الحالة
موضوع مغلق

شامل باساييف

عضو فعال
#1



تصريح صحافي
حماس ترفض التدخّل الأمريكيّ في الانتخابات الفلسطينيّة وتطالب السلطة بموقفٍ منه


تعليقاً على ما تناقلته بعض وسائل الإعلام من مطالبة الولايات المتحدة الأمريكيّة، على لسان وزيرة خارجيتها "كونداليسا رايس"، السلطة الفلسطينية "العمل على تأجيل الانتخابات التشريعية الفلسطينية"، صرّح مصدر مسؤول في حركة المقاومة الإسلامية (حماس) بما يلي:



تؤكّد الولايات المتحدة الأمريكيّة من جديدٍ نهجها في ازدواجية المعايير، ففي الوقت الذي تعلن فيه التزامها بالديمقراطية، وتطالب بمناسبة وبغير مناسبة بإجراء الانتخابات في العديد من البلدان، على اعتبار أنّها وسيلة التعبير الحقيقية لإرادة الشعوب، نجدها تطالب السلطة الفلسطينية بتأجيل الانتخابات التشريعية المزمع عقدها في تموز القادم. ويأتي هذا الطلب في أعقاب إعلان نتائج المرحلة الثانية من الانتخابات البلدية التي كشفت حجم الفوز الذي حققته قوائم حركة (حماس).



إنّ هذا الموقف يكشف عن أنّ الإدارة الأمريكيّة ترفع شعار الحرية والديمقراطية فقط حين تكون نتائجها منسجمة مع الإرادة والمصالح الأمريكيّة والصهيونية، وليس إيماناً بالديمقراطية وسعياً لتحقيقها. الأمر الذي يعني أنّها تظهر انزعاجاً شديداً من موقف الشعب الفلسطيني الذي لم يَحِدْ عن تمسّكه بخيار المقاومة طريقاً لتحرير الأرض من الاحتلال الصهيونيّ، وأنّه يحمي هذا الخيار ويلتفّ حوله.



إنّنا في حركة حماس وفي الوقت الذي نعلن رفضنا الإملاءات الأمريكيّة، وندين تدخّلها المشبوه في الشأن الفلسطيني الداخليّ، نطالب السلطة الفلسطينية بإصدار موقفٍ واضحٍ يرفض التدخّل الأمريكيّ السافر في الشؤون الفلسطينية الداخلية.



المكتب الإعلامي

الإثنين 1 ربيع الثاني 1426هـ

الموافق 9 أيار (مايو) 2005م
 

الحالة
موضوع مغلق

أعلى