آهات عطشانة

عضو جديد
الإعجابات
1
تحياتي للجميع ..
عندي هارد ديسك خارجي بمساحة 1 تيرا ، وكنت مقسمته لجزئين ، وشغال بشكل ممتاز ، وبعد ماغيرت الويندوز في الكمبيوتر وقمت بتوصيل الهارد الخارجي عليه ، صرت اشوف بس فولدر واحد واختفى التاني ، جربت ادخل على ادارة الهارد الخارجي عن طريق ادارة الاجهزة ، شفته موجود بس من دون حرف وغير فعال ، برجاء المساعدة نظرا" لاحتوائه على ملفات هامة لي ، ولكم جزيل الشكر والاحترام ..
أختكم آهات ..

danyal9933

عضو فعال
الإعجابات
73
لغاية الآن هناك امكانية كبيرة في استرجاع الملفات طالما انك لم تقم بفتح الهارد

بداية يرجى توضيح ما يلي :
ما هو الويندوز الأن على الجهاز وما الذي كان عليه
ثانيا هل تأكدت من توافق تعريف الـ Usb على الجهاز ؟؟
ثالثا : قم بعمل مسح للهارد باستخدام احد برامج استعادة الملفات وانصح بتجربة برنامج DiskInternal وهو موجود في منتدى استعادة الملفات
بانتظار الرد لمحاولة مساعدتك اكثر صديقي

آهات عطشانة

عضو جديد
الإعجابات
1
تحية طيبة وبعد :
كان الويندوز xp ، والآن ويندوز 7 ، وأرجو التكرم بكيفية معرفة توافق تعريف ال usb مع الجهاز ، حيث ان الهارد كان مقسوم الى 2 فولدر ، والآن يظهر فولدر واحد فقط ..
كما أرجو معرفة الفائدة من البرنامج الذي ذكرته لي ، مع جزيل الشكر والاحترام .

danyal9933

عضو فعال
الإعجابات
73
توافق تعريف ال Usb مع الجهاز هو ان يكون معرف تعريفا صحيحا وخاصة أن لا يكون هناك أي إشارة إلى خلل عند وضع قابس ال USb في الجهاز او عدم ظهور أي إشارة للخطأ في إدارة الأجهزة للويندوز .

2 فولدر قصدك Partition أم قصدك مجلدين ؟؟
اذا كان الكلام عن بارتشين هذا يعني أن هناك خلل اصاب عملية تقسيم الهاردس الخارجي أدى إلى اختفاء البارتشن المقصود .
وقد يكون الأمر أنه لم يتم تعريف حرف خاص به .

هل يظهر الهارد في قائمة إدارة التكوينات ؟؟ مثل هذه الصورة
[/IMG]

[/IMG]

وهل يظهر بكامل حجمه ام بشيء مغلوط ؟؟

بكل الاحوال هل قمت بتجربة توصيل الهارد إلى جهاز آخر ؟؟ وهل ظهرت نفس المشكلة ؟؟

بالنسبة للبرنامج الذي نصحت به وغيره من برامج استعادة الملفات ، هو لاستعادة ملفات البارتشن المفقودة في حال عدم تجاوب الهارد
يعني من البداية يمكنك اخذ نسخة عنها من خلال مثل هذه البرامج قبل اي محاولة لاصلاح الخلل الذي احيانا يؤدي إلى فورمات الهارد
وانا في الخدمة قدرما استطيع اخي بما يمكنني توضيحه لك .
لكن نصيحتي المجربة لا تحاول ابدا ابدا ابدا فتح الهاردسك او اللعب في محتوياته الصلبة ، ولا تسمع لاي شخص قد ينصحك بفتح الهاردسك بالمفكات واللعب في الاسطوانة لان ذلك سيؤي إلى انتهاء فرصك في استعادة ملفاتك القيمة .

MAHMOED

MAHMOED

عضوية الشرف
الإعجابات
2,210
جربت ادخل على ادارة الهارد الخارجي عن طريق ادارة الاجهزة ، شفته موجود بس من دون حرف وغير فعال
ممكن صوره من اداره الاجهزه
الحل بسيط ان شاء الله
ضيف حرف للبارتشن الغير فعالى
قد يكون الهارد اف لاين فى بعض الحالات اجعله اون لاين

احمد رضا احمد

عضـو
الإعجابات
847

أعلى