الحالة
موضوع مغلق

jabour

مشرف سابق
التسجيل
10/9/04
المشاركات
4,907
الإعجابات
43
#1
أُعلن في قطر عن مشروع عقاري سياحي سيُقام تحت اسم "الوسيل" على مساحة 35 كيلومتراً مربعاً ويتسع لقرابة 200 ألف نسمة باستثمارات قدرها 5 مليارات دولار. ومن المقرر أن يكتمل المشروع بحلول عام 2010.
ويتضمن المشروع، الذي ستنفذه شركة "الديار" الحكومية، بحيرة ومرسيين بحريين ومناطق سكنية وتجارية وترفيهية وملعبين للجولف، بالإضافة إلى المتنزهات والمؤسسات الاستشفائية والفندقية ومراكزالتسوق.

وقالت جريدة "الشرق" القطرية الأربعاء 21/12/2005 إنه مسموح للخليجيين بالتملك في المشروع، وللأجانب بحق الانتفاع لمدة 99 سنة، وفق بنود قانون صدر بهذا الشأن، وأنه من المتوقع طرح المرحلة الأولى التي تشمل وسط المدينة والأبراج العالية والمناطق الترفيهية قريباً.
ومن جانبه، قال الرئيس التنفيذي للشركة ناصر الأنصاري إن مناقصة الخدمات ستطرح فورا، وسيتم تسليم الأراضي مكتملة الخدمات للمستثمرين خلال 24 إلى 30 شهرا.
وأضاف أن المشروع سيبدأ تنفيذه بحلول العام المقبل وأن المرحلة الأولى منه ستشمل منطقة "المرسى" والتي ستكون منطقة مشتركة عالية الكثافة تضم أبراجا سكنية ومعالم مائية ومرافق اجتماعية مختلفة.
وذكر أن المشروع يتضمن بحيرة زرقاء عملاقة مع مرسيين بحريين كما سيتضمن مناطق سكنية تمتاز بتباين كثافتها السكانية، وسيكون معدل الكثافة في بعضها متدنيا وفي البعض الآخر مرتفعاً وذلك لتلبية كافة الاحتياجات والمتطلبات، بالإضافة إلى مناطق تجارية واسعة ومرافق ترفيهية واستجمامية شاملة.
وأشار إلى أن المشروع يقوم على مفهوم المناطق بهدف توفير بيئة سكنية وبيئة أعمال حديثة إضافة إلى مناطق تجارية صممت لتكون مناسبة للشركات متعددة الجنسيات العملاقة بالإضافة إلى المشروعات المحلية وأن انطلاق المشروع ياتي في الوقت الذي يشهد فيه سوق العقار حركة نشاط لافتة.
يٌذكر أن إيجارات المساكن والمساحات التجارية ارتفعت في الدوحة خلال الفترة الماضية بشكل كبير، وأنه تم إطلاق مشروع "لؤلؤة قطر" الخاص قبل عام بتكلفة قدرها 2.5 مليار دولار، وتم البدء ببيع منشآته التي يحق للأجانب التملك فيها.
 

abomaher47

عضو فعال
التسجيل
4/11/05
المشاركات
188
الإعجابات
2
#2
الله يوفق جميع عبده
 

SLIM SHADY

عضوية الشرف
التسجيل
2/12/03
المشاركات
7,162
الإعجابات
191
العمر
32
الإقامة
Damascus
#3
يا الله احتمال اشتري منزل بهالمنطقة
 
الحالة
موضوع مغلق

أعلى