nanan

عضو مشارك
التسجيل
9/5/14
المشاركات
44
الإعجابات
27
#1
هذا مثال للتحريف والتزوير، والذي لم يتورع البعض من علمائنا أن يشاركوا الآخرين فيه. فهم يعلمون تلاميذ المدارس، وطلبة الجامعات، أن الإنسان بدأ تاريخه بدائياً لا يعرف الأسرة، ولا الاستقرار ولا الحياة الآمنة. وإن حياته أشبه بحياة الحيوان. لا علم ولا فكر ولا دين ويسمون هذه الحقبة من التاريخ: (العصر الحجري). وهذا مناقض تماما لآيات الله التي تخبرنا أن آدم أول البشرية كان يعلم ما لا نعلمه نحن في عصر الكمبيوتر والفضاء والإنترنت عرف آدم كل معاني الإنسانية والرقي والعبودية الصحيحة لله الواحد.
 

أنيس

أنيس

مشرف عام
التسجيل
11/1/14
المشاركات
5,490
الإعجابات
4,207
#2
أحسنت على هذا الموضوع الفريد والمفيد , فالإنسان كرَّمه الخالق منذ خلقه وأعزه بالعقل والمسؤولية عن جميع مخلوقاته .
وقد ارتقى الإنسان بعقلة وطاعته وعبادته لله الذي خلقه في أحسن صورة وميزات لدرجة أنه فضَّله على سائر خلقه
كما وأمر بالسجود له تقديراً لكمال خلقه وحجم الأمانة التي تكفَّل بحملها .
" إِنَّا عَرَضْنَا الْأَمَانَةَ عَلَى السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَالْجِبَالِ فَأَبَيْنَ أَنْ يَحْمِلْنَهَا وَأَشْفَقْنَ مِنْهَا وَحَمَلَهَا الْإِنْسَانُ إِنَّهُ كَانَ ظَلُومًا جَهُولًا (72) " * الأحزاب .
أما وعندما يتخلى الإنسان عن عبوديته لخالقه ويتبجح في الأرض غرورا وكبرياء ويضل السبيل فعندها ينزع عنه الله عز وجل ثوب قدره وتكريمه لينحدر بحالته إلى حال الحيوانات بل أضل سبيلاً :
" وَلَقَدْ ذَرَأْنَا لِجَهَنَّمَ كَثِيرًا مِنَ الْجِنِّ وَالْإِنْسِ لَهُمْ قُلُوبٌ لَا يَفْقَهُونَ بِهَا وَلَهُمْ أَعْيُنٌ لَا يُبْصِرُونَ بِهَا وَلَهُمْ آذَانٌ لَا يَسْمَعُونَ بِهَا أُولَئِكَ كَالْأَنْعَامِ بَلْ هُمْ أَضَلُّ أُولَئِكَ هُمُ الْغَافِلُونَ (179) " * الأعراف
أما ما يتناوله بعض المارقين عن بدائية الإنسان وأنه تطور بشكله وعقله عن أحد فصائل القرود , فتلك ترهات من بقايا نظرية التطور الداروينية والتي دحض العلم بطلانها .
ربنا إننا نسألك الهدى والتقى والعفاف والغنى بفضلك عمن سواك وأرنا الحق حقاً واهدنا لاتباعه وأرنا الباطل باطلاً وجنبنا عنه .
وأنت الكريم الحليم .
مني الشكر والتقدير على مساهمتك النافعة .....
 

جهاد ع

عضوية الشرف
التسجيل
11/2/10
المشاركات
13,400
الإعجابات
794
الإقامة
الاردن
الجنس
Male
#3
الفكر العلماني البعيد عن الدين يعطينا هذه المعلومات المغلوطة . طبعا ادم اب البشرية وهو نبي رسول علمه الله الاسماء كلها .
بالطبع اختلف الفقهاء بماهية الاسماء ولكن الرأي الاقرب للدقة هو اسماء السهول والجبال والاودية واسماء ذرية ادم عليه السلام.
بالطبع الحضارة كانت بدائية وتطورت الى ما نحن عليه . ولكن بالنسبة للدين وعقيدة التوحيد لا شك انها عامل مشترك بين ما جاء به ابو البشر ادم عليه السلام وسائر الانبياء

جزاك الله خيرا
 

ابومهند

عضو مميز
التسجيل
9/3/15
المشاركات
361
الإعجابات
48
الإقامة
السودان
الجنس
Male
#4
جزاك الله خيرا
...
 

أعلى