الحالة
موضوع مغلق

jabour

مشرف سابق
#1
تم في إحدى المحاكم الأمريكية الثلاثاء رفع دعوى قضائية على شركة IBM الأمريكية بسبب عدم دفعها رواتب عشرات الآلاف من موظفيها بعد عملهم ساعات إضافية.وذكرت وكالة الأسوشيتد برس أن 3 موظفين في الشركة قاموا بتمثيل عشرات الآلاف من الموظفين في هذه القضية، حيث أنهم يطالبون بحل لهذه المشكلة التي تكررت أكثر من مرة في قطاع التكنولوجيا في الولايات المتحدة.
يقول جيمس فينبيرغ، أحد المحامين المشاركين في القضية "لقد تم إرغام هؤلاء العمال على العمل ساعات إضافية، من دون أن يتم الدفع لهم وفقا لقوانين الولاية والقوانين الفيدرالية."
من جانبهم، أعرب المحامون المشاركون في القضية عن أملهم في أن تدفع الشركة ملايين الدولارات لموظفيها الذين لم يتلقوا أتعابهم لقاء العمل ساعات إضافية.
وقال الموظفون إنه تم إرغامهم على العمل لأكثر من 40 ساعة إضافية في الأسبوع، كما تم استدعاؤهم للعمل في عطلة نهاية الأسبوع من دون الحصول على أي رواتب مقابل ذلك.
ويأمل المحامون في أن يتم تعويض جميع الموظفين المتضررين من هذه العملية خلال السنوات الأربع الماضية.
ولم يصل من جانب IBM أي تعليق على هذه القضية.
يذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها رفع دعوى قضائية على شركة تكنولوجية في الولايات المتحدة، حيث قام المحامون برفع دعوى مماثلة ضد شركة Computer Science Corp. قامت فيها الشركة بدفع 24 مليون دولار.
 

الحالة
موضوع مغلق

أعلى