ابن ليبيا

ابن ليبيا

الوسـام الماسـي
#1



واصل بايرن ميونيخ حامل اللقب في الأعوام الثلاثة الأخيرة صحوته وحقق فوزاً صعباً على ضيفه اينتراخت فرانكفورت صاحب المركز قبل الأخير 1-0 السبت على ملعب "أليانز آرينا" في ميونيخ وأمام 75 ألف متفرج في المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الألماني لكرة القدم.
ومنح الفرنسي فرانك ريبيري التقدم لبايرن ميونيخ بطريقة رائعة اثر تسديدة أكروباتية من حافة المنطقة مستغلاً كرة مرتدة من الحارس الدولي الفنلندي لوكاس هراديتشكي اثر تسديدة لماريو غوتسه من خارج المنطقة (20).
وهو الهدف الثاني لريبيري هذا الموسم علماً بأنها المباراة الثالثة له كأساسي منذ عودته إلى الملاعب في 7 شباط/فبراير الماضي عقب شفائه من اصابة في الفخذ أبعدته أشهراً عدة.
وأنقذت العارضة اينتراخت فرانكفورت من هدف ثانٍ بردها تسديدة قوية صاروخية للإسباني تشابي الونسو من ركلة حرة مباشرة من 25 مترا (52)، ثم تدخل الحارس هراديتشكي في توقيت مناسب وقطع انفراد الاسباني الأخر خوان برنات (53).
وأهدر توماس مولر فرصة ذهبية لاضافة الهدف الثاني عندما انطلق من منتصف الملعب وتوغل داخل المنطقة منفردا بالحارس لكنه سددها في جسم الأخير قبل أن يشتتها الدفاع (89).
ولم يقدم الفريق البافاري المستوى المأمول منه وبدا واضحاً تفكير لاعبيه في مباراتهم الثلاثاء المقبل مع ضيفهم بنفيكا البرتغالي في ذهاب الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا.
وهو الفوز الثالث على التوالي لبايرن ميونيخ بعد خسارة وتعادل، والثالث والعشرون هذا الموسم فعزز موقعه في الصدارة برصيد 72 نقطة وابتعد مؤقتاً بفارق 8 نقاط عن بوروسيا دورتموند الذي يستضيف فيردر بريمن لاحقاً.
وأكرم انغولشتات الصاتعد حديثاً وفادة ضيفه شالكه وسحقه بثلاثية نظيفة على ملعب "اودي سبورت بارك" وأمام 15200 متفرج.
وحصل اينغولشتات على ركلة جزاء اثر عرقلة البارغوياني داريو ليتشانو مندوزا داخل المنطقة من طرف البرازيلي المولد البلغاري الجنسية جونيور كايشارا فانبرى لها موريتس هارتمان بنجاح (29).
وأضاف النمسوي لوكاس هينترسير الهدف الثاني لاينغولشتات بتسديدة يمينية من مسافة قريبة اثر تمريرة من داني دا كوستا (45+2).
وعزز ليتشانو تقدم اينغلوشتات بالهدف الثالث بتسديدة بيسراه من داخل المنطقة اثر تمريرة من دا كوستا (65).
ورفع اينغولشتات رصيده إلى 36 نقطة مقابل 44 نقطة لشالكه الذي فشل في استعادة المركز الرابع من باير ليفركوزن الذي سحق ضيفه فولفسبورغ بثلاثية نظيفة أمس الجمعة في افتتاح المرحلة، وتراجع إلى المركز السادس.
واستغل ماينتس خسارة شالكه وانتزع منه المركز الخامس بفارق الأهداف بفوزه على ضيفه أوغسبورغ 4-2 على ملعب "كوفاس آرينا" وأمام 31780 متفرج.
وكان أوغسبورغ البادىء بالتسجيل عبر البرازيلي كايوبي بتسديدة زاحفة بيمناه من داخل المنطقة (9).

ورد ماينتس بهدفين لكريستيان كليمنس بتسديدة بيمناه من داخل المنطقة (13) والأرجنتيني بابلو دي بلاسيس عندما استغل كرة خاطئة من أحد المدافعين فتلاعب بالحارس السويسري مارفين هيتس وتابعها داخل المرمى الخالي (24).
وأدرك الكوري الجنوبي جا-تشيول كو التعادل اثر تلقيه كرة عرضية داخل المنطقة فهيأها لنفسه بيسراه وسددها في الزاوية اليمنى البعيدة للحارس لوريس كاريوس (40).
وأعاد دي بلاسيس التقدم لماينتس بتسجيله هدفه الشخصي الثاني والثالث لفريقه بضربة رأسية من مسافة قريبة اثر تمريرة عرضية من دانيال بروسينسكي (53).
وحذا كليمنس حذو دي بلاسيس وسجل هدفه الشخصي الثاني والرابع لماينتس في الدقيقة 76 بتسديدة بيمناه من داخل المنطقة اثر تمريرة من الكولومبي اندريس كوردوبا.
وعمق هامبورغ جراح مضيفه هانوفر صاحب المركز الأخير عندما تغلب عليه 3-صفر على ملعب "اي دبليو دي آرينا" وأمام 49 ألف متفرج.
وانتظر هامبورغ الشوط الثاني لحسم النتيجة فافتتح التسجيل في الدقيقة 61 عبر البرازيلي كليبر بضربة رأسية اثر تمريرة عرضية من آرون هونت، وأضاف الكرواتي ايفو ايليسيفيتش الهدف الثاني بيمناه من مسافة قريبة اثر تمريرة من زفن شيبلوك (73)، ونيكولاي مولر الثالث بعد دقيقتين بيمناه من داخل المنطقة اثر تمريرة من شيبلوك.
وهي الخسارة الخامسة على التوالي لهانوفر والحادية والعشرون هذا الموسم فتجمد رصيده عند 17 نقطة في المركز الأخير.
وارتقى هامبورغ إلى المركز العاشر برصيد 34 نقطة.
وعلى ملعب "شتاديون اي أم بولنفالتور وأمام 17 ألف متفرج، تعادل دارمشتات مع شتوتغارت 2-2.
وتقدم دارمشتات في الدقيقة 26 عبر ساندرو فاغنر من تسديدة من داخل المنطقة، لكن الضيوف ردوا بهدفين لكريستيان غينتنر بتسديدة "طائرة" بيمناه من داخل المنطقة اثر تمريرة عرضية من الصربي فيليب كوستيتش (45)، ولوكاس روب بتسديدة "طائرة" أيضاً من حافة المنطقة اثر كرة رأسية للأوكراني ارتيم كرافيتس فاسكنها على يسار الحارس كريستيان ماثينيا (45+1).
ونجح دارمشتات في ادراك التعادل مطلع الشوط الثاني عبر بيتر نييماير بضربة رأسية من مسافة قريبة اثر تمريرة عرضية من البوسني ماريو فرانتشيتش (51).
وتختتم المرحلة الأحد بلقاءي بوروسيا مونشنغلادباخ مع هرتا برلين، وهوفنهايم مع كولن.

 

أسيرالشوق

الوسـام الماسـي
#2
بارك الله فيك

شكراً لك على المتابعة
 

أعلى