FaHaD33

عضو مميز
التسجيل
3/12/08
المشاركات
217
الإعجابات
151
الجنس
Male
#1
حذرت شركة جوجل مستخدمي برامج “الحماية” التي تقدمها شركة سيمانتيك Symantec للحلول الأمنية، من وجود ثغرة بالغة الخطورة في تطبيقات الشركة، وذلك بعد أن اكتشف الفريق الأمني في جوجل وجود الثغرة في تطبيقات سيمانتيك والتي من المفترض أن تحمي المستخدمين بدل تعريضهم للخطر.

وقالت جوجل من خلال فريقها Project Zero المتخصص باكتشاف الثغرات الأمنية، بأن جميع تطبيقات سيمانتيك، على جميع المنصات، تحتوي على ثغرة أمنية تتيح للمُهاجمين استغلال برامج الحماية من الفيروسات الخاصة بالشركة، بشكل يتيح تمرير البرمجيات الخبيثة لأجهزة المستخدم.

وتكمن خطورة هذه الثغرة بأن البرمجيات الخبيثة يمكن أن تعمل دون قيام المُستخدم بالضغط على أية ملفات، إذ يكفي استقباله لملف خبيث عبر برنامج البريد الإلكتروني في جهازه، أو فتحه لرابط ويب خبيث كي يتعرض للإصابة.

تستغل هذه الثغرة الخاصية الموجودة في جميع برامج الحماية والتي تقوم بالفحص المُستمر في الخلفية لجميع الملفات والروابط بهدف منع الخبيث منها وتحذير المُستخدم، لكن في حالة برامج سيمانتيك تؤدي الثغرة إلى السيطرة على هذه الخاصية واستغلالها لصالح المُهاجِم الذي يستطيع توظيفها دون علم المستخدم لتشغيل الملفات الخبيثة بدل حجبها.

المصدر
 

SasaBadr

SasaBadr

عضو مميز
التسجيل
16/8/15
المشاركات
388
الإعجابات
72
الإقامة
حبيبتى مصر
الجنس
Male
#2
تسلم ياغالي بارك الله فيك
 

أعلى