الحالة
موضوع مغلق

jabour

مشرف سابق
التسجيل
10/9/04
المشاركات
4,907
الإعجابات
43
#1
،
أرجو ممن يقرأ هذا الموضوع التفكير به بجدية لأنه من خلال هذا الموضوع نستطيع أن نتمكن من اللحاق بالركب التنكولوجي والزحف حول العالمية.
الموضوع هو فكرة بسيطة في وصفها كبيرة في مضمونها
أنا الأن أعمل في مجا ل الWeb publishing وخطرت على بالي هذه الفكرة, واتمنى أن لا تعتقدوا أنها فكرة مادية بل هي تدعم التطور الذي نفتقره في معظم مواقعنا العربية.
لقد قررت عمل موقع الكتروني يستطيع من خلاله أي كاتب أو ناشر أو أي شخص يريد أن يضع مقالا" أصنعه له وأضعه في الموقع مع الحفاظ على الملكية الفكرية.وإذا أراد أحد أن يشتريه من على الموقع يستطيع ولكن يكون عليه حماية بشكل أنه ينزل على الحاسب الشخصي فيستطيع قراءته وإضافة التعليقات عليه ولك لا يستطيع إعطاءه لأي أحد آخر.
أنا أستطيع أن أعمل هذه الأشياء بال pdf وأستطيع حمايتها بال adobe content server ولكن أريد نوعا" جديدا".أنا فكرة بفكرة أن أعمل كتاب أستطيع تقليب صفحاته يعني كأنك تقلب كتابا" بين يديك.وبنفس الوقت أريده أ يكون محميا" يعني لا يتعرض للسرقة وبهذا أكون قد حققت خطوة مرموقة ليس وحدي ولكن كل العرب.لأننا بذلك ننتقل الى مواقع دات قيمة بمضمونها.
المهم بالفكرة أنني بنيتها ممكن أني لم أستطع أن أشرحها كلها أذا أحد لم يفهم ما أقصد أو عنده بعض الأسئلة أتمنى أن يسألني.ولكن لا أعرف أسماء البرامج التي أريد أستخدامها أعرف بعض البرامج ولكن اريد البرامج الprofessional في هذا الموضوع.لذا أتمنى المساعدة ولو بإعطاء أسماء مواقع تساعد في الحصول على بعض المعلومات . أما بالنسبة للموقع فهو طور الإنشاء ويعمل عليه بصدق وإخلاص

وشكرا" مسبقا" على المساعدة.
 

ayman2000

عضو مميز
التسجيل
19/8/04
المشاركات
296
الإعجابات
1
#2
بالتوفيق ان شاء الله
 

mzar720

عضوية الشرف
التسجيل
18/1/05
المشاركات
4,134
الإعجابات
387
الإقامة
Kuwait
#3
فكرة رائعة اخى العزيز و انا اسف جدا لاننى لا استطيع ان اساعدك لاننى لا ارعف هذه البرامج لكن من الافضل زيارة موقع ادوبى ربما تجد ما يفيدك و هناك منتدى دعم فنى تستطيع عرض اسئلتك هناك و لا تنسانا فى عرض الموقع ان شاء الله بعد الانتهاء منه..باذن الله
 

I-HSSAN

عضوية الشرف
التسجيل
9/5/05
المشاركات
5,623
الإعجابات
1,339
#4
بارك الله فيك اخي الكريم
وبالتوفيق والنجاح
 

dkuala

عضو مميز
التسجيل
14/2/04
المشاركات
263
الإعجابات
1
#5
أخي الحبيب، تحية طيبة

الفكرة طيبة بشكل عام، أما بالنسبة للمقالات يكتفى بذكر المؤلف بين علامتي التنصيص.

كذلك العالم يتجة نحوى المعلومات المفتوحة ةعدم الإحتكار

يعني بكل بساطة إذا كانت المعلومة عندك بفلوس، فايمكن ان أحضرها بالمجان من مكان أخر.

تحياتي واتمنى من الله لك التوفيق
 

jabour

مشرف سابق
التسجيل
10/9/04
المشاركات
4,907
الإعجابات
43
#6
شكرا" إخوتي على المشاركة ولكن أود الرد على أخي dkuala أخي أعرف أن العالم متجه نحو المعلومات المفتوحة وأعرف أن أي كتاب في العالم تستطيع الحصول عليه مجانا" ولكن اذا قرأت أخر إختراعات google وهي أنها سوف تطبق خدمة بعد أرشفتها لكل المكتبات الكبرى في العالم وهذه الخدمة هي أنك تستطيع أن تستأجر الكتاب الذي تريد لمدة أسبوع فقط ولا تستطيع أن تطبعه أو تعيره لأحد من أصدقائك وبعد أسبوع ينحذف الكتاب من عندك.وأنا بهذا الموقع لا أهتم للمال مثل الفكرة لأنه يمكن أن تكون الكتب بأسعار قليلة أو كبيرة يعني حسب الكتاب ولكن المال سوف يعود منه لصاحب الكتاب يعني لا أستطيع أن أطلب من مؤلف ان يؤلف كتاب وأضعه مجانا" أو أدفع له مني. وشكرا" على الردود مرة أخرى
 

sham

المحاربين القدماء
التسجيل
4/6/03
المشاركات
669
الإعجابات
2
#7
أخي جبور أول نقطه أنطلق معك بها وهي تداخل الأفكار وعدم وضوح

يعني شوبي غيرتك على الأمة العربيه وشويه موقع عالمي ينافس بقوه

وشوي أنت تريد أن تقوم بالعمل وشوي محتاج مساعده وشوي تجاري بحت

وكل هذا ليس أنتقاد لك وللموضوع ولكن للأفاده

نصيحة أدخل بصلب الموضوع مباشرة منتدانا للعلم ((((( عالمي )))))) وحبة مسك

ولو تابعت لأكتشفت أنو فيه منتديات غربية تأخذ مواضيعها من منتدانا ومن خبرة

أخواننا في المنتدى .

سؤال مامعنى تأجير كتب أو بيع كتب أو نشر وبمستوى ( عالمي ) الأهم من

تقنية الموقع المادة المطروحه للنشر ومن الكاتب بها يصبح عالمي

ياريت أخي جبور تحدد بالتحديد شو اللي أنت محتاجه بالتحديد وكل الأخوة جاهزين
 

jabour

مشرف سابق
التسجيل
10/9/04
المشاركات
4,907
الإعجابات
43
#8
أخي sham أقصد من هذا الموقع أن نستطيع أن نتوصل الى العلمية من خلال جعل الكتّاب العرب يؤلفون دون الخوف من عدم تأمين مردود من الكتاب.يعني لنفترض أني أريد تأليف كتاب وأنا أعرف أن الكتاب لن يرد لي شيىء"يعني لا تصبح عندي الهمة الكافية لإتقان تأليف الكتاب أنا لا أنكر أن بعض الكتّاب العرب وصلوا الى العالمية ولكن القصد من الموقع حماية حق الكتّاب العرب وفي نفس الوقت إعطاءهم دفعا" معنويا" لكي يؤلفوا الكتب ويعملوا بجد.أود أن أسأل سؤال وأرجو الجواب عليه بصراحة.هذا المؤلف أو الكاتب الأجنبي عندما نأخذ كتابه وهو في جميع المجالات هل نكون قد ألحقنا به الضرر الجواب هو كلا لأنه يكون قد حقق الأرباح التي يريدها وكذلك دار النشر تكون فعلت.
أنا أطلب المساعدة في أسماء البرامج فقط الفكرة إن لم أستطع أن أوصلها جيدا" بالشرح إن تمكنت بإذن الله من تطبيقها سوف ترونها وتعطوني آراءكم وأنا مستعد للشرح إذا كنتم تريدون ولكن أحتاج أسماء البرامج وشكرا"
 

dkuala

عضو مميز
التسجيل
14/2/04
المشاركات
263
الإعجابات
1
#9
أخوي Jabour

لا تزعل علي فأنا أحب كل من يرتدي هذا المنتدى العظيم بمن قام به أو بمن شارك به حتى ولو بحرف، نحن هنا أخوة وهدفنا واحـد (التعلم والتعليم) أي الستفادة.

ممكن أساعدك بشي أو تحوير الفكرة إلى فكرة أضخم وتحفظ حقوق المألف..وهي فكرة طالما عاشت فيني خلال فترة دراستي الجامعية وبذات في اخر فصل دراسي حيث منت أحاول الظغط على الكتور المشرف على مشروع تخرجي بأن يتبناه ... ولكن الرفض كان حليفي والسبب ضخامة المشروع وتكاليفة المادية.
==
إذا حبيت نتناقش على الفكرة فلا ورحبا وكن على يقين باني أحبك

أخوك
 

jabour

مشرف سابق
التسجيل
10/9/04
المشاركات
4,907
الإعجابات
43
#10
أخي dkuala أنا لم أزعل منك أخي وأنا أتقبل النقد بروح عالية وخصوصا" من إخوتي في هذا المنتدى وأنا أتمنى المساعدة في الحصول على أسماء هذه البرامج فقط واتركوا الباقي علي أنا أستطيع أن أعملهم على صيغة pdf وأضع لهم حماية ولكن أخبرتكم أني أريد أن أجعل الكتاب يظهر لك كما أنه في يديك تقلبه وشكرا"
 

jabour

مشرف سابق
التسجيل
10/9/04
المشاركات
4,907
الإعجابات
43
#11
أخوتي أحتاج برنامج فيه هذه الخاصية:
digital rights management (DRM)
Any technology used to protect the interests of owners of content and services (such as copyright owners). Typically, authorized recipients or users must acquire a license in order to consume the protected material—files, music, movies—according to the rights or business rules set by the content owner.
من أجل حماية الكتب وشكرا"
 

jabour

مشرف سابق
التسجيل
10/9/04
المشاركات
4,907
الإعجابات
43
#12
please i need your help don't forget this topic please
 
الحالة
موضوع مغلق

أعلى