ما الجديد
الحالة
موضوع مغلق

SLIM SHADY

عضوية الشرف
التسجيل
2/12/03
المشاركات
7,162
الإعجابات
191
العمر
32
الإقامة
Damascus
#1
* يتطلع بايرن ميونيخ إلى المحافظة على فارق النقاط الأربع التي تفصله عن مطارده هامبورغ في الجولة الأخيرة لمرحلة الذهاب التي ضمن الفريق البافاري الفوز بها أو كما يطلق عليها »بطولة الخريف« للمرة الخامسة عشرة في تاريخه علماً أن »29« من أصل »42« فريقاً ممن أنهوا مرحلة الذهاب لمصلحتهم توجوا في نهاية الموسم البوند سليغا منذ انطلاقته عام 1963. لكن مهمته لن تكون سهلة، حيث يحل ضيفاً على فريق بوروسيا دورتموند في ملعبه فيستفالن اليوم السبت..

وعلى الرغم من أن الفريق »الأصفر والأسود« يمر في فترة إعادة البناء ويبدو خارج دائرة المتنافسين على اللقب إلا أن وجود أكثر من »80« ألف متفرج في الملعب وغياب صانع ألعاب البايرن مايكل بالاك قد يؤمن التوازن والتكافؤ داخل الميدان..

ولم يخفِ أولي هونيس مدير الفريق خشيته من تراجع مستوى الفريق مؤخراً حيث حقق ثلاثة انتصارات بشق الأنفس وتعادل مع بروج البلجيكي »1/1« في دوري الأبطال وبّرر ذلك بقوله: »من الواضح أننا وصلنا إلى فترة الأعياد متعبين، لكننا سنستعيد نشاطنا وحيويتنا خلال فترة الراحة الشتوية«..

وغالباً ما تحظى لقاءات الفريقين بكم جيد من الأهداف علماً أنه في السنوات التسع الأخيرة لم تنتهِ سوى مباراة واحدة بالتعادل السلبي.

تجدر الإشارة إلى أن آخر فوز للبايرن على مضيفه دورتموند تحقق في 8/9/2001 بهدفين نظيفين سجلهما البوسني صالحميدزيتش والباراغوياني روكي سانتاكروز.. أما آخر لقاء جمع الفريقين فكان في ميونيخ في إياب الموسم الماضي وفاز به البافاري »5/0«.

يذكر أن البايرن سيخوض منتصف الأسبوع الحالي مباراة قوية في إطار دور الـ»16« من كأس ألمانيا أمام هامبورغ الفريق الوحيد الذي ألحق الهزيمة بالعملاق البافاري هذا الموسم..

من جهة ثانية تشهد مباريات المرحلة أكثر من مباراة مثيرة حيث يحل هامبورغ الثاني بـ»37« نقطة وصاحب أقوى خط دفاع في البطولة بـ»8« أهداف ضيفاً على فيردر بريمن الثالث بـ»35« نقطة في مواجهة يسعى فيها أصحاب الأرض والذين يملكون أقوى خط هجوم ليس في ألمانيا فحسب بل في أوروبا عامة إلى الفوز بالنقاط الثلاث واقتلاع مركز الوصافة مع ختام مباريات مرحلة الذهاب، وسجل لاعبو بريمن »45« هدفاً في »16« مباراة بمعدل »81,2« هدف في المباراة الواحدة وتبدو المباراة أقرب نظرياً للفريق الأخضر بالنظر إلى أن هامبورغ لم يحقق الفوز على ملعب »فيسر« سوى مرة واحدة في السنوات العشر الأخيرة.
أخيراً يحل شالكه رابع اللائحة ضيفاً على شتوتغارت السابع في مواجهة ساخنة سيخوض فيها نجم »الرويال بلوز« كيفن كورانيي أول مباراة له ضد فريقه السابق، مع الإشارة إلى أن آخر هزيمة لشتوتغارت على ملعبه أمام شالكه تعود لموسم 1999/2000 علماً أن آخر لقاء جمع الفريقين في إياب الموسم الماضي انتهى »3/0« لشتوتغارت وهي الهزيمة التي كان لها الأثر الكبير في فقدان الأمل بمنافسة البايرن على اللقب.
 

SLIM SHADY

عضوية الشرف
التسجيل
2/12/03
المشاركات
7,162
الإعجابات
191
العمر
32
الإقامة
Damascus
#2
المرحلة السابعة عشرة

* يقول المثل الفرنسي: "يضحك كثيراً من يضحك أخيرا".. هذا المثل كان حاضراً بقوة في مباريات الجولة السابعة عشرة والأخيرة من ذهاب البوندسليغا حيث وقف الحظ ثانية إلى جانب بايرن ميونيخ الذي خرج مسروراً بالنقاط الثلاث التي حصل عليها من ملعب فيستفالن في المباراة التي جمعته ببوروسيا دورتموند الذي قدم مباراة كبيرة كان يستحق عليها "التعادل" على أقل تقدير.. في الوقت الذي لعبت فيه بقية النتائج دوراً آخر صب في مصلحة العملاق البافاري، حيث فاز شتوتغارت على شالكه بهدفين نظيفين ليرتقي إلى المركز السادس، في حين انتهت القمة ما بين فيردر بريمن وضيفه هامبورغ إلى التعادل "1/1" في مباراة كاد أن يخطفها الضيوف في الثواني الأخيرة.. سجل بريمن أولاً عن طريق الفرنسي ميكو من ركلة حرة مباشرة في الدقيقة "45+1" ليعوض ركلة الجزاء التي أهدرها قبل بضع دقائق في حين تكفلت العارضة برد تسديدة فرينغز القوية "35".. ونجح هامبورغ في إدراك التعادل عن طريق البديل كوكوفيتش الذي استثمر كرة عرضية مررها الياباني تاكاهارا.

وفي المباراة الأولى وبرغم أفضليته الميدانية والفرص الخطرة والكثيرة التي أتيحت لبوروسيا دورتموند إلا أن الفوز كان بافارياً في النهاية، وبعد شوط أول سلبي خلا من الأهداف، منح الإيراني علي كريمي فريقه التقدم في الدقيقة "52" إثر مجهود فردي رائع وضاعف البيروفي بيتزارو النتيجة في الدقيقة "73" ، ورغم تقليص الفارق لأصحاب الأرض عبر كرينغه "79" إلا أن الحارس الدولي أوليفر كان تمكن من الذود عن مرماه ببراعة في الدقائق المتبقية.

ليمنح فريقه فوزاً وسّع به الفارق مع ختام مرحلة الذهاب إلى 6 نقاط عن أقرب مطارديه.




النتائج الكاملة
كايزر سلاوترن * فولفسبورغ "3/2"، أرمينيا بيلفيلد * كولن "3/2"، باير ليفركوزن * هانوفر "0/0"، بوروسيا دورتموند * بايرن ميونيخ "1/2"، بوروسيا مونشنغلادباخ * فرانكفورت "4/3"، شتوتغارت * شالكه "2/0"، هرتابرلين * نورمبرغ "1/1"، فيردر بريمن * هامبورغ "1/1"، ماينز * ديسبورغ "1/1".
 

LONLY

الوسـام الماسـي
التسجيل
30/6/03
المشاركات
4,406
الإعجابات
40
#3
نشاط مكثف ورائع
تسلم ايدك اخي العزيز
 

SLIM SHADY

عضوية الشرف
التسجيل
2/12/03
المشاركات
7,162
الإعجابات
191
العمر
32
الإقامة
Damascus
#4
الله يسلمك يا رب
هيدا واجبنا أخ لونلي
 

zidan10

عضو ماسـي
التسجيل
23/9/05
المشاركات
1,085
الإعجابات
13
#5
مشكور على مجهودك الرائع وموضوعك المتميز
 

SLIM SHADY

عضوية الشرف
التسجيل
2/12/03
المشاركات
7,162
الإعجابات
191
العمر
32
الإقامة
Damascus
#6
و مشكور على متابعتك أخي زيدان
 

SLIM SHADY

عضوية الشرف
التسجيل
2/12/03
المشاركات
7,162
الإعجابات
191
العمر
32
الإقامة
Damascus
#7
الدوري الألماني
حافظ بايرن ميونيخ حامل اللقب ومتصدر الترتيب على فارق النقاط الأربع التي تفصله عن مطارده هامبورغ في ثلث الساعة الأخيرة بعدما حقق فوزاً صعباً على ملعبه »آليانزأرينا« على أرمينيا بيلفيلد بهدفين نظيفين في المرحلة »30« من عمر البطولة الألمانية وليقترب أكثر من إحراز لقبه الـ»20«.. وصمد الضيوف طوال »70« دقيقة قبل أن تهتز شباكهم لأول مرة من صانع ألعاب الفريق البافاري مايكل بالاك الذي قوبل بصافرات الاستهجان في بداية المباراة على خلفية مفاوضات انتقاله إلى تشلسي وكان لهذا الهدف وقع الصدمة على لاعبي أرمينيا بيلفيلد الذين لم يستفيقوا منها إلا بهدف ثانٍ سريع حمل توقيع المخضرم محمد شول بعد »4« دقائق »74«.. وتنفس أنصار البايرن الصعداء بهذا الفوز المتأخر ولاسيما أن الأنباء القادمة من ملعب ديسبورغ كانت تشير إلى تقدم هامبروغ بهدفين للاشيء سجلهما مولي »24 خطأ في مرماه« والبرازيلي ايلتون، الذي يبدو في طريقه لتمديد إقامته في هامبورغ سنة إضافية، في الدقيقة »30«..
من جهته اكتفى فيردر بريمن الثالث بنقطة واحدة من مباراته مع مضيفه فولفسبورغ بتعادلهما »1/1« فعزز حظوظه بإحراز المركز الثالث المؤهل لدوري الأبطال مستفيداً من تعادل شالكه »الرابع« مع كولن »1/1«..
النتائج الكاملة
باير ليفركوزن * بوروسيا مونشنغلادباخ »2/1«، بايرن ميونيخ * أرمينيا بيلفيلد »2/0«، إنتراخت فرانكفورت * ماينز »0/0«، هرتا برلين * بوروسيا دورتموند »0/0«، ديسبورغ * هامبورغ »0/2«، شالكه * كولن »1/1«، فولفسبورغ * فيردر بريمن »1/1«، هانوفر * شتوتغارت »3/3«، نورنبرغ * كايزر سلاوترن »3/2«.​
 
الحالة
موضوع مغلق

أعلى