الحالة
موضوع مغلق

Batboot

عضـو
التسجيل
21/11/03
المشاركات
680
الإعجابات
1
#1
لا حول ولا قوة إلا بالله

عضوتان بالجمعية الوطنية لحقوق الإنسان تتبنيان قضيتها
التعذيب يتسبب في بتر الأطراف الأربعة لخادمة إندونيسية بالسعودية



أدى تعذيب وحشي تعرضت له خادمة إندونيسية من رب عملها السعودي وزوجته لمدة شهر كامل إلى حالة موت كاملة لأعضائها ترتب عليها قرار الأطباء في مستشفى الشميسي بالرياض بتر أطرافها الأربعة (اليدين والقدمين) بعد إصابتها بالغرغرينا.

وحسب المعلومات المتوفرة فقد قام صاحب العمل بربط خادمته فناء المنزل الخارجي لمدة شهر كامل تحت أشعة الشمس، وقام خلال تلك المدة بضربها بأسياخ الحديد وتكسير أسنانها وقطع شفاهها.

وقد تبنت عضوتان في لجنة الرصد والمتابعة بالجمعية الوطنية لحقوق الإنسان قضية الخادمة الإندونيسية وزارتاها في المستشفى، وقالت إحداهما وهي الدكتورة نورة الجميح لصحيفة "الوطن" السعودية التي نشرت الخبر إنها ستجتمع برئيس اللجنة الدكتور راشد المبارك صباح غد وستعرض عليه التقرير الذي أعدته والدكتورة ثريا عابد بشأنها، مؤكدة أنه ستتم متابعة هذه القضية مع الجهة التي تقوم بالتحقيق مع صاحب العمل وزوجته.

وأشارت الجميح إلى أنها وجدت الخادمة في حالة صحية متدهورة..." وكان واضحاً عليها آثار التعذيب البشع"، وتساءلت: كيف يستمر التعذيب لمدة شهر كامل دون أن يسمع الجيران أصوات صراخها؟ مستنكرة أن يكون الجيران بهذه السلبية.
وأوضحت الجميح أن السفارة الإندونيسية لم تتصل بالمستشفى ولم يقم بزيارتها أي مندوب منها، وطالبت بمرور هذه القضية عبر كل القنوات القضائية.." وتنفيذ أقصى العقوبة على الرجل وزوجته وألا يكون هناك أي تعويض مادي عن العقوبة"، مؤكدة بأن قضايا الخدم تعد من أكثر القضايا صعوبة لأنها فئة لا تعرف عن وجود جمعية تساندها في أخذ حقوقها وقالت "هذه المواضيع يجب أن يتعاون فيها المسؤولون بالمستشفيات مع الصحافة لإظهارها للمجتمع ولتتعرف الجمعية عليها من خلال الصحف".

المصدر العربية
 

rmah

عضو ذهبي
التسجيل
26/7/04
المشاركات
856
الإعجابات
3
#2
حسبنا الله ونعم الوكيل
المشكله ان بعض الناس ترى ان الخطأ يعالج بالخطأ وان هذه القضية ليست هي الاولى ولا الاخيرة على مستوى العالم وليس بالمملكة العربية السعودية .
ان ما يقوم به بعض الخدم واخص الاناث الاندونيسيات بمحاولة الهروب من الكفيل يسبب مشكله حيث انهن يأتين الى البلد وفي نيتهم الهرب بعد التحريض من قبل اناس على شاكلاتها والغريب في الامر ان هناك من يقوم بتهريبها من عند كفيلها وهي التى لم تزر هذا البلد من قبل . عجبي
 
الحالة
موضوع مغلق

أعلى