jabour

مشرف سابق
التسجيل
10/9/04
المشاركات
4,907
الإعجابات
43
#1
[FONT=Tahoma, Tahoma, Tahoma]الطبيب ليس دوما جادا عبوسا , روبوت لتدريب الاطباء
باحثون يابانيون يطورون رجلا اليا لتدريب الاطباء على الجراحات الدقيقة داخل الاوعية الدموية.
طوكيو - قال باحثون يابانيون انه يعملون على تطوير رجل آلي (روبوت) لتدريب الاطباء على الجراحات الدقيقة داخل الاوعية الدموية.


وعرض فريق بحث تشارك فيه جامعة ناغويا طرازا اوليا لرجل الي في افتتاح المعرض الدولي للروبوتات الذي يستمر اربعة ايام وتشارك فيه 200 شركة لتصنيع الروبوتات والمنتجات ذات العلاقة.


ويشبه عمل الرجل الالي الذي اطلق عليه اسم "مايكرو سيرجيري روبو" او روبوت الجراحات الدقيقة، عمل الجراحين العاديين ويدخل الى اوعية دموية اصطناعية لدمية شفافة تشبه الانسان.


ويستطيع طلاب الطب او الاطباء الاستفادة من الروبوت في علاج الاوعية الدموية او في العمليات التي يعالج فيها المرضى من خلال انابيب يتم ادخالها الى شرايينهم.


واصبحت المعالجة عن طريق الاوعية الدموية شائعة خاصة لمرضى الجلطات الدموية لانها اقل ارهاقا من الجراحة التقليدية التي يضطر فيها الاطباء الى فتح الجسم بواسطة مبضع الجراحة.


وقالت شركة فين-بيوميديكال الطبية التي انشأها فريق البحث "ان المعالجة عن طريق الاوعية الدموية تتطلب اتقانا للمهارات لتجنب وقوع اي حادث".


واضافت "نحن نطور تقنيات توفر التدريب لاجراء مثل هذه العمليات وتوفير بيئة لمحاكاة هذه العمليات".


ويمكن استخدام الروبوت على سبيل المثال لاجراء عمليات معقدة يتم فيها ادخال انبوب الى وريد في الساق ليصل الى اوعية دموية في الدماغ.


ويعتبر معرض الروبوتات الذي يجري كل سنتين واحدا من اهم المعارض في هذا المجال، وتنظمه رابطة روبوتات اليابان وصحيفة نيكان كوغيو شيمبون اليومية التي تهتم بالشؤون الصناعية.
[/FONT]
 

SLIM SHADY

عضوية الشرف
التسجيل
2/12/03
المشاركات
7,162
الإعجابات
191
العمر
32
الإقامة
Damascus
#2
يا أخي يمكن بكرة ما يحتاجون الإنسان لعمل أي شي
مشكور على المعلومات أخي جبور
 

أعلى