الحالة
موضوع مغلق

m120

عضو محترف
#1
في حواره الخاص مع صحيفة 'يديعوت أحرونوت' بمناسبة 'عيد الفصح' اليهودي، قال رئيس الوزراء الصهيوني 'أرييل شارون': إن أزمة الكيان الصهيوني مع الشعوب العربية.
قال شارون في حواره للصحيفة – الذي سيُنشر غدًا الجمعة كاملاً- 'مشكلتنا مع العالم العربي هي أن الشعوب العربية تقاطعنا، فنحن غير موجودين في الخرائط المدرسية لا في مصر ولا في الأردن'، مُشيرًا إلى أن اتفاقات السلام المبرمة مع مصر والأردن ليست مع الشعوب لكنها مع الزعماء فقط.
أضاف شارون 'أريد إنقاذ أكثر ما يمكن من مشروع الاستيطان في الأراضي الفلسطينية ولذلك فإنه سيتم تنفيذ خطة فك الارتباط بالكامل'.
وتابع يقول: 'يجب علينا أن ندرك المشكلة الأساسية مع العالم العربي، وهي أن العرب ليس لديهم استعداد للاعتراف بحق الشعب اليهودي في وطن وإقامة دولة مستقلة في وطنه التاريخي'. –على حد زعمه-
الجدير بالملاحظة أن حوارات شارون مع 'هاأرتس ويديعوت أحرونوت ومعاريف' تتضمن تخصيص عدة ملفات لكل صحيفة، فبينما تناول حواره مع هاأرتس الليبرالية الملف الإيراني والسوري، دار حديثه مع يديعوت أحرونوت حول ملف العلاقات الصهيونية-العربية، وخص معاريف بالملف الداخلي والإصلاحات الاقتصادية.
 

الحالة
موضوع مغلق

أعلى