الحالة
موضوع مغلق

jabour

مشرف سابق
#1
برنامج يضع مقدمي برامج الموسيقى على الرف




برنامج جديد يسهل طبع القطع الموسيقية على الاسطوانات المضغوطة ويحقق انسيابية صوتية وايقاعية.

ميدل ايست اونلاين
بلانيج (ألمانيا) - عادة ما يستخدم مذيعو التسجيلات الموسيقية أجهزة تشغيل خاصة لتحقيق الانسيابية عند الانتقال بين قطعة موسيقية وأخرى. وحتى وقت قريب لم تكن هناك برامج كمبيوتر تستطيع القيام بهذه المهمة عند طبع اسطوانة مضغوطة عليها مادة مسموعة.

إلا أن ظهور برامج مثل "ميكس سي دي بروديوسر" التي تنتجها شركة برمجيات إي جاي الالمانية ساعد في علاج هذه المشكلة. ويتيح هذا البرنامج إمكانية طبع مقطوعات موسيقية متتالية على اسطوانة مضغوطة دون وجود فواصل بينها.

ولا يتطلب استخدام البرامج سوى نقل ملفات الموسيقى التي يختارها المستخدم من ذاكرة القرص الصلب إلى نافذة البرنامج قبل البدء في طبع الاسطوانة. ومن الممكن إيقاف عملية الطبع في أي وقت حسب رغبة المستخدم.

وإذا اختلفت سرعة الايقاع بين أغنيتين فيجري استبعادهما بواسطة البرنامج مما يحول دون ظهور الفواصل الصوتية بين القطع الموسيقية.

ويحافظ هذا البرنامج على تزامن إيقاع الاغنيات عند طبعها على الاسطوانة المضغوطة وهي مسألة مهمة خاصة عند طباعة أنماط موسيقى إيقاعية مثل الهيب هوب والهاوس والتكنو. ومن الممكن أيضا الحفاظ على تزامن الاغنيات ذات المستويات الصوتية المتباينة.

وفي سبيل تسهيل السيطرة على نتيجة عملية الطبع يتيح البرنامج إمكانية الاستماع إلى مقتطفات صغيرة من المادة المسجلة على الاسطوانة. ويباع برنامج "ميكس سي دي بروديوسر" في موقع شركة إي جاي على شبكة الانترنت. ويتمثل الحد الادنى من مستلزمات تشغيل هذا البرنامج وحدة تشغيل من طراز بنتيوم-2 بسرعة 400 ميجاهرتز ونظام ويندوز 98 وذاكرة وصول عشوائي (رام) بسعة 128 ميجابايت وكارت صوت ووحدة طبع اسطوانات مضغوطة. (دبا)

 

small fox

عضو مميز
#2
مشكوووور
 
الحالة
موضوع مغلق

أعلى