الحالة
موضوع مغلق

jabour

مشرف سابق
التسجيل
10/9/04
المشاركات
4,907
الإعجابات
43
#1
أكثر من نصف الزائرين يتصفحون فقط نتيجة واحدة للبحث



وجدت دراسة أمريكية أن متصفحي الإنترنت ينفد صبرهم ويصابون بالضجر بسرعة.

وكشفت الدراسة التي أجراها الباحثون بمدرسة "بن" لتوكنولوجيا وعلوم المعلومات أن متصفحي الإنترنت يصابون بالإحباط من محركات البحث ويصدرون أحكاما سريعة على مواقع الإنترنت.

ويزور متصفحو الإنترنت واحدا فقط من بين ثلاث نتائج يحصون عليها من محرك البحث، بحيث يستغرق تصفح وثيقة واحدة على موقع بالإنترنت دقيقة أو أقل.

وقال الدكتور جيم جانسين المدرس المساعد بمدرسة بن لتكنولوجيا وعلوم المعلومات "يصدر الأشخاص أحكاما لحظية إما بالبقاء في تصفح الموقع أو لا، وإذا لم يترك الموقع انطباعا جيدا عند المستخدم فإنه سيتجاهله."

أهمية التصنيف

وقام الدكتور جانسين وزميله الدكتور أماندا سبينك بتحليل أكثر من 450 ألف بحث في موقع AlltheWeb.com الخاص بالبحث على مدى 24 ساعة.

وأوضحت النتائج أن أكثر من نصف الزائرين تصفحوا نتيجة واحدة من نتائج البحث وأن أكثر من 80 بالمائة توقفوا عن التصفح بعد زيارة ثلاثة نتائج فقط.

وألقت نتائج الدراسة الضوء على أهمية وجود تصنيف جيد بمواقع البحث على شبكة الإنترنت.

وقال الدكتور جانسين إنه يجب على مطوري مواقع الإنترنت أن يكونوا واضحين في تحديد كيفية جعل الموقع أكثر اجتذابا للزائرين.

كما أظهر البحث أيضا أن أكثر من نصف الزائرين يتصفحون فقط نتيجة واحدة للبحث وأن نصف النتائج التي تظهر هي فقط صفحة واحدة من صفحات نتائج البحث.

وقالت الدراسة إن 19 بالمائة فقط يذهبون إلى الصفحة الثانية من نتيجة البحث وأن أقل من 10 بالمائة يذهبون للصفحة الثالثة.

ويعني ذلك أن متصفحي الإنترنت يركزون فقط على ما يرغبون في الوصول إليه. وأضاف الدكتور جانسين "قد يفضل المستخدم محركات البحث الملائمة التي تركز على موضوع معين أو تلك التي تسرد النتائج عن طريق العثور على المتشابهات ثم تصنيفها من أجل تحسين البحث ذو الصلة بالموضوع."
 

الحالة
موضوع مغلق

أعلى