الحالة
موضوع مغلق

jabour

مشرف سابق
التسجيل
10/9/04
المشاركات
4,907
الإعجابات
43
#1
[font=Tahoma* Tahoma* Tahoma]المطلوب قفزة كبيرة
تقرير متخصص يدعو لتطوير المواقع العربية على الانترنت والحفاظ على الهوية والثقافة العربية‏.
تقرير متخصص في القاهرة الى وضع رؤية واضحة وشاملة ‏ ‏لكيفية بناء محتوى رقمي عربي قادر على التفاعل وتلبية احتياجات المستخدم العربي ‏ ‏والحفاظ على الهوية والثقافة العربية.

كما دعا التقرير الذي اعده خبراء المجلس القومي للثقافة والاعلام الى زيادة ‏ ‏القاعدة المحلية لمستخدمي الانترنت على أن تشارك في صياغة هذه الاستراتيجية جميع ‏ ‏الكيانات المعنية بالانترنت بداية من شركات تقديم خدمات الانترنت وشركات المحتوى ‏ ‏والمنتدى العربي للانترنت.

وذكر ان المحتوى العربي على الانترنت حقق على مدار الاعوام الاخيرة تقدما ‏ ‏ملحوظا من حيث التنوع وتلبية بعض الاحتياجات الخاصة بالمستخدمين في المنطقة.

ولاحظ أنه مازال هناك فجوة كبيرة بين ما يقدمه المحتوى العربي الرقمي بمستواه ‏ ‏الحالي وبين تطلعات المستخدمين لشبكة الانترنت لاسيما مع اطلاق خدمات الانترنت ‏ ‏فائق السرعة.

واشار الى أن نسبة المحتوى العربي على الانترنت مازالت لا تتجاوز 0.01 بالمئة ‏ ‏من اجمالي محتوى الشبكة كاشفا عن ان عدد المواقع العربية على شبكة الانترنت وصل ‏ ‏الى 14 الف موقع مقابل 35 ألف موقع لاسرائيل.‏ ‏ واضاف ان الشبكة الالكترونية العربية تتنوع بين اسلامية المواقع وثقافية في ‏ ‏الوقت الذي تخلو فيه من موقع سياسي عربي يمكن أن يعبر عن قضية سياسية موحدة في ‏ ‏العالم العربي باستثناء مواقع الصحف العربية.

ودعا الى الاسراع في انشاء انترنت عربية وتزويدها بالمعلومات المتجددة التي ‏ ‏تهم المشاركين العرب وغيرهم بدلا من الاعتماد على الشركات العالمية وأن يتم ‏ ‏التوسع في هذه الشبكة لتصبح بلغات عالمية تسمح للشركات والمؤسسات الدولية ‏ ‏استخدامها.

كما دعا الى انشاء مكتبة عربية لابراز الثقافة العربية في شكلها الاجمالي ‏ ‏والعمل على التنسيق بين وزارات الثقافة والتعليم والاعلام بالوطن العربي للوصول ‏ ‏الى استراتيجية ذات اطار قومي تحدد قنوات التواصل الثقافي والفكري بين العرب.

وشدد التقرير على أهمية أن تطرح المجموعة العربية في منظمة اليونسكو ‏ ‏موضوع المحتوى الثقافي على الشبكة الالكترونية للوصول الى اتفاق بين الدول ‏ ‏الأعضاء على تغذية شبكاتها الرسمية بالمواد الثقافية العربية التي توثق الروابط ‏ ‏الانسانية مع تنحية ما يغذي الصراعات العرقية والنزاعات الطائفية والفوارق ‏ ‏اللغوية والتمييز العنصري.‏ ‏ وطالب باحداث تكامل معلوماتي عربي يقوم على حشد الامكانات والمشاركة في ‏ ‏الموارد المعلوماتية لمواجهة التكتلات العملاقة والتصدي للنزعة الاحتكارية خاصة ‏ ‏في مجال صناعة البرمجيات والاهتمام باصدار تشريع عربي يعالج جميع المشكلات ‏ ‏المتصلة بالمعلومات وبثها واستخدامها.‏ ‏ وقال ان أغلب الشركات التي تعمل فى مجال المحتوى الرقمي تقوم بجهود فردية ‏ ‏متناثرة ويعتمد الكثير منها على مفهوم الترجمة والقص والنسخ من مواقع أجنبية " ‏ ‏لترشيد النفقات " الأمر الذي يؤدي لوجود محتوى رقمي مشوه أو غير مناسب مع ‏ ‏احتياجات مجتمعاتنا.

وذكر ان المحتوى الرقمي على الانترنت يلعب دورا ايجابيا في زيادة قاعدة ‏ ‏مستخدمي الانترنت خاصة مع النجاح في تلبية المتطلبات الأساسية للمستخدمين موضحا ‏ ‏انه بدون توافر هذا المحتوى الرقمي لن تتمكن مختلف فئات المجتمع من المشاركة في ‏ ‏التنمية التكنولوجية وسيقتصر الاستخدام على من يجيدون اللغات الأجنبية.‏ ‏ قال انه حان الوقت لقيام وزارات الاتصالات العربية باعطاء دفعة قوية لصناعة ‏ ‏المحتوى الرقمي على الانترنت بما يؤدي الى تنمية ودعم هذه الصناعة الوليدة من ‏ ‏خلال توفير اليات تسمح بتحقيق عائد مادي للشركات الخاصة التي تعمل في مجال صناعة ‏ ‏المحتوى.
[/font]
 

jabour

مشرف سابق
التسجيل
10/9/04
المشاركات
4,907
الإعجابات
43
#2
أرجو المشاركة وردود بنائة وشكرا"
 

medhunter

مشرف سابق
التسجيل
27/9/03
المشاركات
1,141
الإعجابات
13
#3
اعتقد اخي اننا بحاجه الي ابداع في كل المجال
و سابدأ انا شخصيا في ذلك باذن الله في المجالين الذين افهم فيهما
1- تخصصي : الطب : تبسيط و تعريب للعامه و اخري للاطباء
2- الحاسب: هوايتي : بعض الافكار القويه التي تشحذ الهمم في بناء افكار اخري احسن في مجال الحاسب و البرمجيات . بالاضافه الي النقل البناء لمستلزمات الابداع في خطوه اولي

و الله المستعان
 

ashraf2004

الوسـام الذهبي
التسجيل
1/1/04
المشاركات
2,048
الإعجابات
361
#4
بالفعل يوجد نقص في المحتوى العربي للأنترنت و خصوصاً في مجالاتنا العلمية و لكن هذا لا ينفي وجود بعض المواقع الجيدة ( و لو أنها قليلة) و أن على عاتق الأفراد العلميين إنشاء مواقع تكون نواة لحركة علمية عربية على الأنترنت.
 

hema

عضـو
التسجيل
2/7/04
المشاركات
534
الإعجابات
2
#5
ان معكم بالأعتراف بالحقيقة التي تقول أن المواقع العربية أضعف المواقع الموجودة ولكن فلننظر إلي المواقع الأخري ماهي عوامل قوتها ولاعيب أن نأخذها منها ونبدأ في بناء الجديد من المواقع العربية
 

ayman2000

عضو مميز
التسجيل
19/8/04
المشاركات
296
الإعجابات
1
#6
الاخوة الافاضل هذا الموضوع مهم جدا ولابد من تثبيتة

وان شاء الله ساقوم بارسال رد قريبا جدا ... جزاكم الله خيرا
 

sheryy

عضو جديد
التسجيل
12/12/04
المشاركات
8
الإعجابات
0
#7
كلام رائع
جزاك الله خيرا
 

ابوهادي

عضو فعال
التسجيل
17/3/05
المشاركات
173
الإعجابات
3
#8
أغلب المواقع العربية لاتحتوي الا التفاهات

مواقع الاغاني والكليبات الهابطة ومواقع الدردشة التي اصبحت ظاهرة غير صحية

أضف الى ذلك إن أغلب المواقع نسخ ولصق (حرامية كل واحد يسرق من الثاني)

لا وبعضهم يسرق النص مع التصميم في وقت واحد حتى حجم الخط ونوعه مايكلف نفسه بتغيره

80 بالمية من المواقع العربية سخيفة المحتوى وغير هادفة
20 بالمية مواقع مفيدة
وبيني وبينكم أنا لا أدخل مواقع عربية أبدا ( مقاطعها )

أدخل فقط المواقع الإسلامية وموقع الجزيرة والعربية ومنتديات داماس

سلام
 

medhunter

مشرف سابق
التسجيل
27/9/03
المشاركات
1,141
الإعجابات
13
#9
المقاطعه لا تكون غالبا اصلح شيء اخي الكريم

فقط اصلح نفسك ثم اصلح غيرك و عندما يجدك الناس ذو مسلك طيب سيغاروا منك سيسلكوا مثلك

اصلح الامه باصلاح نفسك اولا ثم شارك اصحاب الخير في زياده رفعه الامه

جزاكم الله خيرا و لكم عندي بعض الاخبار الطيبه
 

mody_he

عضو فعال
التسجيل
11/3/05
المشاركات
165
الإعجابات
3
#10
اقتباس من: hema
ان معكم بالأعتراف بالحقيقة التي تقول أن المواقع العربية أضعف المواقع الموجودة ولكن فلننظر إلي المواقع الأخري ماهي عوامل قوتها ولاعيب أن نأخذها منها ونبدأ في بناء الجديد من المواقع العربية
انا رأي من رأيك يا اخي (hema).:)
 

ashraf2004

الوسـام الذهبي
التسجيل
1/1/04
المشاركات
2,048
الإعجابات
361
#11
أجرى الباحث المصري محمود عبد الستار خليفة الباحث بكلية الوثائق والمكتبات جامعة القاهرة دراسة استكشافية عن تواجد المواقع العربية المتخصصة في مجال المكتبات والمعلومات في الأدلة والبوابات العالمية المتخصصة.
وخلصت الدراسة إلى أن المواقع العربية المتخصصة في مجال المكتبات والمعلومات تعاني من تجاهل تام من قبل الأدلة والبوابات الأجنبية، ومن أحد الأسباب التي أدت إلى هذا التجاهل هو اهمال المسؤولين عن ادارة المواقع العربية المتخصصة وعدم الحرص على تواجد مواقعهم ضمن تلك الأدلة الدولية، حيث ان معظم الأدلة والبوابات التي تعرضت لها الدراسة تسمح لأي مستخدم بإضافة أو ترشيح أي موقع ليدخل في الدليل، وذلك بعد مراجعته والتأكد من أنه يتناسب مع قواعد الدليل، وبالتالي فالمسؤولين عن إدارة المواقع العربية المتخصصة في حاجة إلى الوعي بأهمية تضمين مواقعهم في الأدلة العالمية ومن ثم السعي على إضافتها إليها، وهي عملية غاية في السهولة.
ورأت الدراسة أيضا أن هذا التجاهل قد يرجع إلى عدم وجود واجهة تعامل باللغة الانجليزية في عدد من المواقع العربية المتخصصة، حيث ان بعض الأدلة تضع شرطًا أساسيًا لإضافة أي موقع هو أن يكون الموقع باللغة الانجليزية.
واكتشفت الدراسة أن المواقع العربية تتواجد في ثلاثة أنواع من الأدلة الأجنبية: وهي الأدلة والبوابات العامة في التخصص وأدلة المكتبات والفهارس وأدلة كليات ومدارس المكتبات والمقصود بالمواقع المتخصصة هنا هي مواقع للمكتبات بأنواعها المختلفة، ومواقع منظمات وجمعيات المكتبات، والدوريات الالكترونية، والادلة والبوابات المتخصصة... الخ، وقد تم حصر وجود 151 موقعا عربيا متخصصا في مجال المكتبات، وقد وزعت هذه المواقع بين ثمان فئات رئيسة هي مرافق ومعلومات وكليات ومدارس وجمعيات ومنظمات ودوريات الكترونية وأدلة وبوابات وشركات خاصة ومنتديات ونظم آلية تمثل مواقع المكتبات والمعلومات العربية 74.1% من اجمالي المواقع العربية المتخصصة، ويبلغ عددها 112 موقعا، تتوزع هذه المكتبات من حيث النوع كالآتي:
النسبة العدد النوع
68.7% 77 مكتبات اكاديمية
15.1% 17 مكتبات متخصصة
7.1 % 8 مكتبات عامة
6.2% 7 مكتبات وطنية
1.7% 2 مراكز معلومات
0.8% 1 مكتبات مدرسية
112 المجموع
من حيث عدد المكتبات المتخصصة جاءت الإمارات في المركز الأول بين الدول العربية (21 موقع) تليها مصر (18 موقع لمكتباتها)و جاءت المملكة العربية السعودية في المرتبة الثالثة (15) .
وقد اختار الباحث المصري 12 موقعا اجنبيا، تمثل المراجع الأساسية في تخصص المكتبات والمعلومات، حيث انها تعد بمثابة محركات بحث متخصصة وتحصر مواقع الانترنت في مجال المكتبات والمعلومات.
 

(- الجوال -)

مشرف سابق
التسجيل
4/10/04
المشاركات
266
الإعجابات
5
العمر
33
#12
شكرلك الموضوع جدا مفيد والله يكثر من امثالك
 

kobra1

عضـو
التسجيل
29/7/05
المشاركات
77
الإعجابات
1
#13
مشكور اخي الكريم على هذه الموضوع المفيد

وانا ايضا ارى ان المواقع العربية تتميز بضع المستوى والفوائد

وكما ذكروا بعض الأخوة فأغلبها تحتوي على الأغاني والدردشات والصور والفيديو و...

واتمنى لو يكون هناك مواقع عربية متميزة في كل المجالات على المستوى العالمي...

وتحياتي...

kobra1
 

يسعد صباحك

عضوية الشرف
التسجيل
29/7/05
المشاركات
21,626
الإعجابات
4,016
#14
ماشاء الله عليك والله موضوع يحتاج المناقشة ويفتقر لعدة امور وهو الحوار الذي يسهّل عملية تقليص الفارق0:D


تقبل تحيااااااااااتي.
 

bulletin3

عضـو
التسجيل
30/7/05
المشاركات
1
الإعجابات
0
#15
This is my first time being here* hope to see u all soon* have a nice day
 

Jacky

طبيب بشري
التسجيل
31/10/03
المشاركات
2,057
الإعجابات
7
الإقامة
بلاد الله الواسعة
#16
اقتباس من: medhunter
1- تخصصي : الطب : تبسيط و تعريب للعامه و اخري للاطباء


و الله المستعان
في الحقيقة اخواني انه عندما تلزمني اي حلقة بحث عن اي موضوع طبي ابدا البحث اولا باللغة العربية و ما اجده الا القليل القليل وهو موجه للانسان البسيط اي لا يحتوي الا على معلومات عامة بينما باللغة الانكليزية او حتى بالروسية اجد العجب العجاب !؟!؟
 

KaMaR-E|DiEn

عضو جديد
التسجيل
29/6/05
المشاركات
4
الإعجابات
0
#17
انا اتفق مع الاخ "ابو هادى" فيما قاله ... حيث ا ن محتوىمعظم ان لم يكن كل المواقع العربية هو عبارة عن منتدى شبه فارغ وغرف دردشة ولا اتفه اضافة الى مواقع الاغانى ولفيديو كليب والفضائح
والمشكلة الاكبر ليس فى ذلك فقط ... المشكلة فى مواقعنا التى من المفترض ان تكون الواجهة الحقيقية لكل العرب ... فأنا للأسف حتى الآن لم احد الموقع العربى القادر جديا على ايضاح صورة العرب حقيقة .... حتى الآن لم اجد موقعا واحدا "ناجحا" فى تحسين صورة العرب لدى الغرب ... او تكوين تواصل بيننا وبينهم ..... اتمنى لو ان هناك موقعا يكون بمثل تلك الافكار ...
 

abderrazak

عضـو
التسجيل
27/11/05
المشاركات
3
الإعجابات
0
#18
كلام رائع
جزاك الله خيرا
 

SLIM SHADY

عضوية الشرف
التسجيل
2/12/03
المشاركات
7,162
الإعجابات
191
العمر
32
الإقامة
Damascus
#19
المواقع العربية ليس لها هم إلا فضيحة فلانة و قصة علتانة إلا ما ندر منها
و تركوا المواضيع المفيدة و البرامج و الأشياء المهمة للأجانب
و هذا فعلهم في كل شيء عداك عن الإنترنت
 

sayed_lan

عضو جديد
التسجيل
11/12/05
المشاركات
10
الإعجابات
0
#20
No Love . No Marry
AlaaKaoud
------------------
ظهور المهدى المنتظر!!!

--------------------------------------------------------------------------------
'',
ايها الشباب الا تفيقوا مما انتم فية من جنون وفسقوعربدة هنا وهناك
افيقوا مما انتم فيه ولتعلموا ان الساعة اتية لا ريب فيها
واليوم بعد ان قراءت عن اقتراب الساعة
قلت فى نفسى انكم لابد ان تقراوا هذا الموضوع
يوم القيامه قريب جدا جدا جدا جدا

ورحمه الله وبركاته
جايب لكم موضوع ابي اتكلم فيه وأريد الكل يسمع
ويفكر
ويقتنع
ويجزم
ويقرر
ويتوكل على الله
وراح اذكر لكم يا احباب بعض من الدلا ئل :
شفتوا وسمعتوا عن الي صار بدول شرق آسيا ...
وماحدث لسريلنكا وكيف انه الفنادق غرقت وهي العالية الشاهقة
تدمرت ..
وكيف مناطق غرقت على عمق 30 متر وكل اهاليها ماتوا ...
شفتوا كيف الاشجار انقلعت وهدمت بيوت وشفتوا كيف انقطعت
عنهم
الكهرباء وتهدمت المولدات ...
وسكك الحديد تفتت !! كل هذا بظرف 6 دقايق من هزة ارضية ضربت
اندونيسيا ومن قوتها انتقلت الهزات الي المياه واغرقت الدول المجاورة
وهدمتها ..... !!!
ولا يخفى عليكم انه هالزلزال ممكن يمتد الي المحيط الهادي ومن ورا
الى القارة الامريكية والاسترالية ...
ويقال ان صفيحه من قشرة الأرض اصطدمت
ببعضها
وذلك كبدايه لدوران عكسي للأرض وبتالي طلوع الشمس
من المغرب والله أعلم
ولا تنسون الزلزال الي ضرب ايران
قبل فترة قصيرة
جدا ....
ومن علامات الساعة انه العالم يرد الى ورا
والناس تقاتل على خيول وبسيوف
وبنادق ...
وانه جزيرة العرب
الصحراوية تصبح خضراء ولها وديان وانهار .....
وكل هذا تسببه الزلزال حيث انها تدك الارض
اذا الارض تتهيأ ليوم القيـــامة ... ان القيـــامة قريبة جدا
جدا
جدا !
وللعلم انه جميــــع العلامات الصغرى قدت انتهت و ولت منذ زمن...

والشي الوحيد الي باقي هو ظهور المهدي وتوقع ظهوره بين ليله
وضحاها !!!
وبعد المهدي تتوالى العلامات الكبــــــــرى بسرعة رهيبة تم وصف
سرعتها ... مثل المسبحه ( المسباح ، السِبحة )
اذا قصيت الخيط من النص وطاحت الخرز منه بسرعة ...
فانه العلامات الكبرى كسرعتها !!
ولا تنسون انه رمضان الي طاف كان غريـــــــــــــب...
كان يبتدأ بيوم الجمعة
وانتهى بيوم الجمــعة ...
وكان يتخلله 5 أيام جمعة !!!!!!! كيف ذلك ؟ والشهر يحتوي
على 4 جمعات .... اما هذا الشهر فاحتوى على 5 جمعات!!!!

يالله ...!!!!!!!!!!
وهناك علماء في السعودية في محاضراتهم وندواتهم الدينية
يوصون الناس ويقولون .. حجوا اعتمروا قولي لاهلكم وربعكم
والي يعز عليكم انه يحجون يعتمرون ..
قبل لا تختفي الكعبـــة فان القيامة قريبة !! نعم ..
فمن علامات الساعة ان رجل يهدم الكعبـــة ......
لاتنسون قبل الاسبوع الماضي على قناة العربية اذاعوا في الاخبار
... انه هناك رجل في السعودية يقول انه المهدي المنتظر....

وتم اعتقاله والتحقيق معه .. والله اعلم !!!!!
والكل عارف انه عند ظهور المهدي يتم محاربته بكل الطرق وتخرج له
جيوش لتحاربه ... ولكن الله يخسف بالجيش وينجي بعضا منه
حتى يخبرون العالم بما حدث للجيس المنكوب .....
ولا تنسون ... قبل شهور قليلة ظهرت مذيعة على قناة الجزيرة....
تقول
بانه حدث شي غريب في القدس المحتلة
وهو انه 3 شبان فلسطينيين لحقوا شاب يهودي عشان يقتلونه ...
بس انه اختفى عن انظارهم ... وفجأة اسمعوا صوت يقولهم
انه
فلان وراءي !!!!!!!! كان الصوت طالع من شجرة ...
راحوا صوب الشجره جان يلقون اليهودي مختبىء ورائها ....
وكادوا يذبحونه !!!
ومن المعروف انه لا تقوم الساعة حتى تنطق الاشجار
وتقول ورائي يهودي فقتلوه !!!!!!!
وهذا اخبر عنه الرسول صلى الله عليه وسلم ... وقال انه شجره
وحدة الي ماراح تنطق وهي شجرة يهودية ....
وللعلم انه هذي الشجره يتم زراعتها بكثافة في اسرائيل ....
يعني اليهود عارفين هالشي وقاعدين يستعدون .........

وحنا شو عملنا وشو سوينا ؟؟؟؟؟؟؟
سمعنا اغاني ؟ شفنا ستار اكاديمي ؟؟
رحنا كافيهات ؟ لبسنا قصير ؟ غازلنا ؟
تركنا الصلاة ؟نسينا القران او لا تنسى يوم القيامه تنمسح اوراق القران.
هذا الي سويناه !!!!!
الله كريم ... يارب تهدينا الى سراطك المستقيم....

وبعدين يا أخواني هناك علامات كثيره وكثيره مثل يأجوج ومأجوج
والمسيح الدجال وانتشار الربا وانتشار الزنا واحتلال بغداد
وقصفها من الاعلى
كما أخبر النبي صلى الله عليه وسلم
وظهور جبل من ذهب في العراق كما سمعنا عنه في الأخبار
وأخبر به النبي عليه الصلاة والسلام

وبا ختصار اقول

ماالذي بقي من علامـات يوم القيامة....؟؟؟؟
ما الذي لم يتحقق من العلامات الصغرى المنفردة ؟؟
لا شيء ..
جميع العلامات الصغرى .. حدثت والكثير منها تكرر حدوثه زيادةً للتأكيد ..

مالذي بقي من العلامات الصغرى المصاحبة
للكبرى ..
والتي تحدث خلال وقوع الكبرى
وقرب وقوعها حيث تفصل بينهم فترة من الزمان لا تكاد تذكر ..
لعمري لم يبقى شيء !
ها نحن قد عايشنا الصغرى المنفردة .. ونعايش الصغرى المرافقة
للكبرى ..
بمعنى آخر ... نحن نعيش في نهاية الزمان ..
أخبروني بالله عليكم
مالذي بقي من هذه لم تظهر ؟! :-

بعثةالنبي صلى الله عليه وسلم

إنشقاق القمر ..
موت النبي صلى الله عليه وسلم .
فتح بيت المقدس- حدث ذلك في عهد عمر بن الخطاب رضي الله عنه
وسيحدث في عهد المهدي .

كثرةالمال والاستغناء عن الصدقة ..
ظهور الفتن ..
انتشار الأمن ..
ظهور النار بالحجاز حدث في القرن السابع الهجري - ..
قتال الترك المغول - ..

قتال العجم ..
ضياع الأمانة ..
رفع العلم وظهور الجهل ..
كثرة أعوان الظالم وظهور الكاسيات العاريات !
إنتشار الزنى وظهور الفاحشة .
انتشار الربا ..
استحلال الموسيقى والغناء والخمر ..
زخرفة المساجد والتباهي بها ..
التطاول في البنيان ..
ولادة الأمة ربتها - اختلف العلماء في معنى هذا الحديث

فمنهم من قال إنها تلد ربتها أو ربها نصاً ..
ومنهم من قال كرواية مسلم
أنه إذا ملك الرجل جارية فاستولدها كان
الولد بمنزلة السيد لها . وقيل أن تبيع النساء الأمهات
أولادهم
ويكثرذلك فيتداول الملاك المستولد حتى يشتريها ولدها
وقالوا أنه كثرة العقوق فيعامل الابن أمه معاملة السيد
لأمته من الإهانة والسب ...
كثرة الهرج والمرج ( القتل )
تقارب الزمن .. تقارب الأسواق ..
ظهور الشرك في الأمةالإسلامية ..
ظهور الفواحش وقطيعة الرحم وسوء الجوار ..
تمسك الشيوخ بمظاهر الشباب .
كثرة الشح .. كثرة التجارة .. ظهور الخسف والمسخ والقذف ..
كثرة الزلازل ..
ارتفاع أسافل الناس : ..
ذهاب الصالحين ..
عدم إفشاء السلام .. التماس العلم من الأصاغر ..
الرؤيا الصادقة للمؤمنين .. انتشار التعليم والكتابة ..
ترك العمل بالسنن .. الاختلاف في رؤية الهلال ..

كثرة الكذب في نقل الأخبار .. كثرة شهادة الزور وكتمان شهادة الحق

كثرة النساء وقلة الرجال
كثرة الموت المفاجيء ..
عودة أرض العرب مروجاً وأنهاراً .. كثرة المطر وقلة الزرع

لم يبقى شيء بالطبع .. لأن الكبرى أوشكت في الظهور ..
إن لم تكن قد بدأت !
أولى العلامات الصغرى المصاحبة للكبرى التي بدأت في الظهور ..
هي انحسار نهر الفرات عن جبل الذهب ..

ستظهر هذه العلامة قرب ظهور المهدي ..
وبالفعل بدأ نهر الفرات في انخفاض منسوب مياهه ..
قال صلى الله عليه وسلم : "
لا تقوم الساعة حتى يحسر الفرات عن جبل من ذهب يقبل الناس عليه...
من كل مائة
تسعة وتسعون .. ويقول كل رجل منهم لعلي أكون أنا الذي أنجو "
شديدة ومقتلة عظيمة .. .. وتلك فتنة
قتال دائر بين الرجال من أجل أخذ الذهب .. ولا يصل إليه أحد...

ومن حضر تلك العلامة فلا يأخذ من الذهب شيئاً كما أمر النبي
صلى الله عليه وسلم : "

يوشك الفرات أن يحسر عن
جبل من ذهب فمن حضره فلا يأخذ منه شيء " ..
وثاني علامة هو كلام السباع والجمادات للإنسان ..
هل سُتدهش عندما تعلم أن هذه العلامة قد ظهرت من عهد النبي
صلى الله عليه وسلم!
في الحديث الصحيح عن أبي هريرة رضي الله عنه قال :
جاء ذئب إلى راعي الغنم فأخذ منه شاه فطلبه الراعي حتى انتزعها منه . قال :
فصعد الذئب على تل فأقص جلس على أسته واستذفر أدخل ذنبه
بين فخذيه - فقال : عمدت إلى رزق رزقنيه الله عزوجل

وانتزعته مني ، فقال الرجل : تالله ان رأيت كاليوم ذئباً
يتكلم!
قال الذئب:

أعجب من هذا رجل في النخلات بين الحرتين يخبركم بما مضى
وبما هو كائن بعدكم . وكان الرجل يهودياً فجاء الرجل إلى النبي صلى الله عليه وسلم وخبره .. فصدقه النبي عليه الصلاة والسلام....
ثم قال الرسول صلى الله عليه وسلم :" إنها أمارة من إمارات بين يدي الساعة
قد أوشك الرجل أن يخرج حتى تحدثه نعلاه وسوطه ما أحدث أهله بعده " ..


ثالث علامة : تمني الموت من شدة البلاء :
قال صلى الله عليه وسلم :" لا تقوم الساعة حتى يمر الرجل بقبرالرجل فيقول ياليتني مكانه " ..
قال ابن مسعود رضي الله عنه : سيأتي عليكم زمان لو وجدأحدكم الموت يباع لاشتراه ..
إنه البلاء العظيم .. وابتعاد الناس عن شريعة الإسلام ..
وكثرة القتل بين المسلمين ..
وقد حدث ذلك في بعض البلاد مثل البوسنة والهرسك
وغيرها .. وسيحدث قريباً ..

رابعاً : كثرة الروم وقتالهم للمسلمين ..
والروم هم الغرب عموماً .. قال صلى الله عليه وسلم :
" لا تقوم الساعة والروم أكثر الناس " ..
أعتقد أن هذه العلامة يمكن ملاحظتها بكل وضوح !

وسيغدر بنا بنو الأصفر .. وسيقاتلوننا ..
قال عليه السلام : " أعدد ستاً بين يدي الساعة ..فذكر منها هدنة تكون بين بينكم وبين بني الأصفر ( الروم (
فيغدرون ، فيأتونكم تحت ثمانين غاية راية تحت كل غاية اثنا عشر ألفاً "

نحن الآن نعيش نهايات عصر الهدنة مع الروم .. ولسوف يغدرون ..
وستكون ملحمة عظيمة
تنتهي بإذن الله بنصر المسلمين .. تحت قيادة المهدي ..

خامساً : فتح
القسطنطينية ..فُـتحت في عهد الفاتح ..
وسوف تفتح من جديد لأنها أصبحت علمانية ..
وسيكون فتحها بالتكبير والتهليل ..
الروم ستقاتل المسلمين أتعلمون لماذا ؟
لأن الروم يطلبون من المسلمين أن يخلوا بينهم وبين الذين أسلموا منهم فيقول المسلمون :
لا والله لا نخلي بينكم وبين أخواننا ، فتكون الحرب التي تنتهي
بإذن الله بنصرالمسلمين ..
أيبدو هذا الشرط مألوفاً حالياً نوعاً ما ؟؟؟!

الهدف من ذكر العلامات الصغرى ليست للتسلية إنما تذكرة
لأولي الألبـــــــــــــاب ..
أخــبروني مالذي فعلناه في الدنيا من أعمال أمرنا بها الخالق،
كيف سنواجهه سبحانه وتعالى يوم الساعة .....
اللهــم نسألك حسن الخاتمة..
" فهل ينظرون إلا الساعة أن تأتيهم بغتة فقد جاء أشراطها "
( سورة محمد آية 18 (


ياليت الكل يهتم بالشيء هذا ويفكر ويحاسب نفسه قليلا
ماذا فعلت وماذا ستفعل
فكر في من سبقك الى دائر الاخره ماذا كان يعمل بدنياه
ان كان خيرا سيتخطى العقاب وان كان شرا فسيلقى عذاب

وفي الاخير اتمنى لجميع ابناء المسلمين الهدايه

منقووووول للافاده
أرجو من الجميع نشره ويبذل قصارى جهده في النشر
 
الحالة
موضوع مغلق

أعلى