الحالة
موضوع مغلق

abomaher47

عضو فعال
التسجيل
4/11/05
المشاركات
188
الإعجابات
2
#1

حماس تحاول إنتاج طائرات صغيرة بدون طيار​










نشرت صحيفة "معاريف" الاسرائيلية صباح اليوم تقريراً يقول أن سلطات الاحتلال اعتقلت واحداً من أهم المهندسين التابعين لكتائب الشهيد عز الدين القسام في الضفة الغربية، والذي كشف من خلال التحقيق معه عن أن حركة المقاومة الإسلامية "حماس" تسعى إلى تطوير وصناعة طائرات بدون طيار.

وقالت الصحيفة: إن حركة "حماس" لا تكف عن محاولة تطوير صناعاتها الجوية المستقلة، مشيرة إلى أن الجيش الاسرائيلي اعتقل مؤخرا خلية للحركة زرعت في شركة إنتاج طائرات بدون طيار، لغرض استجلاب معلومات من هناك إلى المناطق الفلسطينية.

وأضافت أنه وفي ختام حملة استخبارية معقدة، تمكنت قوات الأمن الاسرائيلية من وضع يدها على أعضاء الخلية، الذين نجحوا في الحصول على معلومات كثيرة.

ونقلت الصحيفة تخوف الأوساط الاسرائيلية من أن حركة "حماس" أصبحت الآن، وبعد رفع لوائح اتهام ضد بعض أعضاء الشبكة، أقرب من أي وقت مضى من استيراد أجزاء لطائرات صغيرة بدون طيار إلى المناطق الفلسطينية.

وبحسب الصحيفة فإن المهندس إبراهيم صوالحة (27 عاماً) من نابلس وقف على رأس الحربة للشبكة، مضيفة أنه درس في الأردن هندسة الميكانيك في العام 2002.

وقالت بأن حركة "حماس" بعث صوالحة ليعمل في شركة تعمل في إنتاج طائرات بدون طيار، مضيفة أنه وحسب الخطة كان سينقل المعلومات إلى نشطاء الإرهاب (المقاومة) في قطاع غزة.

واضافت أنه وعلى مدى تواجد صوالحة في الشركة حرص على إرسال معلومات كثيرة لنشطاء "حماس" في غزة من خلال البريد الالكتروني.
 

الحالة
موضوع مغلق

أعلى