ahmed 12 salah

ahmed 12 salah

عضو ماسـي
التسجيل
1/12/15
المشاركات
1,473
الإعجابات
1,003
الإقامة
{Elbhera) >>{edko
الجنس
Male
#1

كان لنا امس موضوع حول > الهاكر < واليوم نكمل من هم واشهرهم عربيا وعالميا


خط فاصل

اشهر وأخطر 10 هاكرز في العالم العربي

http://www.youtube.com/watch?v=boJ-y3wIpuE




اولا اشهر الهاكر العرب <

> حمزة بن دلاج <



مولده ""

ولد عام 1988 بالجزائر، وتخرج في جامعة باب الزوار للعلوم والتكنولوجيا بالجزائر مهندسا في الإعلام الآلي عام 2008، درس بن دلاج صيانة الكمبيوتر لمدة ثلاثة سنوات، انطلق بعدها إلى عالم الهاكر ،

الاتهام ""

صدر الحكم بالسجن بحق القرصان الجزائري حمزة بن دلاج عمره 24 عاماً ونصف لثبوت ضلوعه في تطوير و نشر تروجان SpyEye الذي كان يستهدف المصارف وتمكن بواسطته سرقة مئات ملايين الدولارات من مئات المصارف حول العالم.


وهو مصنف ضمن أخطر هاكرز في العالم ، حيث اقتحم مواقع الحسابات المصرفية في أكثر من 217 بنكًا



مختلفًا على مستوى العالم والحصول على أربعة مليار دولار، كما قام حمزة بالهجوم على أكثر من 8000 موقع



فرنسي والتسبب في غلقها، وتسبب في خسارات مالية فادحة للعديد من الشركات المالية



وقد قام بهجمات القرصنة المصرفية الخاصة بهم وترويج وبيع التروجان حيث قام بإرسال ملايين رسائل البريد



الإلكتروني المزعجة ( السبام ) التي ضررت مئات آلاف أجهزة الكمبيوتر. تشير التقارير إلى أن بن دلاج



اخترق 217 مصرف وتبرع بمبلغ 280 مليون دولار لجمعيات خيرية فلسطينية، لكن هناك تقارير أخرى تفيد



بأنه صرف الأموال التي سرقها من المصارف على نفسه في تايلاند حيث قبض عليه في مطار



Suvarnabhumiأثناء محاولة نقله من ماليزيا إلى الجزائر


منذ 3 اعوام ..وتوسطت له اسرائيل بان سوف تعفيه من الحكم بشرط ان يعمل لحسابهم ولكنه رفض !!



[bigline][/bigline]


> معلومات عن الفيروس المستخدم <



تروجان SpyEye الذي يشابه تروجان Zeus قد بدأ بالإنتشار حول العالم في عام 2009. وما أن يصيب أي جهاز حتى يبدأ بالإتصال مع مخدمات السيطرة والتحكم والقيادة التي يديرها القراصنة عن بعد وسرقة بيانات ومعلومات مالية عن الضحية. البيانات كانت حساسة للغاية مثل معلومات الدخول إلى الحسابات المصرفية ومعلومات بطاقات الائتمان وأرقام التعريف وأسماء المستخدم وكلمات المرور وذلك بإتباع طرق تسجيل ما يكتب على لوحة المفاتيح keyloggers أو حقن صفحات الويب بشيفرات خبيثة.



وتقول وزارة العدل الأمريكية أن تروجان SpyEye تسبب بالضرر في أكثر من 50 مليون جهاز كمبيوتر حول العالم خلال عامي 2010-2012 وبلغت الخسائر المالية الناجمة عنه أكثر من مليار دولار سواء للأفراد أصحاب الحسابات المصرفية المسروقة أو للمصارف التي تعرضت للإستهداف.

شاهد لحظة اعتقال الهاكر الجزائري حمزة بن دلاج وابتسامته الغامضة::



http://www.youtube.com/watch?v=1OiLHypQhLQ

[bigline][/bigline]

إصطياد أخطر الهاكرز في العالم

http://www.youtube.com/watch?v=Ojiq4s5SSAk

[bigline][/bigline][bigline][/bigline]

2- كيفن مينتيك



الهاكر الأكثر شهرة في جيله، فقد وصفته وزاره العدل الأمريكية بأنه “مجرم الكمبيوتر الأكثر طلبًا في تاريخ الولايات المتحده الامريكية “، حيث قام كيفن باختراق أنظمة الكمبيوتر لأكبر شركات التكنولوجيا والاتصالات في العالم بما في ذلك نوكيا وموتورولا، وبعد الكثير من الجهود التي بذلها مكتب التحقيقات الفيدرالي تم القبض عليه عام 1995 وقام حينها بالاعتراف بعديد من التهم المنسوبة إليه ضمن اتفاقية مساومة مع الحكومة، وقضى وفق الاتفاقية عقوبة السجن 5 سنوات، ليطلق سراحه المشروط عام 2000 وليدير اليوم مكتب استشارات أمنية للكمبيوتر.

[bigline][/bigline]

3- كيفين بولسن:



شهرته Dark Dante، له قدرة فائقة فى الاستيلاء على جميع خطوط الهاتف، حيث استطاع السيطرة التامة على كل خطوط تليفون إحدى إذاعات ولاية لوس آنجلوس محطة KIISFM”” خلال تنظيمها مسابقة يفوز خلالها المتسابقين بسيارة بورش، حيث قام بولسن بالسيطرة على كل الخطوط من خلال الاتصال على الهاتف للفوز بالسيارة، وتم اعتقاله عام 1991 بسبع تهم، كان من أهمها قرصنة الأسلاك والبريد الإلكترونى واقتحام أجهزة الكمبيوتر والحصول على معلومات سرية عن الأعمال التى يديرها مكتب التحقيقات الفدرالى.

[bigline][/bigline]

4- أدريان لامو





لقُب أدريان لامو بـ “هاكر بلا مأوى” لميله لاستخدام المقاهي والمكتبات ومقاهي الإنترنت كقواعد لما يقوم به من قرصنة، وكانت أغلب نشاطاته قائمة على اقتحام شبكات الحاسب ومن ثم إبلاغ الشركات المالكة لهذه البرامج بمواطن الضعف فيها، وكان أكثر عمل دفع به إلى الشهرة عندما اقتحم قاعدة بيانات جريدة نيويورك تايمز وأضاف اسمه إلى قاعدة البيانات الخاصة بالخبراء، كما أنه استعمل حساب جريدة ليكسيس نيكسس للوصول إلى تفاصيل سرية عن بعض الموضوعات البارزة، ويبدو أن ولعه بالتسلل لمواقع الجرائد الشهيرة هو ما جعله يدرس الصحافة الآن.


[bigline][/bigline]
5- ستيفن وزنياك





يعرف ستيفن بكونه الشريك المؤسس لشركة آبل، إلا أنه قد بدأ حياته بالقرصنة، حيث تمكن من اختراق أنظمه الهاتف في ولاية كاليفورنيا عندما كان يدرس في الجامعة، وذلك بتصنيعه جهاز أطلق عليه “الصناديق الزرقاء” والذي مكن أصدقائه من إجراء مكالمات هاتفية لمسافات طويلة بالمجان، وقد قام ستيفن بترك الجامعة بعد أن بدأ العمل على فكرة لجهاز كمبيوتر، فقد قام بتصميم وتطوير كمبيوتر آبل بشكله الأول مع صديقه ستيف جوبز وآخرون.


[bigline][/bigline]
6- روبرت تابان موريس





افي عام 1988 أصاب فيروس أكثر من 6000 كمبيوتر كانوا تابعين للجامعة، مما تسبب في تباطؤها إلى حد أن تصبح غير صالحة للاستخدام، وتسبب في خسائر تقدر بملايين الدولارات، تم إدانه موريس وكان أول شخص يتم الحكم عليه بموجب قانون الاحتيال وسوء استخدام الكمبيوتر، وقال موريس أنه لم يقصد باختراع ذلك الفيروس تدمير أي شيء، لكنه فقط أراد إحصاء عدد لكمبيوترات المتصله بالإنترنت الا أن الفيروس خرج عن السيطرة مما تسبب في هذا الضرر، لكن هذا لم يفده وتم الحكم عليه بثلاث سنوات تحت المراقبة و 4000 ساعة في خدمة المجتمع وغرامة كبيرة، وما زال قرص الكمبيوتر الذي يحتوي على فيروس موريس معروضًا في متحف بوسطن للعلوم إلى يومنا هذا.


[bigline][/bigline]
7- سفين جاشان




قام بكتابة فيروس “the Netsky and Sasser worms” عام 2004 بينما كان مراهقًا، وهو الفيروس الذي كان مسؤولًا عن ضرر 70% من البرمجيات على الإنترنت، في ذلك الوقت حصل على حكم مع إيقاف التنفيذ، وثلاث سنوات تحت المراقبة، وقد وظف بعد ذلك في شركة أمن للكمبيوتر.


[bigline][/bigline][bigline][/bigline]


8- مايكل كالي





اكتسب مايكل سمعته عندما كان في الخامسة عشر من عمره حيث قام باختراق بعض من أكبر مواقع المتاجر في العالم، ففي عيد الحب عام 2000 استخدم الاسم المستعار MafiaBoy وأطلق سلسله من الهجمات من خلال 75 كمبيوتر في 52 شبكة، مما أثر على مواقع مثل أمازون وياهو وإى باي. وعلي إثر ذلك ألقي القبض عليه وحكم عليه بثمانية أشهر وتقييد استخدامه للإنترنت وغرامة.


[bigline][/bigline]

9- ناهشون إيفن شيم:







كان إيفن عضوا فى فريق الهاكرز الذين كان هدفهم التسلل لكل مواقع وزارات الدفاع فى استراليا للاطلاع على المعلومات السرية عن الأسلحة النووية، ونجح إيفن فى ذلك ولكن
استطاعت الشرطة الاسترالية القبض عليه بعد اكتشاف هويته الحقيقية وحكم عليه بالسجن لمدة عام، وأصبح أول من قبض عليه فى استراليا بتهمة الجريمة الإلكترونية.



[bigline][/bigline]

10- جون سيتشفير:





اشتهر سيتشفير بسرقة المعلومات الشخصية واختراق الملفات الخاصة على الحاسبات الشخصية، وهو أحدث الهاكرز الذين تم القبض عليهم، حيث تم معاقبته بالسجن لمدة سنوات، وقيل إنه اعترف خلال سجنه فخرا بأنه أحد قراصنة الإنترنت.
.

.[bigline][/bigline].[bigline][/bigline].

.

.
 

ابومهند

عضو مميز
التسجيل
9/3/15
المشاركات
361
الإعجابات
48
الإقامة
السودان
الجنس
Male
#2
مافيش ردود خايفين من الهكر
 

أعلى