الحالة
موضوع مغلق

jabour

مشرف سابق
إنضم
10 سبتمبر 2004
المشاركات
4,907
الإعجابات
43
#1
واضعة مستخدمي أجهزة ماكينتوش في موقف حرج

شركة مايكروسوفت توقف تطوير مشغلات ويندوز ميديا لأجهزة ماكينتوش

Flip4Mac WMV

أكد قسم إدارة برمجيات ماكينتوش بشركة مايكروسوفت أنه أوقف تطوير إصدار OS X من مشغل ويندوز ميديا. هذا وسيبقى الإصدار الحالي متاحًا للتنزيل، لكن في المستقبل سيعتمد تشغيل ويندوز ميديا لأجهزة كمبيوتر ماكينتوش على مشغل Flip4Mac WMV الذي توزعه شركة مايكروسوفت.

وصرح أدام آندرسون مدير العلاقات العامة بشركة مايكروسوفت أن مايكروسوفت لن تطرح أي تحديثات مستقبلية لمشغل ويندوز ميديا لأجهزة ماكينتوش. ووضح السبب وراء هذا القرار بأن شركة مايكروسوفت لديها أولويات أهم لتوليها اهتمامها.

مما يعني أن مستخدمي ماكينتوش لن يعد بإمكانهم الوصول إلى الأجهزة والخدمات التي تستخدم تقنية مايكروسوفت لإدارة الحقوق الرقمية (DRM)، بما في ذلك معظم المشغلات الموسيقية المحمولة والخدمات الموسيقية الرقمية ومعظم خدمات تسليم الفيديو الجديدة المنتظر طرحها خلال العامين المقبلين. ومع قرار شركة آبل بعدم ترخيص تقنية DRM الخاصة بها، لن يجد مستخدمي ماكينتوش خيارًا آخر غير الاعتماد على مشغلات iTunes لمحتويات الإنترنت المدفوعة.

وقد جاء هذا القرار بعد إعلان كلا من شركة مايكروسوفت وشركة آبل عن توقيع اتفاقية جديدة لمدة خمس سنوات تضمن طرح إصدار ماكينتوش مجموعة برامج أوفيس في المستقبل. لكن يبدو أن شركة مايكروسوفت لم تعد مهتمة بإنتاج منتجات ماكينتوش التي لا يرجى منها أي عائد مادي. ولهذا قامت بفصل إصدار OS X من مستعرض الويب Internet Explorer في نهاية العام الماضي.

يذكر أنه تم طرح إصدار جديد من مشغل Flip4Mac's WMV مؤخرًا لإصلاح مشكلة تشغيلية في QuickTime 7.04. هذا ويمكن تنزيل البرنامج مجانًا من http://www.macupdate.com/download.php/17787/Flip4Mac WMV 2.0.1.dmg
 

الحالة
موضوع مغلق

أعلى