الحالة
موضوع مغلق

jabour

مشرف سابق
التسجيل
10/9/04
المشاركات
4,907
الإعجابات
43
#1
بدأ موقع جوجل العملاق للبحث على شبكة الإنترنت، في تقديم خدمة جديدة تسمح للمستخدمين بالبحث عن مواد تليفزيونية عبر الكمبيوتر.

وتقوم هذه الخدمة الجديدة، جوجل فيديو بيتا، بالبحث في معلومات التعليقات التي تصاحب البرامج التليفزيونية، وهي في الوقت الحالي قاصرة على القنوات التليفزيونية الأمريكية.

وستظهر نتائج البحث على شكل صور ثابتة والكلام الذي يبدأ بالعبارة التي بدأ بها البحث.

ومن المقرر أن تتسع هذه الخدمة بمرور الوقت لتشمل المزيد من القنوات التليفزيونية وفقا لما قاله الناطق باسم جوجل.

تأتي هذه الخدمة الجديدة في إطار سعي جوجل للتوسع من أجل أن تصبح آلة البحث المناسبة التي يجد بها الناس ما يحتاجونه على شبكة الإنترنت وغيرها.

وقال جوناثان روزنبرج، نائب رئيس إدارة الإنتاج في جوجل: "نحن نعتقد أن التليفزيون جزء مهم في حياة الناس، ونريد أن تكون لدينا القدرة في نهاية الأمر على البحث عن برامج ومواد تذاع على كافة شبكات التلفزة".

التوسعة "جاءت في وقتها"

وقد بدأت جوجل خدمة البحث فيما تقدمه قنوات أمريكية هي PBS و NBAوفوكس نيوز و C- SPAN منذ ديسمبر/ كانون الأول الماضي.

لكن جوجل لم تعلن بشكل واضح بعد عن أي خطط لديها لتوسيع نطاق هذه الخدمة لتشمل المزيد من قنوات التلفزة.

وقال ناطق باسم جوجل لبي بي سي: "نحن ننوي زيادة عدد محطات التلفزة التي يبحث جوجل عن برامج فيها، لكننا لا نملك المزيد من المعلومات عن هذه الخطط في الوقت الحالي".

لدى ياهو أيضا خدمة مشابهة



وسوف تتضمن النتائج التي تظهر للباحثين على موقع جوجل البرنامج والمعلومات المتوفرة عن الحلقة التي ظهر فيها ومعلومات أخرى مثل الشبكة التليفزيونية التي بثته وموعد البث.

كما ستظهر على شاشة البحث البيانات والمعلومات الخاصة بإعادة البث والحلقات القادمة على الشبكات المحلية في الولايات المتحدة.

ويقوم موقع ياهو، المنافس لجوجل، في الوقت الحالي بتطوير نظام مشابه للبحث عن ملفات الفيديو على المواقع التي تبثها على شبكة الإنترنت والمقاطع التليفزيونية التي يضعها على صفحته الرئيسية.

ويعطي الموقع في نتيجة البحث وصلة مباشرة للمواقع التي تحتوي المادة التليفزيونية المطلوبة والمواد ذات الصلة، لكنه لن يعطي الوقت المحدد الذي جرى البحث خلاله.

وقالت الناطقة باسم ياهو لصحيفة فاينانشيال تايمز يوم الاثنين إن ياهو تضيف عناوين من قنوات بلومبرج وبي بي سي وبي سكاي بي.

كما ظهر أيضا على شبكة الإنترنت موقع بلينكس دوت تي في الذي يقدم خدمات البحث عن المواد التليفزيونية، ويقوم بالبحث عن الوصلات المؤدية إلى الأخبار التليفزيونية والإعلانات عن الأفلام والمواد المصورة الأخرى.
 

الحالة
موضوع مغلق

أعلى