الحالة
موضوع مغلق

jabour

مشرف سابق
#1
باريت يشيد بدعم استخدام تقنية المعلومات لتوفير مزايا التقنية للمواطنين والشركات على حد سواء.


أشاد كريج باريت، رئيس مجلس إدارة شركة إنتل كوربوريشن المختصة في تصنيع الرقائق وإحدى الشركات الرائدة في تصنيع منتجات الكمبيوتر والشبكات والاتصالات، بجهود تونس لتنويع مصادر اقتصادها عبر استخدام تقنية المعلومات وسيرها في الاتجاه الصحيح نحو المستقبل الرقمي، وذلك خلال زيارته للبلاد بمناسبة القمة العالمية حول مجتمعة المعلومات المنعقدة حاليا.
وقال باريت "يأتي التوسع في مجال تقنية المعلومات والاتصالات على رأس أولويات الحكومة التونسية ".
وتتضمن خطة الحكومة التونسية للأعوام الخمسة المقبلة في السياسة المحلية كافة القطاعات التقليدية في البلاد، بما فيها الرعاية الصحية، وتنمية المجتمع، والحكومة، والتعليم، الذي سيحصل على أكبر حصة من ميزانية العام 2006.
وأشار باريت خلال مؤتمر صحفي عقد مساء الخميس على هامش أشغال القمة الى أن تونس تحرص على "دعم استخدام تقنية المعلومات لتوفير مزايا التقنية للمواطنين والشركات على حد سواء".
وأضاف "وقد ساهم تبني الدولي لخطة تقنية المعلومات والاتصالات إضافة إلى المبادرات المتعلقة بالتقنية في أن يصبح قطاع تقنية المعلومات في تونس واحداً من أكبر وأسرع القطاعات نمواً في الشرق الأوسط".
"ويأتي هذا الاستثمار في قطاع تقنية المعلومات والاتصالات لأنه يمثل المورد الطبيعي المقبل في الاقتصاد". وفي إطار دعم النمو الاقتصادي، أعلن باريت عن تأسيس صندوق استثمار برأس مال قدره 50 مليون دولار للاستثمار في الشركات العاملة في مجال التقنية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. ويعد ذلك جزءاً من التزام إنتل على المدى الطويل تجاه دفع عجلة التنمية في المنطقة في إطار مبادرة إنتل للتحول الرقمي لمنطقة الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا والتي تم إطلاقها مؤخراً. وسيقوم هذا البرنامج بتوسيع استثمارات إنتل الاقتصادية والتعليمية والتقنية.
 

SLIM SHADY

عضوية الشرف
#2
مشكور أخي جبور
 
الحالة
موضوع مغلق

أعلى