الحالة
موضوع مغلق

mostafa1713

عضو جديد
التسجيل
4/10/04
المشاركات
10
الإعجابات
1
#1
ارجو تثبيت الموضوع لأهميتة
الموضوع منقول



القصة الحقيقة لفتاة عمانية إتسخطت لحيوان يشبه
القرد


فى الأيام القليلة الماضية سرت شائعة قوية عن فتاة عمانية تحولت إلى حيوان زاحف بسبب إستهزائها بالقرآن الكريم و وصل الأمر إلى حد توزيع منشورات لصورة الفتاة المزعومة فى المدن و القرى المختلفة و نشرها فى الصحف و المثير فى الموضوع أن الإشاعة لم تقف حدودها عند مصر فقط بل اصبحت حديث الجماهير العربية فى كل مكان.
الحديث عن هذه الفتاة لا يزال .. و الناس فى حيرة بين مصدقين و مكذبين و ردود الأفعال متباينة و شبكة الإنترنت باتت مسرحا عاما للحوار و النقاش فى هذا الموضوع و العجيب حتى الآن أنه لم يصدر أى رد فعل من دولة عمان سواء بنفى أو تأكيد هذه القصة.
"النبأ" تلقت رسائل عديدة من قرائها طالبوا بمعرفة حقيقة الموضوع و الوقوف على مدى صدق أو كذب هذه القصة و ذلك بعد أن وصلت الأمور إلى حد إستغلالها فى
المتاجرة بالدين و توزيع منشورات تروج على أنها معجزة إلهية مع أن الإسلام لا يحتاج إلى مثل هذه المعجزات - أقصد - هذه الهراءات و من منطلق الحرص على تبديد الشكوك و توضيح الحقيقة و تلبية لرغبة قرائنا فى المقام الأول .. بحثنا فى الموضوع و يسرنا أن نضع هذه الحقائق التى نتمنى أن تكون خطوط فاصلة فى هذه القصة.
فى البداية نرجو أن نوضح أن قصة هذه الفتاة المسخوطة منقولة عن أحد المنتديات على شبكة الإنترنت و المنتدى لمن لا يعرف يختلف عن الموقع فى طبيعة أخباره و موضوعاته فهو لا يعبر عن الإدارة و المسئولين و إنما عن الأعضاء الذين يكتبون بأسماء مستعارة و المنتدى بخلاف الموقع يفسح الطريق أمام أى شخص لكتابة و إبداء الرأى بحرية و لكن و رغم ذلك باتت مصادر تعتمد عليها وكالات الأنباء و الصحف فى نقل الأخبار و الموضوعات.
و بدأت القصة عندما كتب أحد الذين يجهلون الإسلام و أخلاق المسلمين خبرا على أحد المنتديات مضمونه أن فتاة من عمان كانت تتابع قناة غنائية فضائية على الدش بينما كانت أمها تقرأ القرآن الكريم و قالت لأمها: أزعجتينا بالقرآن إذهبى إلى مكان آخر فأصرت الأم على البقاء فى مكانها فاندفعت الفتاة و إخذت المصحف و رمت به على الأرض فذهبت الأم و حملت المصحف و وضعته على صدرها فسقطت إبنتها على الأرض و خسف الله سبحانه و تعالى بها على شكل "معيسلانة" حيوان زاحف يشبه القرد و توجد الفتاة بإحدى مستشفيات مسقط.. و قد أرفق كاتب القصة صورة شخصية للفتاة بعد مسخها .
المهم القصة نقلت عن المنتدى إلى منتدى آخر حتى وجدت مكان ثابت فى جميع المنتديات على الإنترنت و لكن بدأت الأمور تتخذ منحنى آخر عندما نقلها أحد المواقع المفترض فيه أن يتوخى الحذر فى نقل مثل هذه القصص لتنقلها بعض الصحف لتصبح القصة محل جدل واسع فى الأوساط العربية و الإسلامية كما هو حاصل الآن.
و بعد بحث و تمحيص تبين لنا أن هذه القصة لا تعدو مجرد شائعة أطلقها شخص قبل أكثر من عامين و الصورة موجودة على الإنترنت و لكن مقصورة على المنتديات فقط و لم تعرف القصة الإنتشار إلا بعد نشرها فى بعض الصحف و من هنا يلقى باللوم على هذه المطبوعات التى لم تتحرى الدقة فيما تنشره و لم تعمل حسابا لذوى الثقافة المحدودة الذين يصدقون مثل هذه الهراءات.
و يحسب لموقع النيلين الذى نشر القصة أنه بادر بالإعتذار الرسمى لكافة المسلمين و الجماهير فى أنحاء العالم عن نشره للصورة و الخبر و خص دولة عمان التى ورد إسمها فى القصة باعتذار خاص و إن كان قد وجه لها اللوم على عدم صدور رد فعل من جانبها بنفى الواقعة أو تأكيدها.
هذا بالنسبة للموقع أما الصورة فحولها كلام كثير و تحريا للدقة فيما نقول الصورة
ليست تركيبا أو من عمل مصمم فوتوشوب بارع بل هى من صنع فنان إسترالى و عرضت بأحد المعارض و كانت عبارة عن مجسمات لتحولات علمية لتناسخ البشر مع الحيوانات باستخدام تقنيات الإستنساخ و التقنية الحيوية .. و المدقق لخلفية الصورة التى عرضتها الصحف و المنشورة على المنتديات يجد نفس الخلفية للصورة التى رسمها الفنان و وضع فيها أكثر من مجسم و هو ما يؤكد أن الأمر شائعة.
و كل الذى فعله صاحب الشائعة فى الصورة أن قام بتظليلها فى الأجزاء الحساسة أكثر أما أصل الصورة كما ذكرنا فيدور حول فكرة الهندسة الجينية .
و بالمنطق إذا كان الكلام صحيحا لماذا لم نسمع عن حدوث هذا الكلام للصهاينة و الأمريكيين الذين دنسوا المصحف الشريف فى جوانتانامو؟
 

adnan1978

عضـو
التسجيل
6/7/05
المشاركات
15
الإعجابات
0
#2
thanks for the truth
 

بشير99

عضو ذهبي
التسجيل
17/5/04
المشاركات
785
الإعجابات
41
#3
بارك الله فيك أخي الحبيب mostafa1713 على هذا التوضيح الشامل .... الكامل .... الذي يدل على حرصك وغيرتك على الدين فبارك الله فيك آآآآآآآمين .
أما بالنسبة لمثل هذه المواضيع التافهة التي _ يتحفنا به أشخاص _ سلاحهم كما قال الرسول صلى قول الرجل زعموا !!!!!! فالحمد لله على نعمة التمسك بالسنة .
 

Net Master

عضو محترف
التسجيل
3/9/03
المشاركات
651
الإعجابات
7
العمر
38
#4
أمي جلست أسبوع حزينه... تتأمل الصورة و تسبح الله :D

حسبي الله على اللي كان السبب
 

saidnor

عضو مشارك
التسجيل
12/5/05
المشاركات
68
الإعجابات
1
#5
مشكور يا اخى وجزاك الله خيرا
 

salahabc

عضو مشارك
التسجيل
15/6/03
المشاركات
59
الإعجابات
6
#6
مشكور
 

القلب والريا

عضـو
التسجيل
27/7/05
المشاركات
2
الإعجابات
0
#7
اتمنى ان تمضي قدما لاثبات الحقا ئق وإبطال الباطل :victory:

وقد اعجبني كلامك حيث قلت ان الإسلام ليس بحاجة إلى معجزة فيكفينا ماهو بين ايدينا

القرآن الكريم :read: وجزاك الله خيرا وزوجت بكرا إنشاء الله
 

المعنا2005

عضـو
التسجيل
21/7/05
المشاركات
18
الإعجابات
0
العمر
38
#8
يعطيكم العافيه..تحياتي
 

يسعد صباحك

عضوية الشرف
التسجيل
29/7/05
المشاركات
21,626
الإعجابات
4,017
#9
مشكوووووور 000

طلع الخبر كااااااااااااااااااذب00

حسبي الله ونعم الوكيـــــــــــــــــــــــــل0
 

small fox

عضو مميز
التسجيل
26/10/03
المشاركات
385
الإعجابات
5
#10
الف شكر على التوضيح
المهم انا قلت لابن خلتي دي اشاعه ..... حلف مية يمين انها حقيقه وانها موجوده في معرض في عمان
قلت له رحت شفتها بنفسك قال لي الناس بتقول قلت له طيب بتحلف ليه

دايما الاشاعه بتنتشر بالحلفان واليمين والناس بتحلف على اي حاجه وخلاص وكأن اليمين ده حاجه سهله
 

zakarov62

موقوف
التسجيل
16/4/05
المشاركات
72
الإعجابات
0
#11
ابن أبي جهل الدي فبرك الصورة والموضوع المزعوم حولها اعتقد أنه بدلك يقدم خدمة للإسلام ،بنشر تفاهات هي في تأثيرها على سمعة الإسلام أسوأ مما يفعله الصهاينة بأسـس المسجد الأقصى أو ما يفعله بعض المتطرفين بالإدارة الأمريكية بالعراقيين في أبو غريب ، لمادا لانخصص في المنتدى ركنا لفضح وضرب كل من ينسب الخرافات للإسلام من هؤلاء الجهلاء المحسوبين مسلمين ،مثل مفتي دولة معينة ادعى أن من يقول إن الأرض كروية كافر ...ربما يرى سماحته أنها مكعبة أو هلامية الشكل....
إن الأوروبيين يستغربون من عقلية الشباب العربي عندما يترجمون محتويات المنتديات العربية إلى لغاتهم ... يصدق علينا قول المتنبي :
يا أمة ضحكت ........
من .....
جهلها....
الأمــــــم ..............
 

دلوعه الشرقيه

عضو مشارك
التسجيل
27/7/05
المشاركات
97
الإعجابات
0
#12
مشكووور على التوضيح

وبارك الله فيك :rolleyes:
 
الحالة
موضوع مغلق

أعلى