الحالة
موضوع مغلق

jabour

مشرف سابق
التسجيل
10/9/04
المشاركات
4,907
الإعجابات
43
#1
أعلنت شركة البحث على الانترنت (غوغل) أنها تزمع الاشتراك مع إدارة الطيران والفضاء الأمريكية (ناسا) في أبحاث فضاء وبناء مباني جديدة في مركز أبحاث الوكالة الذي يقع في قلب وادي السليكون. وقالت شركة غوغل ووكالة ناسا إنهما تخططان للتعاون في أبحاث مثل إدارة البيانات على نطاق واسع وتكنولوجيا النانو، ويقصد بالأخيرة المنتجات التكنولوجية المتناهية في الصغر.
وذكر جي. سكوت هوبارد مدير مركز اميس التابع لناسا في بيان أن هذه الشراكة توفر "نطاقا كبيرا من الفوائد الممكنة لبرنامج الفضاء،" وفقا لرويترز.
ويقضي الاتفاق بأن تقوم شركة غوغل بتطوير ما يصل إلى مليون قدم مكعب من الأراضي داخل حديقة أبحاث ناسا في موفيت، وهي قاعدة جوية سابقة تابعة للبحرية الأمريكية، يحيط بها آلاف من شركات التكنولوجيا المتقدمة التي تقع في قلب وادي السليكون.
وتبلغ المساحة الإجمالية لهذه الأراضي مثلي حجم مقر الشركة الحالي في بلدة ماونتن فيو المجاورة في كاليفورنيا، حيث انتقلت غوغل إلى المكاتب القديمة لشركة سيلكيون غرافيكس قبل عامين.
ولم يكشف النقاب عن الشروط المالية للاتفاق.
وفي مؤتمر صحفي، قال اريك شميت رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة غوغل إن الأراضي الحكومية المستأجرة ستستخدم إلى حد كبير كمساحة مكاتب تضم أعمال الأبحاث والتطوير بالشركة.
وقال هوبارد مدير مركز اميس التابع لناسا إن الأبحاث ستركز على "الأرض والحياة واكتشافات علوم الفضاء باستخدام أجهزة الكمبيوتر العملاقة ومعالجة البيانات وإشراك رجال أعمال في برنامج الفضاء."
 

الحالة
موضوع مغلق

أعلى