4uonly

4uonly

الوسـام الماسـي
#1



قصة فيها عبرة لي ولكم

طالب جامعي كاتب في تويتر :

اليوم في القاعة دخل علينا طالب جديد
للتو سجل المادة
والغريب إنه كان لابس حذاء ( بوت )
وفي نصف المحاضره سأل الدكتور سؤال
وجاوبه صاحبنا أبو البوت وكانت إجابته غلط
الدكتور عصب من الإجابة وقال للطالب :
أنا من شفتك لابس البوت في عز الصيف
وأنا غاسل يدي منك

كل من في القاعة ضحك على الطالب

قام الطالب بكل ثقة وقال :
الله أنعم عليكم بأشياء كثيرة
لكن أخذ منكم زينة العقل

الطلاب كلهم وقفوا ضحكهم بإندهاش
والدكتور زاد عصبية
وقبل أن يتخذ الدكتور إجراء بحق الطالب
قام الطالب من على الكرسي ورفع ثوبه
وإذ برجلينه الاثنتين بلاستك
والبوت هو الجزمة الوحيده
التي تستوعب حجم الرجلين الإصطناعيتين

الدكتور ظل مبهورا لمدة دقيقتين
وألغى المحاضرة وعيونه ممتلئة دموع

لا تستحقر من أمامك مهما كانت الأسباب
كفاكم استهزاء بالآخرين وتعليقاً عليهم
انظروا إلى أنفسكم فقط

أسوأ ما يحصل منا
إننا حين نرى سلبية في أحدهم
نُخبر كل من حوله ولا نخبره بها .!

نحن نجيد التحدث عن بعضنا ، لا مع بعضنا !

أعجبتني عبارة مكتوبة في أحد الفنادق :
إن أرضيناك فتحدث عنا
وإن لم نرضك فتحدث إلينا

فلنطبقها لتنتهي الغيبة بيننا
اللسان ليس له عظام لكنه يقتل [ أمم ]
 

أحمد بكر محمد بكر

أحمد بكر محمد بكر

الوسـام الذهبي
#2
بارك الله فيك أخي وزادك من علمه

فعلا اللسان يقتل

ولذا حذرنا منه رسول الله صلى الله عليه وسلم



وقانا الله شر ألسنتنا وجعلها ذاكرة لله لا تنطق إلا بما يرضيه عنا
 
4uonly

4uonly

الوسـام الماسـي
#3
بارك الله فيك أخي وزادك من علمه

فعلا اللسان يقتل

ولذا حذرنا منه رسول الله صلى الله عليه وسلم



وقانا الله شر ألسنتنا وجعلها ذاكرة لله لا تنطق إلا بما يرضيه عنا
شكرا لمرورك اخى الكريم....
 

alhosni

عضو ذهبي
#4
فعلاً اللسان يقتل أمم
 
أنيس

أنيس

مشرف عام
#5
استذكر في السياق نفسة المثل القائل :
مقتل الرجل بين فكيه " .
بالغ الشكر لك أخي الكريم .....
 
4uonly

4uonly

الوسـام الماسـي
#7
استذكر في السياق نفسة المثل القائل :
مقتل الرجل بين فكيه " .
بالغ الشكر لك أخي الكريم .....
دائما تبدعنا بتعليقاتك مشرفنا العزيز....
 
حنايا الروح

حنايا الروح

عضو ماسـي
#8
بارك الله فيك وجزاك خيرا
كل التقدير والاحترام
 

abo_mahmoud

الوسـام الماسـي
#10
.كل التقدير والاحترام .

...
 

أعلى