الحالة
موضوع مغلق

oumtoub123

عضو فعال
التسجيل
2/3/05
المشاركات
184
الإعجابات
44
#1
تعالت الدعوات وما زالت تتعالى من فلاسفة ومفكرين ورجال دولة وخبراء في العلاقات الدولية بمعاقبة ومحاسبة سوريا على ذنب واثم لم تقترفه محاولين هؤلاء العباقرة الصاق التهم الجذاف وتلبيسها ثوب السفاح الذي تلطخت يداه بدم الحريري . . . وبالتالي نسوا أوتناسوا هؤلاء الساسة الذين يتشدقون ليلاً نهاراً بتطبيق قررات مجلس الاْمن المقدسة والملزمة فقط لنا ... ان القانون الدولي يرتكز على تعاليم أخلاقية ودينية ومنطقية وعادلة وليس الكيل بمكيالين , حيث عرف قاموس أوكسفورد الدبلماسية بأنها : ادارة العلاقات الدولية عن طريق المفاوضات . . . وليس بالارهاب السياسي وقمع الدول التي تحاول النهضة ورفع رأسها بين الاْمم المتقدمة .

أليست سوريا الشامخة بلد ذات سيادة ؟ واستهدافها هو استهداف للاْمة العربية برمتها ؟ أم أن دوسنا بالاْحذية نحن العرب وسحقنا تحت نعالهم هو حتمية تاريخية . . . لاْننا تجردنا من كل أشكال الكرامة وأدمنا على المذلة والمهانة , لماذا خوض هذة اللعبة القذرة معنا ودحرجتنا الى حافة الهاوية ؟

ماهذه البوتقة والجوقة المفعمة بالشماتة التي تطوعت مجاناً لتبني الهجمة الاْمريكية الهمجية وحرب التصفية العرقية المعلنة علينا ؟
ماهذا السلوك العدواني والانعطاف اللاعقلاني من قبل صانعي القرارالساديين ؟ ان ممارسة القوى علينا أصبحت خارج نطاق السيطرة . . . أول أمس فلسطين وبالاْمس العراق واليوم سوريا والحبل على الجرار ياله من ذل وعار . . . أيعقل أن الاْمة أصبحت تعاني الاكتفاء الذاتي من النعاج وطفرة التيوس ! !

لماذا يا فضائيات القبح والخنوع لا تستضيفون الا الممسوخين من دعاة الحرب والتقتيل . . . ماهذا التباين والتناحر بين المفاهيم والمعايير ؟
يا أمة محمد والاْنبياء والمرسلين لا تمشوا القهقري وتستسلموا للشياطين . . . أفيقوا من سباتكم ورقادكم ليست سوريا الهدف الاْول ولا الاْخير , فالخطر المحدق والوخيم سيداهمنا ويمحقنا أجمعين .
سوريا بركان الغضب لا تحزني . . . مازال هناك أشراف أنجبتهم أمهات العرب يحملون أكفانهم على أكتافهم .
تعساً للجنة ميليِس المنحازة واللاحيادية المطلقة التي تتمتع بها . . . هل يجب أن نثبت دائماً وأبداً برائتنا حتى نعلوا فوق الشبهات لمن ولماذا ؟ نحن لسنا مجرمين ولا ارهابيين .


يا أحرار الاْمة المنكوبة والمقهورة قطار الموت يسابق الريح المحمومة للنيل منكم والعرب في غيبوبة فأما الموت بكبرياء وكرامة أو لنحفر قبورنا بآيادينا حتى لا يشمت الاْعداء فينا
 

Jacky

طبيب بشري
التسجيل
31/10/03
المشاركات
2,057
الإعجابات
7
الإقامة
بلاد الله الواسعة
#2
بارك الله فيك اخي الكريم على هذا الموضوع ( مع تحفظي على العنوان وبعض الكلمات في النص)
ولكن لي رأي الاوهو انه كفانا استقواء بالعرب فهم فيهم ما يكفيهم هم وغم وتعب ولنتجه الى المصلحة الوطنية والتي تعتمد في علاقاتها الخارجية على المصالح المتبادلة والتي اهمها المصالحة الاقتصادية وعلاقتها المرتبطة بالمصلحة السياسية وابرهن على كلامي الحوادث التالية:
- اول دولة اعلنت تأييدها لمواقف سوريا هي تركيا وذلك من خلال عدة طرق منها بعد توجيه هذه التهم مباشرة الى سوريا قام وفد من المثقفين الاتراك وعددهم 35 مثقف بزيارة سوريا والهدف المصرح والمعلن لهذه الزيارة هي دعم مواقف سوريا....وبيدها بايام تصريح لرئيس وزراء تركيا والتي قال فيها : ندعم مواقف بشار الاسد في ما يتعلق بالاتهامات الموجهة لهم.
- وقوف روسيا الى جانب سوريا والحاحها على تغيير الصورة النهائية للقرار 1636 والتي اصرت روسيا على منع استصدار اي قرار ادانه او فرض حصار على سوريا
- وعلى الجهة المقابلة انظر الى المواقف الاعرابية المهلهلة وليس فقط حيال هذه المشكلة بل بشكل عام من القضايا العربية القومية تجد الاجابة.

لن اطيل ولكن اقول ذنب سوريا انها ملكية اكثر من الملك وللاسف ولذلك هي الان تدفع ثمن هذه المواقف فتكالب من تكالب وشمت من شمت ورائي ان نعتمد على الداخل فنصلح ما افسده الدهر والقهر ونعتمد على انفسنا فقط ولا ننتظر المعونه من احد.
تقبل فائق احترامي
 

msimmsama

AIO.MAKER
التسجيل
29/11/05
المشاركات
356
الإعجابات
22
العمر
39
#3
لي كلمه صغيره جدا وستفهموا معناها حتما
ان ما نتحدث عنه هو سوريا!! والكل يعرف ويعلم من هي سوريا
سوريا ليست دوله ضعيفه منذوا ان عرفناها وان كانت تلتزم الصمت لفتره من الومن
فمن يقراء تاريخ سوريا ولن نقول مواقف سوريا وانما اعمال سوريا سيعلم جيدا من هي سوريا
وماذا قدمت للوطن العربي فولله ان اسرائيل لا تقر لها عين ولا يطيب لها منام منذوا ان وقعت في مشكلتها في الحدود مع سوريا ولم تكن تخشى العراق بسلاحه النووي قدر خشيها سوريا فالموضوع واضح ومعروف كل هذه الاتهامات الكاذبه هي فقط لاضعاف هذه القلعه المنيعه وازاحتها من الطريق ويريدون ان تتحول سوريا من مطالبه بحق الى طالبه السماح. لعنت الله عليهم دنيا واخره
ولكن المشكله ما هي هي خضل العرب لسوريا فبدلا من تثبيتها على مطالبة حقها يدفعونها الى موقف طالب السماح.

هذا انا لبناني الاصل
وليست في بلادي غير كل خير من سوريا واقل جميل احفظه لسوريا هو الامان الذي تمتعنا فيه بعد الحرب الاهليه والتي كان الوجود السوري مانع لتكرارها.

اخواني والله ان فرض خروج سوريا من لبنان ليس حب في لبنان وانما هو لتخفيف الحصار الذي فرضته سوريا منذو ا زمن على اسرائيل العفنه.
وحديث طويل.................................
واكتفي بهذا
تحياتي......
ونقول لسوريا يا جبل ما تهزك ريح.
 

Jacky

طبيب بشري
التسجيل
31/10/03
المشاركات
2,057
الإعجابات
7
الإقامة
بلاد الله الواسعة
#4
اقتباس من: msimmsama
ونقول لسوريا يا جبل ما تهزك ريح.
والله انها لتكفيني شخصيا هذه العبارة منك والتي ان عبرت فهي تعبر عن وقفة صدق وكلمة حق في زمن ضاع فيه الحق
تقبل فائق احترامي لك ولكل الشرفاء
 
الحالة
موضوع مغلق

أعلى