ما الجديد
الحالة
موضوع مغلق

jabour

مشرف سابق
التسجيل
10/9/04
المشاركات
4,907
الإعجابات
43
#1
[FONT=Tahoma, Tahoma, Tahoma]احتفل، ان جاز التعبير، فيروس الكمبيوتر بعيد ميلاده العشرين والذي صادف يوم 20 يناير/كانون الثاني, ذكرى اكتشاف اول فيروس كمبيوتري اصاب برنامج التشغيل دوز لمايكروسوفت عام 1986 والذي اطلق عليه اسم "براين".، كما تجمع الكثير من شركات حماية الكمبيوترات والشبكات وهي صناعة معلوماتية تدر المليارات سنويا مهمتها مقاومة تشغيل ونشر الفيروسات عبر الانترنت..



وانتقل فيروس براين عن طريق القرص المرن الذي كان الاسلوب المتبع لنقل الملفات في تلك الفترة.

لكن فيروسات اليوم تنتقل بالدرجة الاولى عبر البريد الالكتروني وتصيب الملايين من الاجهزة حول العالم مما يتسبب بخسائر سنوية تقدر بالمليارات.

وتتعرض الكمبيوترات التي تدار بانظمة تشغيل ويندوز الى اكبر الاخطار نتيجة لانتشارها الكبير، في حين تبقى بقية انظمة التشغيل مثل ابل ويونيكس ولينوكس بعيدة عن الاصابة.

وساعدت الانترنت على تحويل الاصابة بالفيروسات الى اوبئة معلوماتية تشل الكثير من شبكات المعلومات حول العالم.

وانتشرت انواع متعددة من الفيروسات ودود الكمبيوتر منذ ذلك الحين مما خلق صناعة كاملة تدر مليارات الدولارات سنويا مهمتها مواجهة هذا التهديد المتزايد.

ففي عام 1999 مثلا اصاب فيروس "احبك" الملايين من اجهزة الكمبيوتر في العالم خلال اقل من 24 ساعة، واستلزم الامر جهودا كبيرة للسيطرة عليه.

ورغم الاعتقاد السائد بان من يكتب فيروسات الكمبيوتر، وهي برامج رقمية، هم من المجرمين، الا ان الاغلبية التي تنتشر عبر الانترنت يقوم بكتاباتها ونشرها هواة يريدون تضييع الوقت واثبات ان بوسعهم شل حركة الانترنت.

[/FONT]
 

Kuser

عضو محترف
التسجيل
31/7/03
المشاركات
499
الإعجابات
4
#2
شكرا على المعلومات الثمينة
 
الحالة
موضوع مغلق

أعلى