن هذا المشروع يحتاج لرؤية واضحة وقاعدة علمية وإدارة مجتمعية رشيدة .
وشدد الفنان محمود قابيل على ضرورة فتح قنوات الأتصال والتعاون بين كافة الوزارات المصرية من أجل تقديم خدمات مثلى للمواطن .
 

lllBassam80lll

عضوية الشرف
التسجيل
21/2/04
المشاركات
4,568
الإعجابات
203
#2
بارك الله بك مشرفنا على مجهودك الرائع ودمت بخير ياعسل
 

jabour

مشرف سابق
التسجيل
10/9/04
المشاركات
4,907
الإعجابات
43
#3
thanks a lot my brother
and your welcome any time
 
الحالة
موضوع مغلق

أعلى