الحالة
موضوع مغلق

m120

عضو محترف
التسجيل
1/4/04
المشاركات
496
الإعجابات
49
#1
أكدت مصادر مسؤولة في العاصمة القطرية الدوحة أن قناة "الجزيرة" افتتحت مكتباً لها في العاصمة الإسرائيلية تل أبيب، كأول قناة ذات ملكية عربية تعمل من هناك، وهو ما أكدته صحيفة معاريف الإسرائيلية كاشفة أن القناة باشرت باختيار طاقم صحافيين وتقنيين إسرائيليين وفلسطينيين . وذكر المسؤول القطري لنشرة ( مصدر) الإلكترونية المعنية برصد ومتابعة القنوات التلفزيونية العربية أن مكتب القناة في إسرائيل من المقرر أن يكون مخصصاً للقناة الانجليزية التي تبدأ العام القادم، قائلا إن "الجزيرة" الناطقة بالعربية لن تشارك في ذلك المكتب ولكن مصدراً مطلعاً قدم معلومة منافية تفيد بأن المكتب في العاصمة الإسرائيلية سيبدأ أولاً بالعمل للقناة الانجليزية ريثما يتم توسعته ليشمل أقساماً للقناة العربية..
يشار إلى أن ستيف كلارك، مدير قسم الأخبار في (الجزيرة الانكليزية) وصل إلى اسرائيل قادما من الدوحة بهدف البحث عن طاقم مهني للعمل في الفضائية الجديدة.
من جهته، قال جدعون مائير، نائب مدير عام وزارة الخارجية الإسرائيلية لـ "معاريف" إنه التقي المسؤولين من "الجزيرة" الانكليزية وأن إسرائيل ستتعاون معها متمنيا أن تنتج مواد إعلامية تعتمد المقاييس المعهودة ذاتها في الإعلام العالمي.
ولفتت جريدة "معاريف" إلي أن الإعلاميين الإسرائيليين الذين سيعملون في "الجزيرة" الانكليزية، سينضمون إلي صحافيين كثر ممن تركوا صفوف مؤسسة "BBC" لصالح الفضائية الجديدة.
 

الحالة
موضوع مغلق

أعلى