الحالة
موضوع مغلق

abomaher47

عضو فعال
التسجيل
4/11/05
المشاركات
188
الإعجابات
2
#1

تحذيرات من الماكياج الدائم​









شاعت صرعة في عالم التجميل حيث اتجهت الكثير من النساء إلى استخدام المكياج الدائم (التاتو) في مناطق مختلقة من الوجه مثل الشفاه والحواجب. إلا أن لهذه الطريقة مخاطر مختلفة بحسب منظمة الغذاء والدواء الأمريكية.

فقد قامت المنظمة بنشر تحذيرات للمستهلكين من مخاطر هذه العملية والتي تسمى (permanent makeup) حيث تضمن التحذير أن هذه المستحضرات يمكن أن تتسبب في الالتهابات في مناطق الاستخدام وقد تترك الندوب بالإضافة إلى تشويه خطير في المنطقة التي يستخدم فيها.

لقد تم رصد هذه المخاطر من خلال بعض النساء اللواتي استخدمن هذا الأسلوب من التجميل. تكون آلية وضع المكياج الدائم مشابهة إلى حد كبير لآلية وضع الوشم (عن طريق الوخز بالإبر الدقيقة) وتستخدم في مختلف مناطق الوجه مثل تحديد الشفاه والعيون أو إضافة بعض اللون إلى الحواجب.

وقد كانت حالات الإصابة مترافقة مع استخدام المكياج الدائم باستعمال أحبار ذات درجات معينة وألوان معينة من تصنيع شركة (American Institute of International Cosmetics) حيث تقوم هذه الشركة بتصنيع أحبار المكياج الدائم العالي الجودة.

لقد تم إخطار منظمة الغذاء والدواء عن خمسين حالة تشوه بسبب هذه الطريقة في التجميل وبسبب استخدام هذه الأحبار. الإصابات كانت متباينة من الشعور بالانتفاخ في منطقة المكياج الثابت إلى حدوث التشققات والتقشر بالإضافة إلى الندوب والالتهابات الخطيرة في المناطق التي تعرضت للمكياج الثابت حول العينين والشفاه. تعدت الآثار في بعض الحالات إلى تشوهات خطيرة.

أهابت المنظمة بضرورة الإبلاغ عن أي حالات أخرى تنتج عن استخدام طريقة المكياج الدائم للوقوف على مدى خطورة استخدامها.

هذا فيما يتعلق بالماكياج الدائم أما بالنسبة للوشم أو ما يسمى بالتاتو، فيقول الأطباء أن ظاهرة إزالة الوشم آخذة بالانتشار بين الفئات العمرية التي تتراوح بين 30 إلى 35 حيث أن ما كان يعتبر جميلا ورائجا في العمر بين 17 – 25 لم يعد مغري وجذاب بعد التقدم في العمر مما يدفع هؤلاء للسعي نحو التخلص من الوشم.
يقول الأطباء ان هناك عدة طرق للتخلص من الوشم حيث يقوم بعض الأشخاص باستخدام مواد كيميائية تؤدي الى بهتان الوشم. كذلك بعض الأطباء يلجأ إلى طريقة كشط الجلد الموشوم.

ولكن الطريقة الأكثر رواجا هي باستخدام الليزر ، هذه الطريقة تستغرق عدة جلسات قد تمتد لعدة أسابيع وبالنهاية فإنها تترك أثرا للوشم لا يمكن إزالته بالنهاية.

من وجهة نظر الأشخاص الذين يرسمون الوشم فإنهم ينصحون الأشخاص بالتفكير قبل الإقدام على وشم أجسادهم حيث يقولون فكر بعد عشرة أعوام من الآن هل تريد هذا الوشم؟؟

هذا وكانت المفوضية الأوروبية قد حذرت الناس من مغبة استخدام التاتو "الوشم" لأنهم ربما يدخلون بهذه الطريقة مواد كيماوية سامة إلى أجسامهم.
*​
 

sonna

عضـو
التسجيل
16/3/06
المشاركات
1
الإعجابات
0
#2

شكرا اخي علي هذا الموضوع المهم لكل اخواتنا واضيف عليه " خدعوك بقولهم حسناء "
 
الحالة
موضوع مغلق

أعلى