الحالة
موضوع مغلق

ashraf2004

الوسـام الذهبي
التسجيل
1/1/04
المشاركات
2,048
الإعجابات
361
#1
يتوقع بيل غيتس مدير شركة "مايكروسوفت" ان تمثّل نسخة "لونج هورن" اكبر تجديد يطرأ على برنامج "ويندوز 95" الذى أُطلق عام .1995
وقد عرض بيل غيتس لـ"ديسك توب" جديد مصمّم بشكل يسمح بتنظيم المعلومات مرئياً والبحث عنها بشكل أسرع.
ومن المتوقع أن تصدر النسخة الجديدة من هذا البرنامج فى كانون الأول عام 2006 إلا أن بيل غيتس قال إن نسخة مبدئية من البرنامج قد تُطلق هذا الصيف. وقال غيتس: "لقد اعطينا فكرة بسيطة جداً عن هذا البرنامج لنُظهر إلى أى مدى هو مهم." وبرنامج "لونج هورن" الذى قد يتأجل إطلاقه فى كانون الأول المقبل بعد تأخيرات سابقة، يقدّم خدمات أكثر أمانا، وتكنولوجيا تصويرية أغنى وأداء أسرع.
وأضاف غيتس: "هدفنا الأساسى فى ما يتعلق ب"لونج هورن" هو أن يكون أفضل برنامج نطلقه من حيث النوعية." وتابع قائلاً: "على كل المستويات، سنصغى لردود الفعل والآراء المختلفة، إذ يمكن أن نقرر أن نتوقف أكثر عند مسائل معيّنة، وان نغيّر بعض الأمور." وأكد غيتس أن مطوّرى برنامج "ويندوز" ركزوا بشكل كبير على جعل معلومات المستخدمين أكثر اماناً على الكومبيوتر.
ومن جهة ثانية، اعتبرت شركة أسيتميتركس الكندية ان الكثير من مستخدمى نظام التشغيل الجديد سيواجهون العديد من المشكلات عند تثبيت التحديث الجديد لنظام التشغيل المخصص لسد بعض الثغرات الأمنية بالبرنامج.
فقد حذرت الشركة من أن نحو 10 بالمئة من الحاسبات ستعانى من عدة مشكلات متعقلة بتوافق التطبيقات والبرامج مع نظام التشغيل الجديد المخصص للشركات والأعمال الذى تنتجه عملاقة إنتاج وتطوير البرمجيات فى العالم مايكروسوفت.
واكتشفت الشركة فى مسح أجرته أن الشركات الصغيرة ستكون أكثر من سيعانى من هذه المشكلات. كما لن يسلم من مشكلات توافق البرامج والتطبيقات مع الحزمة البرمجية الجديدة الشركات التى تستخدم إصدارات قديمة من التطبيقات المختلفة أو برامج غير معروفة.
وكانت انتقادات كثيرة قد وُجهت لنسخ "ويندوز" السابقة لكونها سهلة الاختراق. وسيحفظ "لونج هورن" كل المفاتيح المرمزة على شريحة داخل الكومبيوتر. وكانت تلك الرموز تُحفظ عادة كمعلومات على "الهارد درايف". ومن شان ذلك قطع الطريق على قراصنة الكومبيوتر.
وتهدف مايكروسوفت من إصدار النسخة الجديدة إلى سد المنافذ والثغرات الأمنية فى نظام تشغيلها أمام الفيروسات والمخترقين والمجرمين الإلكترونيين.
وتمكن النسخة الجديدة مستخدمى ويندوز إكس بى فى التعامل بصورة أفضل مع برامج مكافحة الفيروسات والجدران النارية "فايروال" وتحديثات ويندوز.
كما تدخل النسخة الجديدة عدة تغييرات على البنية الرئيسية لويندوز إكس بى بحيث يكون قادرا على سد الثغرات التى ينفذ منها العديد من البرامج الفيروسية والمبرمجين.
ويذكر ان مايكروسوفت قد طورت نسخة ويندوز اكس بى وزودتها بحزمة برمجية معروفة اختصارا باسم "إس بى 2" -سيرفس باك2 -. لكن هذه الحزمة البرمجية الأمنية لا تخلو من مشاكلها وعيوبها. فقد أصدرت مايكروسوفت قائمة تضم حوالى 60 برنامجا بعضها أنتجته بنفسها لم تعمل بنفس الكفاءة التى كانت عليها قبل تثبيت الحزمة البرمجية الإضافية الثانية.
وقد تحل إعدادات ويندوز بعض هذه المشكلات إلا أن البعض الآخر سيحتاج إلى حلول أكثر تعقيدا.
وكانت مايكروسوفت قد سمحت للشركات بتأجيل تثبيت الحزمة البرمجية الإضافية الثانية للتعرف على البرامج التى ستتعارض معها بشدة.
وجمعت شركة أسيتميتركس بيانات من مستخدمى برامج مايكروسوفت فى الشركات الصغرى والكبرى لتحديد حجم المشكلات التى تواجهها الشركات.
وخلصت الشركة الكندية إلى أن الشركات تواجه مشكلة التوافق بين بعض البرامج والحزمة البرمجية على نحو 15.3 بالمئة من أجهزتها التى تعمل بنظام التشغيل ويندوز. أما الشركات الصغيرة التى تمتلك أقل من مائة جهاز فإن النسبة لديها تزيد لتصل إلى 17 بالمئة.
كما أظهر المسح الذى أجرته أسيتميتركس أن الشركات التى ستكون أسوأ حظا ستعانى من مشاكل بنحو 60 بالمئة من أجهزتها فور تثبيت الحزمة البرامجية الجديدة.
وكشف التحليل الذى أجرته أسيتميتركس على آلاف من الأجهزة أنه كلما كان إصدار البرامج المختلفة المثبتة على الحاسبات قديما كلما زادت مشكلة التوافق.
كما خلصت أسيتميتركس إلى أن الشركات التى تستخدم إصدارات من بعض البرامج الشهيرة التى لا تنتجها شركات كبرى قد تمر بأوقات عصيبة.
وقال بول راندل، مدير قسم عملاء ويندوز بمايكروسوفت بريطانيا: "تشير اختباراتنا والتعليقات التى حصلنا عليها من عملائنا إلى أن أغلب البرامج لا تعمل جيدا مع الحزمة البرمجية الجديدة. لقد واجهت معظم إصدارات البرمجيات مشاكل طفيفة."
وكانت النسخة الأخيرة لـ"ويندوز" قد صدرت عام 2001 وهى "ويندوز أكس. بي."
ويُذكر أن أكثر من 90% من أجهزة الكومبيوتر فى العالم تعمل على برامج "مايكروسوفت".


منقول عن العرب أوتلاين .... للفائدة.
تحياتي.
 

طيوبه

عضـو
التسجيل
28/5/05
المشاركات
4
الإعجابات
0
#2
بارك الله فيك اخى الكريم
 

adel_shanty

عضو فعال
التسجيل
3/10/04
المشاركات
145
الإعجابات
0
#3
شكرا جزيلا على المعلومات القيمه
 

rmah

عضو ذهبي
التسجيل
26/7/04
المشاركات
856
الإعجابات
3
#4
شكرا لك اخي على النقل والمعلومات القيمة عن مايكروسوفت
 

I-HSSAN

عضوية الشرف
التسجيل
9/5/05
المشاركات
5,623
الإعجابات
1,339
#5
:un4: كله كلام خرطي وهذا الكلام قالوه عند صدور ويندوز اكس بي :un5:

:un3: ورايح يخترق ونشوف كل شوي رقع تحديثية :un3:
 
الحالة
موضوع مغلق

أعلى