الحالة
موضوع مغلق

jabour

مشرف سابق
التسجيل
10/9/04
المشاركات
4,907
الإعجابات
43
#1
[font=Tahoma* Tahoma* Tahoma]حذرت شركة مايكروسوفت امس من وجود خمس ثغرات امنية صنفتها على انها "خطيرة" فى نظام تشغيل ويندوز وبرنامج تصفح الانترنت "انترنت اكسبلورر" وبرنامج الكتابة على الكمبيوتر "وورد" وبرنامج المحادثة عبر الانترنت "ماسنجر" بما يسمح لقراصنة الكمبيوتر بالسيطرة على الحاسب الشخصى لاى شخص يستخدم تلك البرامج.
واصدرت مايكروسوفت اكبر مصنع للبرمجيات فى العالم برامج لاصلاح تلك العيوب فى اطار نشرتها الشهرية الخاصة بنظم الامان التى تضمنت ايضا ثلاثة تحذيرات امنية اخرى تم تصنيفها ضمن ثانى أعلى مستوى من التحذير وهو "هام".
وحث خبراء تأمين الكمبيوتر المستخدمين على تحميل برامج الاصلاح المذكورة والمتاحة على موقع مايكروسوفت على الانترنت.
وقال مايكل سوتون المدير فى معامل ايى دفنس وهى الشركة الخاصة بتأمين اجهزة الكمبيوتر والتى تعمل مع مايكروسوفت للكشف عن ثلاثة من الثغرات الامنية الجديدة "اى شيء يندرج تحت تصنيف خطير ينطوى على احتمال ان يتمكن اى شخص من السيطرة على جهاز الكمبيوتر تماما".
والى جانب الثغرات التى تشوب برامج ويندوز وانترنت اكسبلورر ووورد وماسنجر".." فقد اصدرت مايكروسوفت تحذيرا عن وجود عيوب تؤثر على برنامجها "اكستشينج سرفر" الذى يستخدم فى اقامة الشبكات الخاصة بادارة وتخزين رسائل البريد الالكتروني.
ويمكن ان يستغل قراصنة الكمبيوتر مثل هذه الثغرات للسيطرة على جهاز الكمبيوتر بما يمكنهم من الاستيلاء او مسح اى معلومات واستخدام الجهاز المصاب كقاعدة لشن المزيد من الهجمات.
وعملت مايكروسوفت على مدار السنوات الثلاث الماضية لتحسين الامان والثقة لبرامجها وفقا لمبادرة توفير الثقة فى اجهزة الكمبيوتر وذلك فى ظل تزايد استهداف برامج ماكرة لنقاط الضعف فى نظام تشغيل ويندوز وغيرها من البرامج التى تنتجها شركة مايكروسوفت.
[/font]
 

sharara

عضوية الشرف
التسجيل
23/10/03
المشاركات
1,244
الإعجابات
364
#2
ربنا يريحنا منها ومن بلاويها
 
الحالة
موضوع مغلق

أعلى