الحالة
موضوع مغلق

jabour

مشرف سابق
التسجيل
10/9/04
المشاركات
4,907
الإعجابات
43
#1
تعتزم شركة "جوجل" إطلاق خدمة جديدة تمكن المستخدمين من البحث عن تسجيلات الفيديو وبرامج التلفزيون عبر الإنترنت وشرائها.
وقد أعلن ذلك لاري بيج، الشريك المؤسس للشركة المتخصصة في خدمات البحث عبر الإنترنت، في معرض المنتجات الإلكترونية في لاس فيجاس بالولايات المتحدة.
وبذلك تكون "جوجل" أحدث شركة تطبق فكرة بيع ملفات الفيديو عبر الإنترنت، وكانت شركة "أَبِل" رائدة هذه الفكرة بمتجرها الإلكتروني الذي يحمل عنوان "آي تونز".
الدفع نظير المشاهدة وتشتد المنافسة في مجال تسويق الفيديو عبر الإنترنت الذي يشهد نموا مطردا.
كما دخلت شركات أخرى، مثل "مايكروسوفت" و"ياهو"، مجال توفير خدمات الفيديو عبر الإنترنت.
وكان أكثر الحديث في معرض المنتجات الإلكترونية في لاس فيجاس عن الأجهزة الإلكترونية من مختلف الأحجام والأشكال التي يمكن اتصالها بشبكة الإنترنت وتحميل ملفات الفيديو.
وكانت "جوجل" تقدم خدمة الفيديو مجانا عبر الإنترنت لمدة نحو عام. لكن هذه أول مرة ستمكن فيها المستخدمين من الحصول على خدمات مدفوعة الثمن.
وقال بيج معلنا عن متجر "جوجل" للفيديو: "إنه يمكن لأي فرد من بيع الفيديو. يمكن لمنتجي مواد الفيديو تحديد السعر الذي يريدون."
وستتاح نحو ثلاثة آلاف مادة للتأجير أو للتحميل ثم العرض عبر برنامج جديد من "جوجل" لتشغيل ملفات الفيديو.
تسجيلات شهيرة وكجزء من الخدمة، أبرمت "جوجل" صفقة مع شبكة "سي بي إس" لتقديم بعض حلقاتها التلفزيونية الشهيرة مثل "تحقيق في مسرح الجريمة Crime Scene Investigation" في الولايات المتحدة نظير 1.99 دولار.
كما ستتيح "سي بي إس" إرشيفها من البرامج.
لكن تفاصيل حدود هذه الخدمة خارج الولايات المتحدة لا تزال غير واضحة. وقال بيج إنه يتوقع أن تتاح مواد مختلفة في بقاع مختلفة من العالم، وذلك وفقا لقضايا مثل حقوق النشر والتوزيع والبث.
وقال: "حقوق الفيديو معقدة بالفعل، لذا، وبصورة عامة، فسيشاهد مستخدمو كل دولة ملفات الفيديو المرخص بإتاحتها في تلك الدول".
وسيتمكن المستخدم من تحميل ملفات الفيديو سواء تلك التي تعمل على أجهزة الحاسبات التي تعمل بنظام تشغيل ويندوز، أو تلك التي تعمل بنظام تشغيل ماكنتوش، إضافة إلى أجهزة بلاي ستيشن المحمولة التي تطورها شركة سوني وأجهزة آي بود التي تطورها شركة أبل.
ما بعد التصفح وكانت شركة "أبل" أول من أقدم على خطوة الاتجاه نحو تحميل ملفات الفيديو من الإنترنت نظير أجر وذلك في العام الماضي عندما طرحت مشغل آي بود للفيديو، وعرضت مواد من شبكات "إيه بي سي"، و"إن بي سي" وغيرها، على موقع متجر "آي تونز" لبيع ملفات الفيديو عبر الإنترنت.
وتحاول شركتا جوجل وياهو الخروج عن نطاق برامج تصفح الإنترنت العادية في أجهزة الحاسبات الشخصية وعرض برامجها وخدماتها على مجموعة كبيرة ومتنوعة من الأجهزة.
وأعلنت شركة ياهو في المعرض عن برنامج مجاني سيسمح للمشاهدين باستخدام شاشة التلفزيون في البحث بين أكثر من مليون تسجيل فيديو.
كما تتطلع مايكروسوفت إلى التوسع نحو التلفزيون. وكشفت عن صفقة مع شركة "سكاي" لعرض محتويات خاصة بهذه الشبكة الفضائية البريطانية عبر برامج تشغيل ويندوز.
كما قدم بيج خدمة مجانية أطلق عليها اسم "حزمة جوجل Google pack" والتي تسمح للمستخدم بتحميل برمجيات من عدة شركات في ملف واحد.
وتشمل هذه الحزمة برامج من جوجل للبحث في محتويات الحاسب الشخصي Google desktop، والتراسل الفوري والحوار، والبحث عن الخرائط Google Earth، إضافة إلى برنامج فاير فوكس Firefox لتصفح الإنترنت وبرنامج شركة أدوبي Adobe لقراءة الملفات من نوع الوثائق المحمولة PDF وبرنامج نورتون Norton لمكافحة الفيروسات من تطوير شركة سيمانتيك Symantec.
وتقدم بيج بمناشدة لصانعي الأجزة الإلكترونية الصغيرة بالاتفاق على معايير موحدة مشتركة لكي تعمل الأجهزة بتوافق مع بعضها البعض ويمكن تشغيلها باستخدام مصدر قياسي للتيار الكهربائي.
 

SLIM SHADY

عضوية الشرف
التسجيل
2/12/03
المشاركات
7,162
الإعجابات
191
العمر
32
الإقامة
Damascus
#2
ألف شكر أخي جبور على المعلومات و مبروك لجوجل
 

blackwood

عضو مميز
التسجيل
24/12/04
المشاركات
309
الإعجابات
18
#3
جرب أدخل على الرابط الجامد ده في موقع جوجل هتلاقيه بيستخدم للبحث فقط عن ملفات الفيديو

http://video.google.com/
 
الحالة
موضوع مغلق

أعلى