الحالة
موضوع مغلق

jabour

مشرف سابق
التسجيل
10/9/04
المشاركات
4,907
الإعجابات
43
#1
40 مؤسسة إسلامية أعلنت التصدي لحملة رسوم الكاريكاتير

السعودية تستدعي سفيرها من الدنمارك لتطاول صحفها على الرسول




صورة لموقع الصحيفة على شبكة الانترنت



استدعت السعودية سفيرها في الدنمارك محمد بن إبراهيم الحجيلان على خلفية ما نشرته بعض الصحف الدنماركية من إساءة للرسول محمد بن عبدالله صلى الله عليه وسلم.
وكان مجلس الوزراء السعودي قد أعرب في جلسته الاثنين الماضي عن استنكار المملكة لما نشر من رسوم كاريكاتورية مست ذات الرسول صلى الله عليه وسلم، مستاءً في بيان له من عدم ملاءمة ردود الفعل في الدنمارك مع الاحتجاجات الصادرة من العالم الإسلامي.
يذكر أن الصحف الدنماركية، وعلى رأسها صحفية "يولاند بوسطن"، نشرت رسماً لشخص الرسول عليه السلام، أثار حفيظة الهيئات الإسلامية في الدنمارك وتصاعدت حدة الاستنكار والانتقاد من الهيئات الإسلامية في دول أوروبا.
وحذر رئيس لجنة الدفاع عن النبي صلى الله عليه وسلم في الدنمارك الشيخ رائد خليل من انفلات الحوار الحضاري من أيدي الجاليات والمؤسسات الإسلامية العاملة في أوروبا بسبب التطاول والإهانة المستمرة على الإسلام ونبيه الأكرم. وقال: إن من شأن ذلك "فتح طاقة من جهنم ضد المتطاولين لا يضمن عواقبها أحد".
وقال رئيس اللجنة لصحيفة "الوطن" السعودية منذ أيام إنه تم تنظيم تجمع يضم 40 مؤسسة ومسجدا لصد الحملات المستمرة ضد الإسلام والمسلمين وآخرها الكاريكاتيرات المسيئة للنبي محمد (صلى الله عليه وسلم) في الصحف الدنماركية.
ويأتي ذلك في أعقاب رفض محكمة دنماركية النظر في الدعوى التي أقامها المسلمون ضد الصحيفة التي نشرت الكاريكاتيرات بدعوى حرية الفكر والرأي.
وكانت المشكلة قد بدأت عقب اجتماع رئيس الوزراء الدنماركي آنس فوراسمسون بمجموعة من الأئمة وقيادات الجالية الإسلامية في 20 سبتمبر/أيلول الماضي لبحث ما وصف بأسباب جنوح بعض الشباب المسلم إلى العنف والخروج عن القانون.
وقدم الأئمة بعض المقترحات التي من شأنها أن تساعد في الحد من تلك الظاهرة، وأهم تلك المقترحات التدخل لدى وسائل الإعلام الدنماركية للتوقف عن الإساءة للإسلام. كما طالبوا باتخاذ مواقف أكثر اتزانا وعدلا وتليق بالمجتمع الدنماركي.
وما أن وصل ذلك إلى وسائل الإعلام طلبت صحيفة "يولاند بوسطن" من نقابة رسامي المجلات أن يرسموا صورا كاريكاتيرية للنبي محمد صلى الله عليه وسلم، فاستجاب بعضهم لذلك
 

abu mazen

عضو محترف
التسجيل
10/5/05
المشاركات
456
الإعجابات
3
#2
والله موقف تشكر عليه وجزا الله المسؤولين عاى هذا الموقف
وهذا الاهتمام في وسائل الاعلام والخطب والمنابر
وانشاء الله باقي الدول
 

Jacky

طبيب بشري
التسجيل
31/10/03
المشاركات
2,057
الإعجابات
7
الإقامة
بلاد الله الواسعة
#3
وزارة الخارجية تستدعى سفير سورية فى الدانمارك



استدعت وزارة الخارجية فى الجمهورية العربية السورية سفير سورية المعين لدى الدانمارك وذلك للتشاور والاستفسار عن الاجراءات التى اتخذتها الحكومة الدانماركية ازاء التصرفات المدانة التى ظهرت فى بعض الصحف الدانماركية والتى تمس شخص الرسول العربى محمد صلى الله عليه وسلم وتشكل انتهاكا للحرمات والمقدسات لدى مئات الملايين من العرب والمسلمين


سانا

وللتوضيح اضيف ان في الدنمارك لا يوجد سفارة سوريا لكن وكالة سانا للانباء نقلت الخبر .......وفي الحقيقة تم استدعاء سفير سوريا في من احد الدول المجاورة للدنمارك كونه هو المكلف بتسيير الامور السورية في الدنمارك

 

jabour

مشرف سابق
التسجيل
10/9/04
المشاركات
4,907
الإعجابات
43
#4
thanks a lot my dear jacky
 

Jacky

طبيب بشري
التسجيل
31/10/03
المشاركات
2,057
الإعجابات
7
الإقامة
بلاد الله الواسعة
#5
اقتباس من: jabour
thanks a lot my dear jacky
والشكر الجزيل لك اخي الكريم على متابعتك الدائمة
تقبل فائق احترامي
 

shoOk

الوسـام الذهبي
التسجيل
17/4/05
المشاركات
2,079
الإعجابات
64
#6
لا تصالح
واقطعوا عنهم البترول - ما بدها دبلوماسيه

تحياتي
 
الحالة
موضوع مغلق

أعلى