جولدن33

عضو فعال
التسجيل
9/11/14
المشاركات
107
الإعجابات
17
#1
'',

السادة المستشارون الأفاضل
و
السادة جهابذة القانون


تحية طيبة لكم جميعا و للسادة حضرات الزائرين للموقع
كل عام و انتم بخير جميعا بمناسبة عيد الفطر المبارك


أبدأ موضوعى الجديد و الذى أستغيث بكم و بأفكاركم ان تعينونى على أمر حدث لى قبل بداية شهر رمضان بأسبوع . و هذا الحدث مازال مستمرآ معى الى الآن . الا اننى اعلمكم ان هذا الأمر تكرر معى منذ 10 سنوات مضت . و لكن عند تكرره معى خلال هذه الأيام جد فيه شىء جديد يعيقنى ان أتخذ بشأنه أية اجراءات .

الموضوع يخص مشكلة للأسف منتشرة بكثرة هذه الأيام و أظن أن السبب هو تعنت و مضايقة الناس بعضهم لبعض . بل وربما اذلال بعضهم البعض .
كى لا أطيل عليكم

يوجد تسرب للمياه من ارضية حمام الشقة اللى فوقى هذا التسرب أثر بشكل مخيف على سقف الحمام لدى الذى أدى لظهور حديد التسليح و كذلك يوجد تسرب آخر من بلاعة صرف جارى تسببت فى اغراق الجدار أعلى شباك الحمام عندى .
للعلم حدثت هذه المشكلة منذ 3 سنوات مضت و عند حديثى مع مالك الشقة ابدى استعداده لعلاج ما حدث من تسرب و عند انقطاع التسرب عن سقف الحمام لدى . توقفت عن الشكوى .
و لكننى لم اعلم كيف اصلح هذا التسرب الا حينما عاد التسرب هذه الأيام و لكن بشكل أفظع و معه هذا التسرب من بلاعة الصرف فى شقة جارى .
علما بأن شقة هذا الجار حاليا مؤجرة منذ 3 سنوات بعد الأصلاح المؤقت للتسرب السابق .
قمت بأبلاغ زوجة بواب العمارة بالتنبيه على الساكن ان يغلق المياه عن الحمام لوجود تسرب لديه مما يؤثر على سقف حمام شقتى . و لكن لا حياة لمن تنادى . أبلغتنى زوجة بواب العمارة انها أوصلت رسالتى للساكن و لكن لم يحدث أى شىء ينم عن ان الساكن قد اخذ الأمر بجدية .
ثم بعدها لجئت الى البواب لأيصال رسالة شفهية أخرى للساكن لكنه أيضآ لم يعر للأمر أى اهتمام .
و لجئت بعدها الى جار الساكن لأيصال نفس الرسالة فوعدنى بأن يكلمه . و لكن لم يتغير من الأمر شىء .
بعدها بيوم قمت بأصطحاب بواب العمارة و صعدنا لهذا الساكن عله يستجيب و بالفعل قابلنى انا و بواب العمارة و شرحت له الأمر و ان هذا الأمر ليس بجديد فقد حدث معى قبل ان يؤجر هذه الشقة . فقال لى انه سيستعين بسباك ليرى كيف يتم اصلاح هذا التسرب .
و بالفعل فى نفس ليلة ابلاغى له عن الأمر استدعى السباك الذى عاين حمام شقتى و تأكد من صحة الشكوى . و حينها قال لى بالحرف انه لابد من اصلاح هذا التسرب مهما تكلف و لابد من غلق المياة من شقة الساكن لأن الأمر جد خطير .
و قال لى ايضا انه لاحظ قبل ان يستقر الساكن فى الشقة منذ 3 سنوات ان مالك الشقة قام بعمل ( عجينة لبانى ) للحمام عبارة عن أسمنت ابيض و كانت ظاهرة و انه السباك قد نصح الساكن عند حدوث أى مشاكل من الحمام ان ينهى تعاقده .
المهم انتظرت يومين و لم يحدث أى تنقيط او تسرب و بعد اليومين السقف اصبح ينقط و بدأ الدهان يتساقط و قطع كبيرة من كسوة السقف تتساقط .
فى التو و فى نفس اللحظة أخذت قطعة من السقف و صعدت بها للساكن كى أريه ما حدث لكنه قال لى ان هذا الأمر مكلف جدا و انه لا يستطيع تحمله فقلت له ابلغ المالك و لكنه تعلل بانه باقى له بضعة شهور لينتهى عقده .
قلت له أعطنى رقم المالك فرفض و بادرنى بأنه تكلم بالفعل مع المالك الذى ابدى له نيته فى بيع الشقة المهم عرفت ان هذا الساكن يماطل لأقصى وقت .
ذهبت بعدها لبواب العمارة عله يعطينى عنوان او رقم المالك لكنه أدعى انه لا يملكه . مع انه لسبب بسيط هو من أجر للمالك هذه الشقة .
لجئت بعدها لجار الساكن عله يعطينى رقم مالك الشقة لكنه ايضآ قال لى انه سوف يتدخل لدى الساكن لينهى هذا الأمر . و رفض اعطائى ما يفيد عن مالك الشقة .
عند ذلك الحد قلت لنفسى اننى حاولت بالطرق السلمية لاسيما اننا فى شهر رمضان و انه من الأشهر الحرم و لكن ظنى كان فى غير محله .
لجئت الى قسم الشرطة التابع له و قمت بعمل محضر لمالك الشقة فهو اساس المشكلة و قام أمين الشرطة بتسليم الساكن لطلب حضور المالك ليسلمه له . و انتظرت بضعة ايام و توجهت بعدها لقسم الشرطة لأفاجأ بان مالك الشقة لم يحضر للقسم بخصوص البلاغ المقدم منى فى حقه .
كنت قد المحت فى بداية موضوعى انه جد جديد يعيقنى فى اتخاذ اجراءات الا و هو وجود هذا الساكن .
فهل انا قمت بالصواب اننى تقدمت بمحضر اثبات الحالة باسم المالك أم كان من المفروض ان اقدمه باسم الساكن ؟
انا اشعر ان المالك هو اساس المشكلة من اولها لآخرها .
و ها انا الآن لا اعرف ماذا استطيع ان افعل بعدها . أرجوكم أفيدونى بما فتح الله عليكم من علم و خبايا القانون علنى أنقذ ما يمكن انقاذه قبل ان يتهدم سقف حمام شقتى .


 

جولدن33

عضو فعال
التسجيل
9/11/14
المشاركات
107
الإعجابات
17
#2
أرجوكم محدش يبخل يمعلومة أو اجراء حتى لو كان صغير ... أرجوكم ربنا ما يرميكم فى ضيقة
 

أعلى