الحالة
موضوع مغلق

jabour

مشرف سابق
التسجيل
10/9/04
المشاركات
4,907
الإعجابات
43
#1
قدمت الأمم المتحدة الخميس دعمها لمشروع يهدف لتوفير أجهزة كمبيوتر محمولة بأسعار رخيصة وتوزيعها على أطفال المدارس في مختلف أنحاء العالم.ومن المقرر أن يوقع رئيس برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، كمال درويش، على مذكرة تفاهم السبت مع رئيس مشروع "كمبيوتر محمول لكل طفل"، نيكولاس نيجروبونتي، وذلك خلال الاجتماعات السنوية لمنتدى دافوس الاقتصادي العالمي.
ويهدف البرنامج لشحن مليون جهاز كمبيوتر محمول بحلول أواخر السنة المقبلة ومن ثم بيعها للحكومات المعنية بسعر التكلفة لتوزيعها على أطفال المدارس والمدرسين، وفقا للأسوشيتد برس.
وذكر برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، في بيان أصدره، أن البرنامج سيعمل مع المنظمة التي يديرها نيجروبونتي على نقل "التكنولوجيا والموارد لمدارس معينة في البلدان الأقل نموا."
ويرغب نيجروبونتي في البدء في شحن أجهزة كمبيوتر محمولة رخيصة السعر وسهلة الاستخدام في وقت لاحق من السنة الجارية على أن تكون مزودة بشبكة لاسلكية تتيح استخدامها في أماكن مختلفة.
ويسعى هذا المشروع لإقناع الحكومات والمتبرعين بشراء هذه الأجهزة وتوزيعها على أطفال المدارس مجانا لتصبح ملكا لهم.
وذكر نيجروبونتي، الذي يرأس أيضا مختبر الميديا التابع لمعهد ماساشوستس للتكنولوجيا، أنه يتوقع بيع مليون كمبيوتر محمول في كل من البرازيل وتايلاند ومصر ونيجيريا.
 

New star

Administrator
طاقم الإدارة
التسجيل
17/3/03
المشاركات
26,994
الإعجابات
9,468
#2
Thanx Brother Regrards
 
الحالة
موضوع مغلق

أعلى